xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

أردوغان يخاطب الأسد بـ"يا بشار" وتهديد بقطع الكهرباء التركية

الأخبار والحوادث

15-11-2011, 07:26 PM
غادة لبنان
 
أردوغان يخاطب الأسد ب "يا بشار" وتهديد بقطع الكهرباء التركية




أردوغان يخاطب الأسد بـ"يا بشار" وتهديد بقطع الكهرباء التركية





هددت تركيا الثلاثاء بقطع إمدادات الكهرباء التي توفرها لسوريا بسبب الأوضاع التي تشهدها مع استمرار قمع الاحتجاجات، في حين واصل رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان انتقاد الرئيس السوري، بشار الأسد، داعياً إياه إلى الاعتذار بعد التعرض للعلم التركي في دمشق، في حين رفعت منظمات حقوقية حصيلة قتلى الاثنين إلى 81 شخصاً، بينما أعلنت السلطات السورية عن إطلاق سراح بعض الموقوفين.
وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية أنه قد جرى الثلاثاء "إخلاء سبيل 1180 موقوفاً تورطوا في الأحداث في سوريا ولم تتلطخ أيديهم بالدماء،" مشيرة إلى أن ذلك يأتي بعد خطوة مماثلة طالت 553 موقوفاً بمناسبة عيد الأضحى.
من جهته، شن رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، هجوماً جديداً على الرئيس السوري، الذي اكتفى باستخدام اسمه الأول فقط خلال توجيه الخطاب إليه.
وفي خطاب ألقاه أمام الاجتماع العام لحزب العدالة والتنمية الحاكم، واتّهم أردوغان الأسد بأنه "عديم المصداقية لعدم التزامه بتطبيق الاتفاقية التي أبرمها مع الجامعة العربية بشأن وقف أعمال العنف والقتل ضد المتظاهرين المدنيين،" وفقاً لموقع "أخبار العالم" التركي.
وتطرق أردوغان إلى حرق العلم التركي أمام سفارة أنقرة في سوريا فاتهم أردوغان الأسد بالتغاضي عن هذه الأحداث والسكوت عنها قائلاً: "مثل هذه الأعمال لم يقم بها إلاّ أناس لا يعرفون أنفسهم من يكونون، يجب عليك أنت يا بشار فضلاً عن الاعتذار، أن تجد من قام بذلك وتحاسبهم!"
وحذّر أردوغان الأسد بشدة مرة أخرى حيث قال:" أذكره نفسه مرة أخرى! لا يصنع أي مجد بالظلم. إضافة إلى ذلك فسيذكر المستقبل هؤلاء القادة الذين يقتلون شعوبهم على أنهم قادة يتغذون بدماء شعوبهم. وأنت يا بشّار تسير على نفس هذه الخطى."
كما نقلت وكالة الأناضول الرسمية عن أردوغان قوله في الخطاب أن "كل الأيادي التي امتدت إلى العلم التركي بعدائية عبر التاريخ تلقت الرد المناسب" على حد تعبيره.
أما وزير الطاقة التركي، تانير يلديز، فقد أكد أن بلاده تقوم حالياً بتزويد سوريا بجزء من حاجتها الكهربائية، مضيفاً أنه في حال استمرار الأمور وفق مسارها الحالي، فإن أنقرة ستضطر إلى "إعادة النظر في كل هذه القرارات."
81 قتيلاً حصيلة احتجاجات الاثنين.
ميدانياً، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن حصيلة الخسائر البشرية للاحتجاجات في عموم سوريا الاثنين ارتفعت إلى 81 قتيلاً.
وأضاف المرصد، في اتصال مع CNN أن شهود عيان أكدوا وجود انفجارات عديدة وأصوات طلقات نارية في المراكز العسكرية الموجودة بين مدينتي "الصنمين" و"أنخل" بمحافظة درعا، مضيفاً أن المنطقة شهدت مواجهات قاسية بين الجيش وعناصر مسلحة مناهضة للنظام.



المصدر
CNN
من مواضيع : غادة لبنان رفع العلم المصري على أطول سارية في العالم
إيران تدرب حرس الأسد على قمع الاحتجاجات
مصر تلغي جائزة مبارك
العراق يتهم اسرائيل بتهريب آثاره
إحباط مخطط لمهاجمة صحيفة دنماركية
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أردوغان, المشي, التركية, الكهرباء, بـيا بشار, تقطع, يخاطب, وتهديد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
8- برج الاسد

أردوغان يخاطب الأسد بـ"يا بشار" وتهديد بقطع الكهرباء التركية

الساعة الآن 03:14 AM.