xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

مجلس محافظي «الذرية» يدين إيران

الأخبار والحوادث

19-11-2011, 05:40 AM
غادة لبنان
 
مجلس محافظي «الذرية» يدين إيران





عليها السماح بالوصول إلى جميع المعلومات حول «النووي»
مجلس محافظي «الذرية» يدين إيران




الرئيس الاميركي باراك اوباما والرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانج يودويونو يرتديان
الملابس التقليدية الاندونيسية خلال حفل عشاء للمشاركين في قمة
{آسيان} في منتجع نوسا دوا في جزيرة بالي

تبنى مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية امس قرارا يدين ايران التي يشتبه بسعيها الى امتلاك سلاح نووي، واعلن المندوب الاميركي لدى الوكالة في فيينا غلين ديفيس على هامش اجتماع الدول الاعضاء انه تم تبني القرار بغالبية 32 صوتا مقابل اعتراض عضوين وامتناع عضو واحد.
ستة بنود
وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط فان القرار - الذي تقدمت به كل من الولايات المتحدة وروسيا وألمانيا والصين وفرنسا والمملكة المتحدة - يتكون القرار من ستة بنود أهمها:
- يعرب عن قلقه العميق والمتزايد بشأن المسائل العالقة حول برنامج إيران النووي بما في ذلك المسائل التي تحتاج إلى توضيح من أجل استبعاد وجود أبعاد عسكرية.
- يؤكد أنه من الضروري على إيران والوكالة تكثيف الحوار بينهما الهادف إلى تسوية جميع المسائل الجوهرية على نحو عاجل بغرض تقديم توضيحات بشكل تلك المسائل، بما في ذلك اتاحة الفرصة للوصول إلى جميع المعلومات والوثائق والمواقع والمواد ذات الصلة والأشخاص المعنيين.
- يحث القرار إيران مرة أخرى على الامتثال بشكل كامل من دون إبطاء لالتزاماتها بموجب قرارات مجلس الأمن والوفاء بمتطلبات مجلس محافظي الوكالة بما في ذلك تطبيق البند المعدل 3-1 وتنفيذ البرتوكول الإضافي والإسراع بالتصديق عليه.
- يعرب عن دعمه المتواصل لحل دبلوماسي ويدعو إيران للانضمام بجدية ومن دون شروط مسبقة في محادثات بهدف استعادة الثقة الدولية بالطابع السلمي المحض للبرنامج النووي مع احترام الحق الشرعي في الاستخدامات السلمية للطاقة النووية.
عرض التقرير «استنسابيا»
واتهم مندوب إيران علي أصغر سلطانية الوكالة بعرض التقرير أولا على الولايات المتحدة وبريطانيا ودول أخرى. (سربت بعض محتويات التقرير الى وسائل إعلام غربية قبل إصداره يوم 8 نوفمبر). وقال سلطانية في خطاب الى المدير العام يوكيا أمانو «هذا انتهاك واضح للقواعد ولليمين الذي اداه المدير العام عند توليه المنصب، وكذلك لروح النظام الاساسي حول المساواة في التعامل مع كل الدول الاعضاء».
طلب تعويضات
وأضاف «تحتفظ حكومتي بحقوقها المشروعة في طلب تعويضات أو أموال أو غيرها من الوكالة نظير أي إصابات قد تلحق بأشخاص أو اضرار قد تصيب الممتلكات في بلدي بسبب تقاريركم غير المبررة وغير المنصفة»، في اشارة الى تكهنات بأن تشن إسرائيل هجمات وقائية.





المصدر
وكالات
من مواضيع : غادة لبنان قرار عربي بعدم استئناف المفاوضات الا "بتلقي عرض جاد"
البرلمان المصري يوصي بإقالة مفتي الجمهورية
محكمة سوزان تميم: 15 سنة لهشام طلعت و25 للسكري
لبنان رفض استقبال طائرة هنيبعل القذافي
أقباط مصر ينسحبون من محادثات صياغة الدستور
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مجلس, محافظي, يدين, إيران, «الذرية»

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الوكالة الدولية: لسنا واثقين من أن برنامج إيران النووي سلمي
الهلال الشيعي والقمر السني !!!
بوش إيران سوف يضرب لهذه الأسباب..!!
اخبار اليوم من بوب افتح واقرا بنفسك
ثلاث سيناريوهات أمريكية لقصف إيران

مجلس محافظي «الذرية» يدين إيران

الساعة الآن 06:45 AM.