xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

اليهود يحرقون المساجد ويعتقلون الشيوخ

الأخبار والحوادث

21-11-2011, 10:55 AM
reemly
 
اليهود يحرقون المساجد ويعتقلون الشيوخ

اليهود يحرقون المساجد ويعتقلون الشيوخ

لم يكف الشرطة الإسرائيلية ما يقارب شهرين من الزمن للكشف عن ملابسات حادث الحريق الذي تعرض له مسجد "النور" في منطقة صفد داخل ما يعرف بأراضي الـ48، ولم توقف أيا من المعتدين اليهود الذين تركوا شعارات بالعبرية داخل المسجد بعد تدميره انتقاما لقتل مستوطن، غير أنها ما زالت تخضع إمام المسجد الشيخ فؤاد زنغرية للحبس المنزلي، مما يثير غضب فلسطينيي الداخل وعده المواطنون معاقبة للضحية لا الجاني.

فبعدما اعتقلت السلطات الإسرائيلية الشيخ زنغرية أربعة أيام بدعوى الحض على العنف والإرهاب في المجالس العامة وخطب الجمعة، فرض عليه الاحتلال قرارا بالحبس المنزلي داخل بيت خاله في قرية عيلبون حتى "لا يشوش" مجرى التحقيق، حسبما جاء في التحقيقات.

وأفاد الشيخ بأن الحبس المنزلي سيمتد حتى الخميس المقبل عندما تقوم النيابة العامة بحسم مسألة تقديم لائحة اتهام بحقه من عدمه.

وردا على سؤال للجزيرة نت، أوضح زنغرية الأحد أن كل الشبهات الموجهة له لا أساس لها، وأنها ليست إلا ملاحقة بهدف ترهيبه وإسكاته وأهالي بلده بعد هبتهم في أعقاب حادث الحريق الذي تعرض له مسجد النور في 3أكتوبر/تشرين الأول الماضي على أيدي مستوطنين.


وأضاف الشيخ أن المحققين وجهوا له تهمة تحريض الشباب على العنف وتهمة تشجيع الإرهاب، حسب تعبير المحققين، لافتا إلى أن السلطات الإسرائيلية تهدف للحيلولة دون توصيل كلمة الحق وترهيب السكان في بلدة طوبا-زنغرية وقرية صفد التي شهدت حادثة الحريق.


في السياق أدان عدد من الناشطين حادثة اعتقال إمام المسجد الذي أحرق بالكامل على أيدي جهات يهودية متطرفة.

وأشار الناشطون إلى أانه كان من المفترض من الشرطة فتح تحقيقات موسعة حول الحادث وتكثيف البحث عن الجناة لا أن يعاقب الضحية.

واتهم رئيس لجنة المتابعة العليا لفلسطينيي الداخل محمد زيدان الشرطة الإسرائيلية بالتقاعس عن كشف المتورطين في الجرائم المتكررة ضد المقدسات الإسلامية حتى الآن، مما أدى إلى زيادة ظاهرة انتهاك المقدسات الإسلامية داخل أراضي 48 بشكل فج ومتكرر.

المصدر: الجزيره


من مواضيع : reemly اليهود يحرقون المساجد ويعتقلون الشيوخ
جولة الصحف
الإسلاميون في طريقهم لإحكام السيطرة على أول برلمان مصري بعد الثورة
المفتي يطالب اسرائيل بالغاء قرار هدم جسر باب المغاربة
مئات المصريين يشاركون في مسيرة احتجاج ضد مرسي
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
40 وسيلة لاستغلال شهر رمضـــان
مصطلحات صهيونية ............نتداولها للآسف......
بروتوكولات حكماء صهيون..... أدخلوا شوفوا مخططات اليهود
وزير الأوقاف المصري يحظر الدعاء على اليهود ..والأزهريون يخالفونه

اليهود يحرقون المساجد ويعتقلون الشيوخ

الساعة الآن 03:11 AM.