xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

تجددت الاشتباكات بين عشرات المحتجين وقوات الأمن وعدد الضحايا يصل 20

الأخبار والحوادث

21-11-2011, 01:57 PM
reemly
 
تجددت الاشتباكات بين عشرات المحتجين وقوات الأمن وعدد الضحايا يصل 20

تجددت الاشتباكات بين عشرات المحتجين وقوات الأمن وعدد الضحايا يصل 20

القاهرة، مصر (CNN)-- تجددت الاشتباكات بين عشرات المحتجين وقوات الأمن المصرية، قرب مقر وزارة الداخلية صباح الاثنين، في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة عن ارتفاع حصيلة ضحايا أحداث العنف التي شهدها ميدان التحرير مساء الأحد، إلى 20 قتيلاً على الأقل وأكثر من 425 جريحاً.


وأوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن قوات الشرطة أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع صباح الاثنين، لتفريق مجموعات من المتظاهرين مشيرةً إلى أن المتظاهرين "يقذفون القوات بالحجارة"، كما أشارت إلى حدوث "مناوشات متقطعة" بين المتظاهرين وقوات الأمن، وعمليات "كر وفر" مستمرة منذ الجمعة.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية، حسبما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، أن "الحذر والترقب" يسيطران على محيط ميدان التحرير، لاسيما في المنطقة القريبة من مقر وزارة الداخلية وسط القاهرة.

وقالت إن المتظاهرين يواصلون اعتصامهم في ميدان التحرير، حيث وضعوا حواجز على مداخل الميدان من كافة الاتجاهات، وكونوا لجاناً من الشباب لتفتيش الداخلين إليه.

وكان أمام وخطيب جامع "عمر مكرم" بميدان التحرير، الشيخ مظهر شاهين، قد دعا فجر الاثنين، المتظاهرين إلى "التهدئة، والعودة من شارع محمد محمود، المؤدى إلى وزارة الداخلية، إلى الميدان، والبقاء فيه، منعاً للاحتكاك مع قوات الأمن."

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية بأن مجموعة من "البلطجية" قاموا بمهاجمة عدد من المتظاهرين بشارع محمد محمود، المتفرع من ميدان التحرير، مساء الأحد، وقد أدى ذلك إلى تراجع المتظاهرين باتجاه شارع باب اللوق، وبعض الشوارع الجانبية المؤدية إلى ميدان التحرير.

ولاحظ شهود عيان، بحسب موقع التلفزيون المصري، انتشار ظاهرة تواجد مجموعات متفرقة من البلطجية بالشوارع الجانبية المؤدية للميدان، تقوم بمهاجمة المتظاهرين حاملين الأسلحة البيضاء والنارية.

من جانب آخر، أفادت موفد الوكالة باندلاع حريق في عمارة سكنية بشارع التحرير، في الجهة المقابلة لمقر وزارة الداخلية، وقالت إن الحريق اندلع صباح الاثنين في الطابق الثاني العلوي، في المبنى رقم 174، وأشارت إلى نوافذ الطابق الذي بدأ منه الحريق "بدت مغلقة تماماً."

وأُصيب عدد من سكان العقار بحالة من الذعر، وخرجوا إلى نوافذ المبنى مستنجدين بإرسال سيارات الإطفاء، كما طلبوا من الشباب المتظاهرين، الذين يكتظ بهم الشارع، إخلاء الشارع للسماح لقوات الإطفاء بالوصول إلى المبنى.


وبحسب رواية الوكالة الرسمية، فقد قام عدد من المتظاهرين بإبلاغ خدمة الإطفاء، وحاولوا بجهود فردية إطفاء الحريق الذي تزايد بشكل كثيف، فيما قامت قوات الأمن بإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق المحتجين وإخلاء الشارع.


وكانت وزارة الصحة المصرية قد أفادت، في وقت سابق الاثنين، بارتفاع حصيلة أحداث العنف التي شهدها ميدان "التحرير" الأحد، إلى 20 قتيلاً على الأقل، وإصابة أكثر من 425 آخرين، في الوقت الذي دعا فيه المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى احتواء تلك الأحداث، وشدد على أنه لن يسمح لأي جهة بـ"عرقلة" التحول الديمقراطي.

وبذلك ارتفع إجمالي عدد المصابين في أحداث ميدان التحرير، التي بدأت السبت، والتي ما زالت مستمرة حتى صباح الاثنين، إلى أكثر من 1700 مصاب، وقال متحدث باسم وزارة الصحة إن معظم الإصابات كانت ما بين جروح وكسور واختناقات بسبب الغاز المسيل للدموع.

المصدر: CNN
من مواضيع : reemly جولة الصحف
"صباحى": وقف تصدير الغاز لإسرائيل أول قراراتى فى حال انتخابى رئيسا
مدون مصري يلاحق "العسكري" أمام الجنائية الدولية
جولة في الصحف العالميه
مئات المصريين يشاركون في مسيرة احتجاج ضد مرسي
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

تجددت الاشتباكات بين عشرات المحتجين وقوات الأمن وعدد الضحايا يصل 20

الساعة الآن 12:26 PM.