xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

حرب كيماويّة ضدّ الثورة

الأخبار والحوادث

22-11-2011, 06:56 AM
غادة لبنان
 
حرب كيماويّة ضدّ الثورة







حرب كيماويّة ضدّ الثورة



في ظل استمرار المواجهات بين القوات الأمنيّة المصريّة، والمحتجّين في ميدان التحرير، تصاعدت التحذيرات من لجوء السلطات المصريّة إلى استخدام قنابل «السي آر»، المحرّمة دوليّاً
ما يحدث في «ميدان التحرير» هو جريمة مكتملة الأركان. حرب إبادة بأسلحة محرّمة دولياً. المتظاهرون يواجهون حرباً كيماوية. ليس المتظاهرون وحدهم، وإنما سكان المناطق المحيطة بميدان التحرير، والمقيمون في وسط القاهرة. أو حتى المارون في محطات مترو الأنفاق ذهاباً إلى أعمالهم، وليس لهم علاقة بالأساس بالتظاهر أو الثورة. لا حديث بين الجميع سوى عن القنابل الجديدة التي تستخدمها وزارة الداخلية وقوات الجيش لتفريق المتظاهرين. وهو ما أدى إلى استشهاد 33 متظاهراً، بعضهم لم يمت بالرصاص، بل مختنقاً بالقنابل الجديدة المستوردة أخيراً في صفقة الإفراج عن إيلان غرابيل، المتهم بالتجسس لمصلحة إسرائيل.
الغاز يسبب شللاً مؤقتاً، وأحياناً تشنجات عصبية، ويؤدي إلى الموت من القنابل الجديدة المصنوعة من مادة «سي آر» التي طوّرتها وزارة الدفاع البريطانية لتستخدم في تفريق المتظاهرين في أوائل ستينيات القرن الماضي. وتؤدي القنابل المستخدم فيها هذا الغاز الى تهييج شديد للجلد وتشنجات في عضلات الجسم، وصعوبة في التنفس، ومن الممكن أن ينجم عنه شلل مؤقت وحدوث رعشة في أطراف الجسم، ووفاة في حالة التعرض لكميات كبيرة منه. وقد أكد أحد أطباء المستشفى الميداني أن الجيش الأميركي يرفض استخدام تلك القنابل في فضّ الشغب وذلك للاشتباه في كون تلك المادة مسرطنة، وهي تصنّف على أنها سلاح كيماوي قتالي يسبّب آثاراً خطيرة على البشر. وقد استخدمت إسرائيل هذه القنابل لتفريق المتظاهرين مرات عدة، سواء داخل الأراضي التي تخضع للسلطة الوطنية أو على حدود الضفة الغربية.
وتبلغ قوة غاز «سي آر» 6 إلى 10 أضعاف قوة غاز «سي إس» الذي يشتبه في أنه السبب بوفاة جواهر أبو رحمة في كانون الثاني 2010 على أيدي الجيش الإسرائيلي، وقد نجح صدام حسين فى تصنيع الـ«سى إس» في السبعينيات، وتطويرها واستخدمها ضد الأكراد في العراق وضد إيران أثناء حربهما.
وبعكس باقي الغازات، فإن الأطباء يحذّرون من استخدام الماء في العلاج من الـ«سي آر»، لأن الماء يسبّب تهييجاً أكبر للجلد، وقال أحد الأطباء «على المتظاهرين ألا يستخدموا الماء أو الخل في العلاج من الـ«سي آر» وعليهم استخدام أدوية أنتي هيستامين وفيتامين بي كومبلكس وحبوب بوتاسيوم، وغسل وجوههم بماء الكلوجوز».
وأثارت الحديث عن لجوء الجيش المصري إلى هذا النوع من الغاز في مواجهة المحتجين ردود فعل منددة. وقالت المديرة الإقليمية للمرصد الأورو متوسطي لحقوق الإنسان، أماني السنوار، إنّ شهادات متواترة لنشطاء مصريين أكّدت استخدام قوات الأمن والجيش نوعاً خطيراً من الغاز المسيّل للدموع المحرّم دولياً ويدعى غاز (CR)، مضيفة إنّ المرصد حصل على شهادات متطابقة لأعراض الإصابة بهذا الغاز الذي يؤدي إلى تقيّؤ لاإرادي دون غيره من الغازات، إلى جانب أعراض الشلل وفقدان القدرة على الإبصار المؤقتيْن.
وأضافت السنوار إنّ المرصد وثّق استخدام هذا الغاز ضد المتظاهرين للمرة الأولى منذ تصاعد حركة الاحتجاج السلمي في مصر في الخامس والعشرين من كانون الثاني الماضي، لافتة إلى أنّ المرصد حصل على إفادات لناشطين من داخل ميدان التحرير تفيد باستخدام الأمن لعبوات غاز (CR).
واستنكر المرصد هذا الانتهاك الخطير بحقّ المدنيين باستخدام غاز محرّم دولياً ضدهم، ومصنّف على أنه مادّة مسرطنة وقاتلة عند التعرض لها لفترات طويلة.




المصدر
الاخبار اللبنانية
من مواضيع : غادة لبنان اعتقال فتاة في دمشق من التيار السلفي
نظام اسرائيلي للحماية من الصواريخ المضادة للدروع
جمال زهران: 800 مليار جنيه رشى للكبار بمصر
اتجاه لإبقاء مبارك في شرم الشيخ حتى محاكمته
اعتقال ضابط إسرائيلي للاشتباه بتسريب معلومات لحزب الله
22-11-2011, 08:58 AM
شمس المنتدى
 
لا حول ولا قوة إلا بالله

إيه اللى حصل

الجيش قلب ع الوجه الأخر ليه

معرفش ياخدها بالذوق

من البدايه وانا مش مرتاحه
الجيش كان نازل مجرد واجهه
يهدء بها الشعب
لانه عارف مدى حب شعبه له
واستغل هذا الحب
تصور اننا عاطفيين لدرجه هنوافق على كل اللى هيعمله ونسلم له

ربنا يستر
وتعدى على خير



شمس
من مواضيع : شمس المنتدى السيسى: سنقطع يد من يرفع السلاح بسيناء
القوات السورية تجدد قصف الحولة
قطر تتجاهل طلب مصر الرسمى بتسليم رشيد وغالى
اللواء البديني: تصريحات شفيق كارثة أمنية
جزار مصري يذبح زوجته ويعرض لحمها في محله على أنه لحم خروف!
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
حدث فى مثل هذا اليوم :غرة رمضان
حدث فى مثل هذا اليوم :غرة شوال
ناصر ...... القصه كامله (أرجو التثبيت)
الترابي يدعو الشعوب العربية الي الثورة علي الحكام

حرب كيماويّة ضدّ الثورة

الساعة الآن 10:55 AM.