xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

بلاغ إلى النائب العام ضد وزيري السياحة والداخلية يتهمهما بإهدار المال العام

الأخبار والحوادث

15-10-2006, 12:54 PM
موسى بن الغسان
 
بلاغ إلى النائب العام ضد وزيري السياحة والداخلية يتهمهما بإهدار المال العام

رفضا استلام 20 ألف تأشيرة بقيمة 200 مليون جنيه... بلاغ إلى النائب العام ضد وزيري السياحة والداخلية يتهمهما بإهدار المال العام
تقدم النائب الإخواني علي لبن ببلاغ عاجل إلى الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب، يتهم فيه وزيري السياحة زهير جرانة والداخلية حبيب العادلي بارتكاب جناية إهدار المال العام بامتناعهما عن تسلم 20 ألف تأشيرة حج من حصة مصر لدى السفارة السعودية، وبيعها في السوق السوداء بأكثر من 200 مليون جنيه.
وفي بلاغه الذي طالب بإحالته إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، أكد النائب أن وزيري السياحة والداخلية اكتفيا بتسليم 55 ألف تأشيرة، وتركا 20 ألف تأشيرة أخرى للسفارة السعودية، ما يؤدي إلى نهب الراغبين في أداء فريضة الحج في السوق السوداء التي تباع فيها التأشيرة الواحدة بأكثر من 10 ألاف جنيه، وهو ما يعد جناية تبديد للمال العام، بحسب قوله.
وقال إن هذه التأشيرات ملك الشعب المصري وليس من حق الوزراء تبديدها وإضاعة حق الشعب فيها، مشيرًا إلى أن السعودية تخصص ألف تأشيرة حج لكل مليون من مسلمي العالم، وحيث أن تعداد الشعب المصري يبلغ 75 مليون نسمة فيكون من حقه الحصول على 75 ألف تأشيرة حج.
ولفت إلى أن هذا القضية أثارها أعضاء مجلس الشعب منذ سنوات عندما وجهوا اتهامًا مماثلاً ضد وزير السياحة، الذي بدوره تعهد أثناء حضور اجتماع اللجنة الدينية بمجلس الشعب أنه لن يتنازل عن 20 ألف تأشيرة ولكنه لم يف بتعهده، وهذا مسجل بمضبطة اللجنة، بحسب قوله.
وأوضح أنه في العام الماضي حضر مندوب وزارة الداخلية اجتماع اللجنة الدينية بمجلس الشعب وذكر سببًا غير مقنع لعدم قبول الـ 20 ألف تأشيرة، حيث قال إن أرض منى لم تعد تتسع لكل الحجاج، وإن الحج في غير أرض منى باطلاً، فردت عليه اللجنة بأن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول "الحج عرفة" ولم يقل "الحج منى"، وانتهت إلى التوصية بضرورة تسلم بقية التأشيرات في عام 2006م، الأمر الذي لم ينفذ، مما أضاع على الشعب المصري أكثر من 200 مليون جنيه قيمة هذه التأشيرات التي تسربت إلى السوق السوداء.
كتب عمر القليوبي (المصريون) : بتاريخ 14 - 10 – 2006
من مواضيع : موسى بن الغسان جمعيات حقوق الحيوان الأسترالية تحتج على استئناف تصدير المواشي إلى مصر
العدو الصهيونى عارياً تماماً في لبنان!
الرئاسة الفلسطينية، تعترف بـ 300 مليون دولار في حسابها
الإعلام الصهيوني يقرّ بهزيمة جيش الاحتلال في لبنان ويسدد سهامه على قيادته السياسية
والحكومة تحتاج 3 مليارات جنيه لتعويض أراضي المشروع النووي التي تحولت لمزارات سياحية
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الماء, السياحة, العام, النائب, بلاغ, بإهدار, يتهمهما, همي, والداخلية, وزيري, ضد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
دليل الصين(هونج كونج) صور/تاريخ/ سياحة
أكبر مالتى ميديا زملكاوية
ماذا وراء إبعاد قضية إبراهيم نافع عن النيابة؟!
نهايته قربت خلاص

بلاغ إلى النائب العام ضد وزيري السياحة والداخلية يتهمهما بإهدار المال العام

الساعة الآن 05:25 PM.