xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

الإفراج عن 3 أمريكيين اعتقلوا في مصر

الأخبار والحوادث

24-11-2011, 08:00 PM
غادة لبنان
 
الإفراج عن 3 أمريكيين اعتقلوا في مصر







الإفراج عن 3 أمريكيين اعتقلوا في مصر





أعلنت السلطات المصرية إطلاق سراح ثلاثة طلاب أمريكيين معتقلين في مصر على ذمة التحقيق بعد اتهامهم بإلقاء عبوات "مولوتوف" على قوات الأمن التي تقوم بحراسة مبنى وزارة الداخلية.
وباشرت النيابة العامة في العاصمة المصرية استجواب الأمريكيين الثلاثة الأربعاء، عن طريق مترجم، وبحضور محامين عنهم، وممثل عن السفارة الأمريكية بالقاهرة، بعدما خضعوا لتحقيقات أولية عن طريق الأجهزة الأمنية، بعد اعتقالهم في وقت سابق هذا الأسبوع، وبحوزتهم عدد من زجاجات المولوتوف.
وقال المستشار عادل سعيد، المتحدث باسم مكتب النائب العام، إنه "تم العثور بحوزتهم على حقيبة تحتوي على عدد من الزجاجات الفارغة، وزجاجة مملوءة بالبنزين، وفوطة، وكاميرا"، وأضاف أنهم أنكروا صلتهم بتلك الحقيبة، وأفادوا بأنها تخص زميلين مصريين، لاذا بالفرار وتركا الحقيبة بحوزتهم.
وأمرت النيابة بضبط وإحضار المصريين، اللذين ورد ذكرهما في دفاع المتهمين الأمريكيين، على أن يتم تمديد حبسهم احتياطياً على ذمة التحقيقات لمدة أربعة أيام.
وقالت والدة أحد الطلاب الأمريكيين إنها تمكنت من التحدث إلى ابنها عبر الهاتف، في اتصال جرى ترتيبه من قبل مسؤولين في السفارة، وذكرت جوي سويني، والدة ديريك سويني، أحد الطلاب الثلاثة: "بدا أنه خائف للغاية، ولكنه أخبرني بأنه بخير."

وأضافت أن مسؤول في الخارجية الأمريكية أبلغ زوجها بأن الثلاثة قد يخضعون للاستجواب مجدداً في جلسة أخرى الخميس، وقالت لـCNN مساء الأربعاء إن ديريك أخبرها بأنه وزميليه لم يرتكبوا أي خطأ.
واعتقل سويني البالغ من العمر 19 عاماً، وهو طالب بجامعة "جورج تاون"، ويعيش في مدينة "جيفرسون" بولاية ميسوري، مع غريغوري بورتر، 19 عاماً، من "غلينسايد" بولاية بنسلفانيا، ويدرس بجامعة "دريكسل" في فيلادلفيا، بالإضافة إلى لوك غيتس، 21 عاماً، من "بلومنغتون" بولاية إنديانا.
وذكرت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، في وقت سابق، أن الطلاب الثلاثة، الذين جرى اعتقالهم في خضم المواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين قرب وزارة الداخلية مساء الاثنين، يقضون الفصل الدراسي الحالي في القاهرة، ضمن برنامج للتعليم بالخارج، الذي تطبقه بعض الجامعات الأمريكية.
وذكرت المتحدثة باسم الجامعة، مورغان روث، أن دبلوماسياً أمريكياً قام بزيارة المعتقلين الثلاثة، صباح الأربعاء، قبل مثولهم أمام النيابة، والذي أفاد بأنهم "في حالة صحية جيدة، وتجري معاملتهم بصورة طيبة."
وكان من المقرر أن يبدأ استجواب الأمريكيين الثلاثة الثلاثاء، إلا أن المستشار عادل سعيد قال لـCNN إنه لم يمكن استجوابهم في ذلك اليوم، بسبب استمرار الاحتجاجات في ميدان التحرير، ورجح أن يتم استجوابهم الأربعاء، بحضور ممثلين قانونيين من السفارة الأمريكية بالقاهرة.




المصدر
CNN

من مواضيع : غادة لبنان ما هو جهاز الموساد .. وكيف يعمل ؟
أنقرة توجّه تحذيراً ثانياً الى السفير الإسرائيلي
فرنسا : سجن وغرامة كبيرة عقوبة لمن يفرض على امرأة ارتداء النقاب
اقتحام السفارة الأردنية في دمشق.. ورفع علم «حزب الله»
شفيق يتهم "الإخوان المسلمين" بإفساد الانتخابات
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أمريكيين, مصر, الإفراج, اعتقلوا, عن, في

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

الإفراج عن 3 أمريكيين اعتقلوا في مصر

الساعة الآن 09:47 PM.