xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

اليوم مليونية «حق الشهيد وإنقاذ مصر»

الأخبار والحوادث

25-11-2011, 05:07 AM
غادة لبنان
 
اليوم مليونية «حق الشهيد وإنقاذ مصر»





اليوم مليونية «حق الشهيد وإنقاذ مصر»
هدوء حذر في «التحرير».. و«العسكري» يقدِّم اعتذاراً





برزت مؤشرات على اتجاه المجلس العسكري لاحتواء الازمة في مصر والمستمرة منذ عدة ايام مخلفة عددا كبيرا من الضحايا بفعل الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الامن في ميدان التحرير وعدة محافظات اخرى.
فقد تقدم المجلس باعتذار رسمي عن وقوع ضحايا، متمسكا بإجراء الانتخابات في موعدها الاثنين المقبل وإعلانه تحمله مسؤولية تأمين العملية الانتخابية بالمشاركة مع وزارة الداخلية.
يأتي ذلك فيما أعلنت 38 من القوى الثورية بميدان التحرير، عن مشاركتها في مليونية اليوم مقترحة خريطة طريق لإدارة الأزمة وتسليم السلطة في موعد غايته 15 مايو، بهدف الحفاظ على الوطن واستقراره، وحقنا لدماء أبنائه، وسرعة وقف العنف والانتهاكات التي ترتكب في حق الشعب.
وأكدت القوى الثورية استمرار الثورة لحين نقل كامل السلطة لحكومة منتخبة وبرلمان ورئيس منتخبين ومن دون وصاية من أحد في المواعيد المشار اليها، ودعت جموع الشعب المصري لمليونية الجمعة، فيما أسمته جمعة «حق الشهيد وإنقاذ مصر».

خيانة الأمانة
وتعهد المجلس العسكري في بيان بمحاكمة المسؤولين عن وقوع الشهداء، وتقديم الرعاية للمصابين، وقرر فتح مستشفى عسكري ميداني متكامل بميدان التحرير لتقديم الرعاية الطبية للمتواجدين هناك، مؤكدا أنه يبذل كل الجهود المخلصة من أجل منع تكرار مثل هذه الأحداث.
وأكد اللواء مختار الملا، عضو المجلس العسكري في مؤتمر صحفي عقده أمس بحضور الأطراف المسؤولة لإجراء الانتخابات، ان المجلس متمسك بإجراء الانتخابات في موعدها وان المرحلة الأولى التي ستبدأ الاثنين المقبل في تسع محافظات، من بينها محافظات بها اضطرابات أمنية، ستتم في موعدها وان هناك خطة أمنية شاملة لتأمين العملية الانتخابية.
وأشار الى ان تخلي المجلس العسكري عن إدارة البلاد والقيام بواجبه يعد خيانة للأمانة وأن المجلس لا يطمع في السلطة، خاصة بعد أن أصبحت السلطة «نقمة»، وليست نعمة على من يريدها، لذلك فالمجلس لا يطمع فيها أو يرغب فيها كما يروج البعض وأن التاريخ، سيذكر أن المجلس العسكري لم يتخل أبدا عن شعبه أو يطمع في السلطة، وإنما أراد تسليم مصر لسلطة منتخبة بإرادة الشعب، والتخلى حاليا عن إدارة البلاد يعد خيانة للأمانة.
أكد الملا أن القوات المسلحة لها مبدأ ثابت وراسخ، وهو أن السلاح المصري لا يوجه إلى المواطن المصري.
وكشف عن أن المشاورات مستمرة لاختيار رئيس وزراء جديد وأن الشخص المختار سيكون هو المكلف باختيار وزرائه وان المجلس لن يتدخل لاختيار شخصيات معينة، معربا عن أمله أن يتم الانتهاء من تشكيل الوزارة بكامل هيئتها قبل الاثنين.
وزادت بورصة التكهنات حول الشخصية المرشحة للمنصب وتركزت اغلبها حول القيادي الناصري حسام عيسى أو اليساري عبد الجليل مصطفى، لكن مصادر قللت من فرصهما نتيجة أوضاعهما الصحية، مشيرة إلى أن رئيس الأركان سامي عنان عقد اجتماعا أمس مع عدد من القوى السياسية للتوافق على اسم المرشح.

ليلة هادئة
ميدانيا، استمر احتشاد الآلاف في ميدان التحرير الذي بات ليلة الخميس في هدوء حذر بعد ان نجح عشرات النشطاء في إقامة حاجز بين المتظاهرين وقوات الامن على شارع محمد محمود ولم تحدث مناوشات بين الطرفين، فيما أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد الضحايا الى أربعين شخصا.
ونظمت وزارة الأوقاف مسيرة ضمت عددا من الشيوخ والدعاة وبمشاركة عدد من المثقفين والاطباء لإقامة حائط بشري بين المتظاهرين وقوات الأمن.
كما شكل شباب حي عابدين حيث تقع وزارة الداخلية لجانا شعبية بجميع مداخل الطرق والشوارع المؤدية لمبنى الوزارة الكائن بشارع الشيخ ريحان; حيث قاموا بوضع متاريس حديدية للتأكد من هوية الوافدين لتلك الطرق والشوارع لضمان سريان اتفاق الهدنة بين المتظاهرين وقوات الأمن.
من جانبه، نفى قائد قوات الشرطة العسكرية اللواء حمدي بدين الاتهامات الموجهة للشرطة العسكرية باستخدام العنف ضد المتظاهرين، قائلا إنه لم يتواجد جندي واحد من الشرطة العسكرية في الميدان خلال الأحداث التي بدأت السبت الماضي، موضحا أن القوات الموجودة حاليا في الشارع هدفها تأمين وزارة الداخلية وليس التعامل مع المتظاهرين.
هجوم بلطجية
على الصعيد نفسه، هاجم مجموعة من البلطجية متظاهري ميدان التحرير فجر أمس وقاموا المتظاهرون بإلقاء القبض على نحو 10 أشخاص يحملون الأسلحة البيضاء والسيوف.
ونظم المتظاهرون مسيرات مختلفة تجوب أنحاء الميدان بمشاركة شباب الألتراس، حاملين الأعلام المصرية مرددين هتافات مناهضة للمجلس العسكري، فيما قام المئات من المتظاهرين بتنظيف الميدان والشوارع المحيطة بوزارة الداخلية.




المصدر
وكالات
من مواضيع : غادة لبنان سيناريو لتدمير أمريكا في 15 دقيقة
الجزائر: مقتل متظاهر ثالث وإصابة 300 شرطي
عنان يزور الصين وروسيا تقول ان السلام في سوريا تتطلب وقتا
غول : تصرفات إسرائيل غير عقلاتية
مستشارة الأسد متورطة بمخطط تفجير طائفي في لبنان
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
حسن نصر الله.. أبعاد المعركة مع إسرائيل
ريجيم
شوربه الملفوف لحرق الشحوم
ريجيم لمدة شهر

اليوم مليونية «حق الشهيد وإنقاذ مصر»

الساعة الآن 11:18 AM.