xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

المحلاوي يتهم أمريكا وإسرائيل ونظام مبارك بصناعة الفوضي

الأخبار والحوادث

26-11-2011, 06:22 PM
شمس المنتدى
 
المحلاوي يتهم أمريكا وإسرائيل ونظام مبارك بصناعة الفوضي

شهدت الإسكندرية صباح أمس الجمعة‏,‏ الإعلان عن عدد من المبادرات لوقف العنف واستمرار حالة الصدام والاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن المسئولة عن تأمين مديرية أمن الإسكندرية والتي استمرت لليوم السادس علي التوالي‏.


خاصة أن المعلومات بوجود مؤامرة علي الشباب الثائر من خلال اندساس مجموعات من البلطجية لاشعال الأحداث والقاء الحجارة والشماريخ علي قوات الأمن التي التزمت بضبط النفس لمدة ساعة كاملة أجرت خلالها تسجيلات فيديو لاستفزاز بعض الشباب وتعمدهم اثارة الأحداث في ظل التزام الشباب المطالب بنقل السلطة إلي المدنيين بالوجود في ميدان فيكتور عمانويل وهو ما أكده الدكتور أسامة الفولي خلال اللقاء الذي نظمه حزب الاحرار الدستوريين برئاسة د.عبدالله البلتاجي وكيل المؤسسين وبمشاركة شباب من ائتلاف الثورة والذي أكد خلاله أن هناك مؤامرة لتصعيد الموقف وأن هناك سيارات نقل توجد في محيط المديرية تلقي بمخالفات المباني من الحجارة وتم معرفة ارقامها داعيا منظمات المجتمع المدني إلي تشكيل لجان تقصي حقائق لاحداث سموحة واستمع المحافظ إلي آراء الشباب حول ضرورة اعادة هيكلة وزارة الداخلية ومحاكمة المسئولين عن التعامل العنيف مع المتظاهرين وتضمنت المبادرة تقديم جميع سبل الرعاية للمصابين وضحايا الأحداث فورا وقبل إجراء الانتخابات البرلمانية.
وفي سياق متصل انطلقت مبادرة تحت عنوان حماية شباب الإسكندرية وضمت المستشار محمود الخضيري ود.أحمد هندي الأستاذ بكلية الحقوق والشيخ محمد ابوحطب وكيل وزارة الأوقاف ومحمود عطية نقيب المعلمين وصابر ابوالفتوح والتي تطالب باعتذار من وزارة الداخلية عن أحداث الإسكندرية ومناشدة الشباب التظاهر السلمي أو الاعتصام في ميدان القائد إبراهيم بعيدا عن مديرية الأمن ونزول القوات المسلحة بصفتها الحاكمة للبلاد للفصل بين المتظاهرين.
من جانب آخر, بدأت منذ مساء أمس, تواجد فرق من القوات الخاصة التابعة للقوات المسلحة لتأمين أقسام الشرطة وكذلك تأمين بوابات الطريق الصحراوي والزراعي للإسكندرية.
وبدأ صباح أمس بحشد المتظاهرين المطالبين في ساحة مسجد القائد إبراهيم للشباب تحت عنوان ثورة الحرية وتم توزيع العديد من البيانات التي تطالب بضرورة الحفاظ علي سلمية الموجة الثانية من الثورة مؤكدين أن هناك محاولات لاجهاضها من خلال الدفع ببلطجية لتشويه الشباب ومطالبه.
وقد شهدت ساحة ميدان مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية تجمع بضعة آلاف من مختلف القوي السياسية والوطنية وائتلافات الثورة والحركات الشبابية للثورة في ظل غياب التيارات الدينية.
وقد سيطر علي المشهد السياسي بالمظاهرات اختلاف في الرؤيا ما بين مؤيد للمجلس العسكري في البقاء لحين إجراء الانتخابات ومعارض مطالب برحيله الآن وتسليم السلطة لمجلس رئاسي مكون من شخصيات عامة تتسم بالسمعة الطيبة والكفاءة.



وقد ركز الشيخ أحمد المحلاوي في خطبة الجمعة علي حث المواطنين علي الذهاب إلي صناديق الانتخابات واختيار المرشح الذي يضع مصلحة البلاد فوق كل اعتبار, مؤكدا ان البعض يسعي إلي تعطيل الانتخابات لكي يبقون في السلطة وإشاعة الفوضي في مقدمتهم أمريكا وإسرائيل واذيال الحزب الوطني البائد.
وقد أكد المهندس عصام عبد المنعم ـ منسق عام ائتلاف أحزاب الثورة وعضو قيادة ائتلاف شباب الثورة بالإسكندرية ـ أن المسيرة تتجه لقيادة المنطقة الشمالية العسكرية بتأمينها بشباب من اللجان الشعبية لحماية المنشآت العامة.
وقد ناشد الداعية الإسلامي الشيخ أحمد المحلاوي إمام مسجد القائد إبراهيم ـ المصلين ضرورة التوجه إلي لجان الاقتراع والادلاء باصواتهم في أول تجربة من صناعةالثوار بعيدا عن النظام السابق.
وقال المحلاوي إنه بإمكان الجميع ان يصنع مستقبل مصر ويجعلونها في المقدمة من خلال حسن اختيار المرشحين وتعديل مجري الحياة يجعلها مستقلة وهادئة مشيرا إلي ان هناك محاولات يائسة من أمريكا وإسرائيل والنظام السابق الذي يشعر أنه إذا تم اختيار مجلس شعب فعلي يشارك في التشريع فإن هذا النظام سوف يحاسب حسابا حقيقيا مشيرا إلي أن هناك آخرين لايريدون للتيار الإسلامي ان يشارك في التشريع وأضاف ان المواطنين هم الضمان لحراسة اللجان وصناديق الانتخابات.. وطالب الشيخ المحلاوي بضرورة عدم تكرار الأحداث المؤسفة التي شهدتها البلاد هناك مستفيدين من الفوضي وان المستفيد الوحيد هم أمريكا وإسرائيل والنظام السابق المخلوع الذي لايريد الاستقرار بالإضافة إلي رموز النظام الذي افسد الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية مشيرا إلي ان الشباب الذي ثار علي الظلم قدم40 شهيدا وأكثر من ألفي مصاب دفعوا ثمنا غاليا ولكن كان المستفيد النظام المخلوع
.
من مواضيع : شمس المنتدى الإخوان فى أول رد فعل رسمى: نحن مقبلون على أيام عصيبة أخطر من حكم "مبارك".. وتطالب بع
الرئيس المنتخب يسابق الزمن
ليلة تساقط عساكر الجيش بأيدى المتظاهرين
رجل أعمال من (الفلول) وراء تفجير أرض الضبعة بـ(الديناميت)
انطلاق مارثون امتحانات الثانوية العامة اليوم وسط حراسة الجيش والشرطة والصحة..419 ألفا
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
اخبار الجلسة الذى حضرها الرئيس مبارك
فى دائرة الضوء

المحلاوي يتهم أمريكا وإسرائيل ونظام مبارك بصناعة الفوضي

الساعة الآن 06:56 AM.