xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

مشادة بين أوغلو والمعلم في المؤتمر الإسلامي

الأخبار والحوادث

02-12-2011, 06:01 AM
غادة لبنان
 
مشادة بين أوغلو والمعلم في المؤتمر الإسلامي




مشادة بين أوغلو والمعلم في المؤتمر الإسلامي

ذكرت مصادر صحفية امس أن سوريا سجلت اعتراضها على البيان الختامي الذي خرج عن اجتماعات اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي، خاصة ما يتعلق بادانة اعمال القتل والمذابح التي يرتكبها النظام السوري ضد المدنيين العزل وكذلك حث دمشق على وقف العنف وعلى توقيع البروتوكول العربي الخاص بنشر المراقبين.
وقالت المصادر ان جلسات الاجتماع المغلقة شهدت في بعض جوانبها «نقاشات حادة»، خاصة بين وزير الخارجية التركي احمد أوغلو ونظيره القطري حمد بن جاسم آل ثاني من جهة، والوزير السوري وليد المعلم من جهة أخرى، بسبب عدم تجاوب دمشق مع مبادرة الجامعة العربية.
وقال الوزير القطري لنظيره السوري «لست ضدكم وسيشهد التاريخ بذلك». وكرر أوغلو ما قاله في مؤتمره الصحفي في أنقرة «إن سوريا لم تتجاوب مع خطة العمل العربية باعتبارها الفرصة الأخيرة، بل أهدرتها»، معتبراً أن «الحل الوحيد هو زيادة الضغط الدولي والإقليمي على النظام الذي فقد شرعيته بقتل المدنيين».
وتحول النقاش الى مشادة بين تركيا وسوريا حيث اتهم المعلم تركيا باحتضان المعارضة السورية، لكن أوغلو رد عليه بالقول إن هؤلاء لجأوا إلى بلاده هربا من «قمع نظام الأسد».
وفي محاولة لتهدئة حدة البيان تم الغاء كلمة «الادانة» واستبدالها بتوجيه نداء قوي يحث النظام السوري على وقف اعمال العنف وقتل المدنيين وانتهاكات حقوق الانسان.





المصدر
أ ش أ
من مواضيع : غادة لبنان " الشاباك " يُبعد عربيّاً عن نادٍ يرتاده أولمرت
عملية عسكرية ضخمة ضد طالبان جنوبي افغانستان
فرنسا ستوقف بث " قناة الأقصى " على القمر يوتلسات وتتهمها بالحث على الكراهية
35 مصاباً في الهجوم على كنيسة بغداد نقلوا إلى مستشفيات فرنسا للعلاج
البيرو تعترف بالدولة الفلسطينية
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مساحة, أوغلو, المؤتمر, الإسلامى, بين, في, والمعلم

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

مشادة بين أوغلو والمعلم في المؤتمر الإسلامي

الساعة الآن 11:35 AM.