xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث > الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية
التسجيل

انشقاقات داخل الشرطة السرّية السورية

الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية

05-12-2011, 05:12 AM
غادة لبنان
 
انشقاقات داخل الشرطة السرّية السورية





عملية منسقة والأولى داخل الجهاز
انشقاقات داخل الشرطة السرّية السورية


قال نشطاء سوريون أمس إن 12 على الأقل من أفراد الشرطة السرّية السورية انشقوا عن مجمع للمخابرات في محافظة إدلب، في أول انشقاق كبير تفيد به التقارير داخل هذا الجهاز الأمني الذي يقود حملة قمع المحتجين.
تزامن ذلك مع سقوط عشرة قتلى مدنيين، بينهم أطفال وأستاذة جامعية في حمص، بنيران قوات الأمن والجيش التي تستمر في عملياتها العسكرية، فيما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن حصيلة أعمال العنف والقمع التي وقعت السبت ضد المحتجين بلغت أكثر من 27 قتيلا، معظمهم سقط في اشتباكات بين عسكريين منشقين عن الجيش وقوات الجيش النظامي في المناطق الشمالية قرب الحدود التركية.

انشقاقات منسقة
وأضاف النشطاء أن قتالا بالأسلحة اندلع أثناء الليل بعد أن فر منشقون من مجمع مخابرات القوات الجوية في إدلب القريبة من الحدود التركية (شمال شرقي دمشق) وقتل عشرة أشخاص من الجانبين أو أصيبوا.
وقال ناشط في المدينة، عرف عن نفسه باسم «علاء»، إن منشقين عن الجيش يتمركزون في منطقة جبل الزاوية القريبة شوهدوا قرب المجمع وساعدوا المنشقين الآخرين على الهرب في عملية منسقة فيما يبدو.
وأضاف «تم استدعاء مدرعات من ثكنات الجيش خارج إدلب للمساعدة في الدفاع عن المجمع. دوت أصوات بنادق الكلاشنيكوف والرشاشات حتى فجر الأحد». وتقدر مصادر بالمعارضة عدد المنشقين عن قوات الأمن حتى الآن بعدة آلاف.

عشرة قتلى
من جهة ثانية، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل عشرة مدنيين بنيران قوات الأمن والشبيحة. وقال المرصد في بيان إن بين القتلى الدكتورة ميادة سيوفي، المحاضرة في كلية العلوم في «جامعة البعث» في حمص، التي أصيبت بطلق ناري من حاجز المطاحن في حي الخالدية. وأضاف المرصد ان سائق حافلة نقل صغيرة من قرية سنجا قتل مع قريب له كان برفقته اثر إطلاق الرصاص على حافلته من قبل حاجز بابيلا شمال مدينة معرة النعمان، وبعد منتصف ليل السبت الأحد قتل في حي الوعر في حمص رجل وأطفاله الثلاثة (11، 14، 16 عاما) اثر إطلاق الرصاص عليهم من قبل سيارتين للشبيحة. كما قتل 3 أشخاص اثر إطلاق رصاص من قبل قوات الأمن في قرية عز الدين قرب الرستن.




من مواضيع : غادة لبنان 101 قتيل في سوريا.. ومجزرة في إدلب
رسالة إلى الأخضر الإبراهيمي
الأسد: لا أخشى مصير مبارك أو القذافي
قائمة سرية لـ «مجرمي الحرب» في سورية
سوريا: اعتقال معارض بارز واستمرار الاحتجاجات
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الشرطة الروسية تفكر في تكريم قط لقى مصرعه اثناء الخدمة
العادلي : رجال الشرطة لن يتهاونوا إزاء أي محاولة لخرق الشرعية
الزمالك يهزم إتحاد الشرطة ويتأهل للدور ال16
الشرطة في خدمة قفى الشعب (قضية مطروحة للنقاش الجاد ))
قوات الأمن السورية تحبط هجوما إرهابيا على مقر السفارة الأمريكية في دمشق

انشقاقات داخل الشرطة السرّية السورية

الساعة الآن 09:41 AM.