xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث > الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية
التسجيل

وسيم الثورة السورية

الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية

16-12-2011, 08:38 PM
غادة لبنان
 
وسيم الثورة السورية








وسيم الثورة السورية


[IMG]http://a7.sphotos.ak.*/hphotos-ak-ash4/s320x320/386662_278189315562128_276658542381872_793741_1563 703828_n.jpg[/IMG]


كتب عدنان فرزات :



بالاستئذان من كل الشهداء والمصابين، والذين تم الاعتداء عليهم في الثورة السورية - بمن فيهم شقيقي رسام الكاريكاتير علي فرزات - إلا أن أقسى مشهد آلمني، والذي يحق للذين صنعوه ان يفخروا بأنهم أبكوني، هو مشهد الطبيب الشهيد إبراهيم ناهل عثمان.
ولهذا الطبيب قصة جديرة بالكتابة، فهو شخصية مثيرة للاهتمام، أشبه بحكاية الطبيب الثائر أرنست تشي غيفارا، ولكن على نطاق محلي، فقد تخلى الطبيب إبراهيم عن مكانته الوثيرة، مقرراً الخوض في طين الشارع، فأسس ما يسمى بـ«تنسيقية أطباء دمشق»، وكانت مهمتهم إسعاف المصابين ومعالجتهم جراء الأحداث الجارية الآن في سوريا. وكان اسمه السري الذي يظهر فيه على وسائل الإعلام هو خالد الحكيم.
وتحت وابل الموت، كان إبراهيم ناهل عثمان يتنقل بين الجرحى بما خف حمله من أدوات طبية ميدانية بسيطة، ويشارك في إنشاء المشافي الميدانية في دمشق وريفها، أوقف دوامه في اختصاص الدراسات العليا في جامعة دمشق في الجراحة العظمية، من أجل التفرغ لعلاج الجرحى الذين يسقطون في الشارع. إلى أن تم اكتشاف أمره، فاضطر للهرب، ولكن الرصاصات العمياء، التي لا تفرق بين طبيب وعدو، كانت أقرب إلى وريد حريته، من الحدود التركية التي كان يقصدها.
ولأن الطبيب إبراهيم، هو في الأصل من مدينة حماة، فإن هذا يفتح باب التساؤل: هل هو نتاج حقبة مؤلمة مرت على مدينة حماة في الثمانينات، وكان لهذه الحقبة أثر في خلق هذه النزعة الثورية في نفسه وتحويله من طبيب إلى ثائر؟.. هذا وارد طبعاً، ولكن إن صحت الفكرة، فهذا يعني ان ما حصل في حماة انتقل إليه عبر السمع والروايات الشفهية، لأنه من مواليد 1985، أي كان عمره لا يتجاوز السنوات الثلاث عند وقوع الأحداث، وهذا مؤشر على ان الآباء اليوم يشحنون الأبناء، وبأن هناك أجيالاً تكبر وفي قلبها ثورة، وبالتالي كان يفترض بالجهات المعنية ان تعمل خلال هذه السنوات على إطفا*ء جذوة الانتقام، وهذا الإطفاء يتمثل في تغيير نمطية التفكير الأمني، وإشراك أوسع طبقة ممكنة من الناس في تداول المناصب بشكل عادل، والقضاء على الفساد، وقبل هذا وذاك محاكمة المتسببين في أي مجزرة ارتكبت ضد بريء، سواء من السلطة آنذاك أو من الاخوان المسلمين الذين حملوا السلاح في مدينة صغيرة مورطين أهلها المدنيين بما لا يطيقونه من قتال.
الطبيب إبراهيم ناهل عثمان، كان يمتلك كل وسائل الرفاهية بدءاً من وسامته، وانتهاء بعمله كطبيب جديد، حيث تخرج عام 2009، وكان من الممكن له أن يستمتع بحياته بالطول والعرض، ولكن أنين الجرحى كان أقرب إليه من حبل الدنيا.. وما فيها.. وفي قرية على الحدود السورية التركية تدعى «خربة الجوز»، سرت روحه كسرب حمام أبيض.. هناك كانت ملائكة الوطن تحمل غيمة، كي تغسله قبيل دخوله الجنة.




عدنان فرزات
القبس


من مواضيع : غادة لبنان اعتقال سيف الإسلام القذافي جنوب غرب ليبيا
الجعفري: طرد سفراء سوريا من أوروبا تصرف غير مسؤول
الرئيس السوري يواجه مأزقاً في حماة
بان جي مون: العنف في سوريا يتفاقم مع اقتراب انتهاء المهلة
صور نادرة تروي مسيرة القذافي وليبيا قبل الثورة
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
حدث فى مثل هذا اليوم :غرة رمضان
قوات الأمن السورية تحبط هجوما إرهابيا على مقر السفارة الأمريكية في دمشق
ناصر ...... القصه كامله (أرجو التثبيت)
الترابي يدعو الشعوب العربية الي الثورة علي الحكام

وسيم الثورة السورية

الساعة الآن 02:18 AM.