xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

470مليون دولار أسرع قرض تتسلمه مصر للإصلاح الهيكلي

الأخبار والحوادث

27-12-2011, 10:43 AM
شمس المنتدى
 
470مليون دولار أسرع قرض تتسلمه مصر للإصلاح الهيكلي





أعرب د. كمال الجنزورى رئيس

الوزراء عن تقدير الحكومة لدور صندوق النقد العربي في مساندة الاقتصاد المصري.. واستجابته السريعة لطلب مصر قرض ال 270 مليون دولار وتقديم هذا الدعم خلال الفترة الانتقالية التي تمر بها البلاد.
كما قدمت فايزة ابوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الشكر باسم مصر للصندوق وجاسم المناعي. وقالت في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الصندوق عقب التوقيع علي اتفاقية قرض 270 مليون دولار بحضور د. كمال الجنزوري رئيس الوزراء.. إن اجمالي القرض 470 مليون دولار وتم أمس توقيع الجزء الثاني منه بقيمة 270 مليون دولار ويعد أكبر واسرع قرض يقدمه الصندوق لاي دولة واعربت عن أملها ان يتم خلال الفترة القليلة المقبلة تفعيل حزم الدعم العربية للاقتصاد المصري.
اوضحت ان القرض سيتم استغلاله في الاصلاح الهيكلي الاقتصادي والمالي والنقدي ومدته أربع سنوات بفترة سماح عامين وبفائدة 7.1%. اضافت ان رئيس الصندوق سيبحث خلال زيارته لمصر تمويل الصندوق للتجارة الخارجية والتي يوليها الصندوق أهمية كبري حيث قدم دعما لها يقدر بحوالي مليار ونصف المليار دولار بهدف دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة واقامة فرص عمل للشباب.
وعن التباطؤ العربي لتقديم الدعم لمصر قالت ابوالنجا ان صندوق النقد العربي هو أحد أهم هذه الصناديق ويقدم دعما دون أية شروط عكس صندوق النقد الدولي.
وصل بالفعل مليار دولار من حزم التمويل العربية ونأمل ان ينهي التفاوض بشأن بقية الحزم الاخري في أسرع وقت.
وعن المساعدات الاماراتية اوضحت أنها تبلغ 3 مليارات دولار لم يتم اتاحتها حتي الآن من بينها 750 مليون دولار طلب الجانب الاماراتي منذ عدة ايام توفير دراسات جدوي لمشروعات محددة حتي يتم تمويلها في هذا الاطار.
اضافت ان ماتحتاجه مصر الان انعاش الموازنة والتعامل مع العجز بالموازنة وميزان المدفوعات.
وكشفت عن إنشاء صندوق لدعم المشروعات الصغيرة.. ضمن قرار المنحة الاقتصادية الثانية بدعم مليار دولار لاطلاق نشاطه وان مصر قد تستعيد بما يوازي 20 مليون دولار لدعم المشروعات الصغيرة.
وردا علي سؤال "الجمهورية" عما اذا كان القرض الجديد سيؤدي الي وقف السحب من الاحتياطي النقدي قالت ابوالنجا نأمل في التوقف عن السحب من الاحتياطي سواء بالجهد الوطني أو بضخ تمويل خارجي يساعد في سد الفجوة.
وصف د. جاسم المناعي مدير صندوق النقد العربي العلاقة بين مصر والصندوق بأنها جيدة جدا وأكد ان الصندوق لم ولن يتأخر عن دعم مصر في كل الظروف فهي من انشط البلدان في تنشيط التجارة العربيه

المصدر
الجمهوريه
من مواضيع : شمس المنتدى رئيس الأركان المصري يربط الديمقراطية بشرعية الدين
البراءة في انتظار جمال وعلاء مبارك في قضية الاستيلاء علي أموال البنك الوطني اقرأ الم
سعد الصغير يستعلم عن ضوابط الترشح للرئاسة
مساعد وزير الداخلية في التحرير: شفيق وعد بعودة الأمن لأنه قائد الانفلات
470مليون دولار أسرع قرض تتسلمه مصر للإصلاح الهيكلي
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مليون, للإصلاح, مصر, أسرع, الهيكلي470, تتسلمه, دولار, قرض

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

470مليون دولار أسرع قرض تتسلمه مصر للإصلاح الهيكلي

الساعة الآن 08:57 AM.