xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

انقسام حول التظاهر في آخر جمعة من عام الثورة

الأخبار والحوادث

30-12-2011, 05:23 AM
غادة لبنان
 
انقسام حول التظاهر في آخر جمعة من عام الثورة





الإخوان: التحالفات السياسية داخل البرلمان أمر سابق لأوانه
مصر: انقسام حول التظاهر في آخر جمعة من عام الثورة






عرض قمصان عليها شعارات مؤيدة لثورة 25 يناير للبيع في ميدان التحرير


انقسمت القوى السياسية في مصر حول الدعوة للمشاركة في مليونية آخر جمعة في عام الثورة اليوم والتي تبنتها بعض هذه القوى تحت اسم دعوة جمعة «لم الشمل» في مؤشر على استمرار الانقسام بين هذه القوى.
ونفى «ائتلاف شباب الثورة»، و«اتحاد شباب الثورة»، وحركة «شباب 6 أبريل - الجبهة الديموقراطية»، و«الجبهة القومية للعدالة الديموقراطية»، و«اتحاد شباب حزب غد الثورة»، مشاركتهم في الدعوة لجمعة «لم الشمل»، معتبرين ان الدعوة انطلقت من الائتلافات التي تنظم التظاهرات المؤيدة للمجلس العسكري في ميدان العباسية.
وذكر بيان لهذه الحركات والائتلافات الثورية، «تلقينا بمزيد من الاستياء والدهشة الدعوة التي وجهها مجموعة من الأشخاص تدعي انتماءها لثوار التحرير لتشكيل تحالف للقوى المصرية وتنظيم جمعة للم الشمل بميدان التحرير وأن المجموعات والحركات الثورية الحقيقية من دون استثناء ليست لها أي صلة بهذه الدعوة وأن أصحاب الدعوة غير معلوم هويتهم».
وأضاف البيان: ما يشغلنا في الفترة الحالية حتى يوم 25 يناير المقبل هو شرح مبادرتها لنقل إدارة البلاد إلى سلطة مدنية منتخبة في أقرب وقت، ونؤكد أن الجمعة المقبلة ليس هدفها لم الشمل كما يدعون ولكنها تريد أن تظهر وجود انقسام في صفوف الثوار.
كما رفض ائتلاف مصر فوق الجميع «الحملة الشعبية لترشيح المشير رئيسا» أحد الائتلافات المحسوبة على المجلس العسكري فى بيان له الدعوة لهذه التظاهرة وقال ان مبادرة لم الشمل بين ائتلافات العباسية ومتظاهري التحرير هي خروج عن الثوابت وخطوة لفتح مجال جديد للتظاهرات بمسميات جديدة.
وطالبت الحملة بضرورة انتهاء ما وصفته بـ «الفوضى» التي تعم ميدان التحرير، وضرورة فتح جميع الشوارع والميادين المحيطة بالميدان وعودة الحياة الطبيعية للمواطنين بهذه المنطقة.
على الصعيد نفسه، طالب عدد من المعتصمين بالتحرير بأن يبادر المجلس العسكري، في جلسة افتتاح البرلمان يوم 23 يناير المقبل، ويعلن عن تقديم موعد الانتخابات الرئاسية، فيما يتوجب عليه تقديم اعتذار أمام النواب عن الدماء التي أريقت تجنبا لأي تصعيدات يوم 25 يناير.

التحالفات الانتخابية
على صعيد اخر، قال حزب الإخوان (الحرية والعدالة) ان الحديث عن التحالفات السياسية داخل البرلمان بين نواب الشعب وفي القلب منهم حزب الحرية والعدالة، هو أمر سابق لأوانه.
وأضاف الحزب، أن التحالفات السياسية داخل البرلمان سوف يتم بحثها بعد انتهاء العملية الانتخابية وتشكيل مجلس الشعب بشكل نهائي، وأن المبادرات البرلمانية أو السياسية في هذا الشأن سوف تقوم بها مؤسسات الحزب في حينها.
فيما اشارت تقارير صحفية الى أن اللجنة التشريعية بمجلس الوزراء انتهت من إعداد أهم التعديلات الخاصة بقانون انتخاب رئيس الجمهورية وأهمها إجراء الانتخابات الرئاسية خلال يوم واحد تحت إشراف لجنة انتخابات الرئاسة، وستمنح الحق في إجرائها على مدى يومين إذا دعت الضرورة لذلك، والتصويت في أي لجنة فضلا عن وجوب انتخاب الرئيس عبر الاقتراع المباشر حتى في حالة خوض مرشح وحيد لسباق الرئاسة




المصدر
وكالات
من مواضيع : غادة لبنان اختيار موقع أول محطة نووية بمصر
الجيش يسيطر على الشيخ زويد بعد الهجوم على كمينين أمنيين
لقاء سري تركي إسرائيلي وليبرمان ينظر للأمر "بخطورة"
تجديد حبس مبارك 15 يوما
النيابة المصرية: عز غسل 6.4 مليارات جنيه
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
حدث فى مثل هذا اليوم :غرة رمضان
انقسام في الجبلاية بسبب عقوبة «إينو»
ناصر ...... القصه كامله (أرجو التثبيت)
الترابي يدعو الشعوب العربية الي الثورة علي الحكام

انقسام حول التظاهر في آخر جمعة من عام الثورة

الساعة الآن 08:07 AM.