xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

مبارك يحضر محاكمته للمرة الأولى على كرسي متحرك

الأخبار والحوادث

11-01-2012, 05:12 AM
غادة لبنان
 
مبارك يحضر محاكمته للمرة الأولى على كرسي متحرك


مشادات بسبب أسبقية الترافع.. ومحام يبكي ابنه المصاب
مبارك يحضر محاكمته للمرة الأولى على كرسي متحرك






مناهضون للرئيس السابق حسني مبارك يؤدون الصلاة خارج مقر المحكمة التي يمثل امامها



مثل الرئيس المصري السابق حسني مبارك امس امام محكمة جنايات القاهرة جالسا على كرسي متحرك وذلك للمرة الاولى منذ بدء محاكمته في الثالث من اغسطس الماضي، حيث كان يحضر كل الجلسات السابقة على سرير طبي نقال.
وقد قررت المحكمة تخصيص 25 جلسة للاستماع الى مرافعات الدفاع عن المتهمين العشرة في هذه القضية، وفق المصدر نفسه.
واعلن رئيس المحكمة القاضي احمد رفعت بعد ان استمع لليوم الثاني على التوالي الى محامي الضحايا «المدعين بالحق المدني» انه قرر تخصيص 25 جلسة لمرافعات الدفاع عن المتهمين، موضحا ان هذه الجلسات ستبدأ في 17 يناير الجاري بالاستماع الى مرافعات محامي مبارك ونجليه على مدار خمسة ايام.
واوضح القاضي ان مرافعات دفاع المتهمين العشرة ستنتهي في 16 فبراير المقبل.
مطالبة بتعويض
واستمعت المحكمة امس الى محامي الحكومة الذين طالبوا المتهمين بتعويض مؤقت قدره مليار جنيه مصري (150 مليون دولار تقريبا) مؤكدين ان الدولة انفقت اموالا طائلة بسبب الجرائم المنسوبة للمتهمين ومنها التعويضات التي دفعتها لأسر المجني عليهم (المتظاهرين الذين قتلوا) والمصابين وبناء الممتلكات التي تهدمت اثناء قمع التظاهرات.
وطلب محامو الضحايا في مرافعتهم بانزال العقوبة القصوى بمبارك وهي الاعدام، معتبرين انه يتحمل مسؤولية الضحايا الذين سقطوا ابان الثورة.

مشادات
وشهدت القاعة مشادات بين المحامين المدعين بسبب الأسبقية في الترافع والإمساك بالميكروفون المخصص لذلك، حيث طلب رئيس المحكمة من سامح عاشور، نقيب المحامين التنسيق بين المحامين بشأن المرافعة، واقترح عاشور أن يترافع 30 محاميًا، لكن المحكمة اعترضت وحددت 10 محامين فقط.
واتهم المحامون خلال مرافعتهم الداخلية بإتلاف أدلة الإدانة لتبرئة المتهمين، وقالوا ان ذلك يعد جريمة ولابد من التحقيق فى ذلك، مؤكدين أن رد المحكمة وتعطيلها لأكثر من 100 يوم يعد مؤامرة من أنصار المتهمين ومحاميهم لتعطيل القضية.
وساد الصمت قاعة المحكمة عندما اجهش المحامي مدحت المرسى، والد أحد المصابين بالبكاء أمام المحكمة، أثناء مرافعته عندما قال إن مبارك كان يراقب التظاهرات في التحرير من طائرة هليكوبتر ويلوح للثوار من داخلها، مشيرا إلى أن نجله محمد، طالب فى الثانوية الأزهرية، تظاهر سلمياً فى ميادين الإسكندرية، وفوجئ بأشخاص يرتدون زيا مدنيًا أطلقوا أعيرة خرطوش عليه، وتسببوا فى فقد عينه اليسرى، وتعطله فى المرحلة التعليمية نتيجة الاصابة، وقال موجها كلامه إلى مبارك وباقي المتهمين: «منكم لله».
وشهدت المحكمة واقعة طريفة، حيث بدأ تامر جمعة- محام، حديثه بكلمة «يحكى أن»، مما دعا الموجودين إلى الضحك وطالبته المحكمة بأن يتحدث فى الشق المدنى وإثبات الضرر، ولكنه أصر على تكرار الكلام نفسه فخاطبت المحكمة زملاءه بأن يقوموا بتغير الصفحة التي أمامه كنوع من التهكم على مرافعته.

الإخوان ينفون لقاء مبارك
الى ذلك، نفت جماعة الإخوان المسلمين وبشدة الأنباء التي وصفتها بالكاذبة عن قيام مرشد الجماعة محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر بزيارة الرئيس السابق حسني مبارك في المركز الطبي العالمي.
وقال وليد شلبي، المستشار الإعلامي للمرشد العام للإخوان المسلمين، ان ما تداولته بعض وسائل الإعلام، من أخبار مكذوبة منقولة عن صحيفة سيصدر عددها الأول اليوم الاربعاء عارية تمامًا من الصحة، ومحض افتراء وكذب وتدليس من كاتبها، ولا يعدو كونه من وحي خيال مريض لا يستند إلى دليل أو بينة أو مهنية أو أمانة أو موضوعية.








المصدر
القبس
من مواضيع : غادة لبنان أوباما: تلميحات نجاد عن هجمات سبتمبر "مليئة بالكراهية"
اتفاق مفاجىء بين ايران وتركيا والبرازيل لتبادل اليورانيوم
مبارك بغيبوبة كاملة ونقل علاء وجمال بجانبه
كلينتون تحتج بقوة لدى نتنياهو : اشارة سلبية جداً للعلاقات الثنائية
المعلم: انسداد السلام سيؤدي لحرب يخسر الجميع فيها
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
بطولات نادى الزمالك الافريقية وأرجو التثبيت
اخبار الجلسة الذى حضرها الرئيس مبارك
إسرائيل مستعدة للمرة الأولى للتفاوض بشأن أسيريها

مبارك يحضر محاكمته للمرة الأولى على كرسي متحرك

الساعة الآن 08:31 PM.