xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

يوسف غالي المطلوب من الإنتربول يظهر في كلية لندن للاقتصاد

الأخبار والحوادث

11-01-2012, 05:46 AM
غادة لبنان
 
يوسف غالي المطلوب من الإنتربول يظهر في كلية لندن للاقتصاد




يوسف غالي المطلوب من الإنتربول يظهر في كلية لندن للاقتصاد


أفادت صحيفة «اندبندنت» امس أن الوزير المصري الأسبق المطلوب من الانتربول، والفار من حكم بالسجن لمدة 30 عاماً، يوسف بطرس غالي، أثار ضجة حين شوهد خلال محاضرة في كلية لندن للاقتصاد الليلة قبل الماضية.
وقالت الصحيفة إن الظهور غير المتوقع لوزير المالية الأسبق غالي، الذي أُدين غيابياً بتهمة الفساد والتربح من قبل محكمة في القاهرة العام الماضي، قاد الجامعة البريطانية إلى استدعاء الشرطة، لكنه خرج من الباب الخلفي للجامعة في مواجهة غضب الجمهور.
وكان غالي وزيراً في حكومة حسني مبارك لمدة ست سنوات، وفرّ من مصر بعد أيام فقط من الإطاحة به، ويعيش الآن في لندن منذ أشهر عدة.
وأضافت الصحيفة أن المحاضرة عن مصر مضت بهدوء إلى أن حان وقت الأسئلة والأجوبة، حين وقفت الطالبة دينا مكرم عبيد التي تدرس الدكتوراه في الأنثروبولوجيا في كلية لندن للاقتصاد، واشارت إلى وزير المالية الأسبق قائلة «أنا مندهشة من جرأة هذا الرجل، فهو هارب من العدالة ويجلس هنا».
ونقلت عن دينا قولها «أشعر بالإهانة والغضب، وكنت في ميدان التحرير أثناء الثورة وحين سقط مبارك، ووجوده (غالي) في هذه المحاضرة يمثل اهانة لكل مصري تواجد في ميدان التحرير على مدى العام الماضي».
وأشارت الصحيفة إلى أن آندي سلوتر وزير العدل في حكومة الظل لحزب العمال البريطاني المعارض، طالب بمعرفة أسباب سماح حكومة بلاده للوزير المصري الأسبق بالبقاء في بريطانيا، فيما أعلنت وزارة الداخلية البريطانية أنها غير قادرة على التعليق على ما إذا كانت تلقت طلباً من القاهرة لتسليمه.
وكانت كلية لندن للاقتصاد واجهت انتقادات شديدة بعد الكشف عن أن سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي الراحل العقيد معمر القذافي تبرع للجامعة بمبلغ 1.5 مليون جنيه استريني، أدت إلى استقالة مديرها هاوارد ديفيز





المصدر
يو.بي.آي
من مواضيع : غادة لبنان نتنياهو : تركيا تسعى لقيادة العالم الإسلامي
جنرال اسرائيلي يشك في قدرة بلاده على ضرب المنشآت النووية الايرانية
نجاد : العالم منقسم بين الشياطين والأحرار
العريفي يزور القدس واسرائيل ترحب بشروط
باحثون ايطاليون يؤكدون وجود مواد سامة خطيرة في اجساد مواطني غزة
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للاقتصاد, من, لنيو, المطلوب, الإنتربول, يظهر, يوسف, عالج, في, كليب

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

يوسف غالي المطلوب من الإنتربول يظهر في كلية لندن للاقتصاد

الساعة الآن 09:56 AM.