xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

«الموساد» جنّد عناصر من «جند الله» لتنفيذ هجمات داخل إيران

الأخبار والحوادث

15-01-2012, 05:18 AM
غادة لبنان
 
«الموساد» جنّد عناصر من «جند الله» لتنفيذ هجمات داخل إيران




انتحل صفة «سي آي إيه» ما أثار استياءً أميركياً
«الموساد» جنّد عناصر من «جند الله» لتنفيذ هجمات داخل إيران



افادت مجلة «فورين بوليسي» بأن عناصر في جهاز الاستخبارات الاسرائيلي (الموساد) جندوا ناشطين في المنظمة السنية الباكستانية، جند الله، لتنفيذ هجمات في إيران، بعدما ادعوا أنهم عناصر من وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه). وقالت المجلة إن واشنطن اكتشفت هذه العملية التي تهدف الى تحميل مسؤولية هجوم الى طرف آخر، حسب مذكرات تعود إلى 2007 و2008، مما أثار غضب الرئيس الأميركي حينذاك جورج بوش.
واكتشفت «سي آي ايه» في تلك الفترة أن عناصر من «الموساد» قاموا بنشاطات تجنيد أعضاء في «جند الله» في لندن، بعدما ادعوا أنهم عملاء لوكالة الاستخبارات المركزية مستخدمين جوازات سفر أميركية.
وأكد مسؤول في الاستخبارات الاميركية للمجلة أنه «من الغريب ان يتصور الاسرائيليون أنهم يمكن ان ينجوا بفعلتهم». وأضاف أن «عمليات التجنيد التي قاموا بها كانت شبه مكشوفة ويبدو أنهم لم يكونوا مهتمين برأينا». وقالت المجلة إن الرئيس بوش انتابه غضب شديد عندما اطلع على المذكرات.
وأضاف أنه «من المؤكد ان الولايات المتحدة تعاونت مع اسرائيل في عمليات جمع المعلومات حول ايران لكن هذا امر مختلف. نحن لا نعمل على اغتيال مسؤولين ايرانيين او مدنيين ايرانيين».
وأوضحت المجلة أنه ليس هناك ما يدل على أن حملة الاغتيالات، التي استهدفت منذ عام 2010، علماء يعملون في البرنامج النووي الايراني مرتبطة بمنظمة «جند الله».
و«جند الله» منظمة سنّية متطرفة معادية للشيعة، تنشط في إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان، وتتهمها طهران بعدد من الهجمات على أراضيها، وتبنت في يوليو الماضي المسؤولية عن مقتل 28 من افراد الحرس الثوري من خلال تفجير مسجد في بلوشستان







المصدر
القبس
من مواضيع : غادة لبنان الرشق بالأحذية يلاحق بوش
ترحيل 17 مصريا أيدوا البرادعي من الكويت
بالصوَرة- "داعش" يُظهر "القنبلة التي أسقطت الطائرة الروسية"
طيار أفغاني يفتح النار ويقتل 8 من جنود الناتو
إسرائيل تعتقل طفلاً فلسطينياً ومستوطن يدهس آخر
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لتنفيذ, من, الله», داخل, ينطح, عناصر, هجمات, إيران, «الموساد», «جند, «»

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

«الموساد» جنّد عناصر من «جند الله» لتنفيذ هجمات داخل إيران

الساعة الآن 12:02 AM.