xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

جوله في الصحف الاجنبيه والصحف العربيه

الأخبار والحوادث

01-02-2012, 04:07 PM
reemly
 
جوله في الصحف الاجنبيه والصحف العربيه

جوله في الصحف الاجنبيه والصحف العربيه

هيرالد تريبيون إن


قالت صحيفة هيرالد تريبيون إن الإخوان المسلمين في مصر قدموا استعراضا للعضلات أمام مبنى البرلمان المصري في القاهرة يوم أمس، عندما كوّن المئات من شبابهم درعا بشريا لمنع تقدم مظاهرة كانت متجهة إلى المبنى مطالبة بتخلي المجلس العسكري الحاكم عن السلطة.

وقالت الصحيفة إن المتظاهرين الذين لم يكن في برنامجهم انتقاد أو التطرق للإخوان المسلمين اصطدموا بموقف الإخوان الأمر الذي أدى إلى تحويل هدف المظاهرة من المطالبة بخروج العسكر من السلطة إلى السخط والمطالبة بسقوط الإخوان المسلمين.


ونقلت الصحيفة عن مراسلها في القاهرة أن المتظاهرين الذين جاؤوا يطالبون بتسليم العسكر للسلطة فورا قبل صياغة الدستور أصبحوا أمام هدف جديد لسخطهم وهو الإخوان المسلمون وبدأ المتظاهرون الهتاف "الشعب يريد إسقاط الإخوان" و "لا إخوان ولا ضباط يسقط حكم العسكر".


وحول تداعيات الأزمة الاقتصادية التي تضرب أوروبا، كتبت صحيفة لوفيغارو الفرنسية عن ارتفاع شطيرة المارتديلا بالزبدة -أكثر الشطائر شيوعا في فرنسا- بنسبة 5% في عام واحد. ووصفت الصحيفة الشطيرة المذكورة بأنها "شطيرة الانكماش الاقتصادي".

وتساءلت الصحيفة عن سبب ارتفاع هذه الشطيرة الشعبية التي يعتمد عليها الملايين من أصحاب الدخل المنخفض والمحدود وقالت "هل يستغل مصنعو المواد التي تدخل في هذه الشطيرة اضطرار الناس للبحث عن أطعمة منخفضة الثمن؟".



ذي أوستراليان


وفي الشأن الإيراني، كتبت صحيفة ذي أوستراليان الأسترالية عن اضطرار القيادة الإيرانية لإعادة حساباتها بعد أن تأثر الاقتصاد الإيراني من موجة العقوبات الأممية والغربية الأخيرة بحسب الصحيفة.

ونسبت الصحيفة إلى من وصفتهم بأنهم مسؤولون مخابراتيون أميركيون كبار اعتقادهم "وجود فرصة للعقوبات والدبلوماسية في إقناع إيران بالتخلي عن برنامجها النووي، وأن القيادة في طهران قد أظهرت مؤخرا ميلا لحساب الخسائر".


طهران تايمز


أما صحيفة طهران تايمز الحكومية الإيرانية فقد أبرزت تقريرا يبيّن قوة وضع إيران الاقتصادي ونقلت عن رئيس غرفة تجارة طهران يحيى علي أن إيران تمتلك "120 مليار دولار من احتياطي العملة الصعبة و907 أطنان من الذهب". وأضاف أن إيران اشترت الذهب في السنين الأخيرة بمعدل 600 دولار للأونصة وقد بلغ سعره اليوم أكثر من 1700 دولار للأونصة أي ثلاثة أضعاف المبلغ الذي اشترت به إيران ذهبها.

كما أكّد علي أن إيران لا تعاني من أية صعوبات في تلبية احتياجات السوق الإيرانية من العملة الصعبة والذهب.



زمان التركية


وفي تركيا أجرت صحيفة زمان التركية مقابلة مع السفير الفرنسي في تركيا قال فيها "حتى نفهم ما جرى عام 1915 (ما يسمى بمذابح الأرمن) علينا أن نفهم ما جرى في البلقان والقوقاز حينها".


وقالت الصحيفة إن السفير لوران بيلي تطرق إلى نقاط وجوانب في قضية ما يسمى "مذابح الأرمن" ظلّ الدبلوماسيون الغربيون يتجنبونها طوال السنين الماضية.

ونقلت الصحيفة عن بيلي أن الفرنسيين لا يعرفون أن الأتراك قد قتل منهم مليونان ونصف في الحرب والسنين التي سبقت سقوط الإمبراطورية العثمانية، وأن فرنسا قتل منها 1.6 مليون في الحرب العالمية الأولى.

وأكّد بيلي أنه يسعى إلى إفهام هذه الحقائق للجمهور الفرنسي والغربي عموما، ولكنه نوّه أيضا إلى أن يدرك الأتراك أن عدد الفرنسيين من أصل أرمني في فرنسا يفوق عشر مرات عدد الأتراك من أصل أرمني.



ونصح بيلي الفرنسيين من أصل أرمني بزيارة تركيا وقال إنهم لا يعلمون إلى أي مدى قد تغيّرت تركيا اليوم عن تركيا أوائل القرن العشرين التي يعرفونها.



الصحف العربيه


الشرق الأوسط

السلطات المصرية تستجيب لشكوى مبارك من تصوير نقله اليومي للمحكمة..مصادر بمكتب الديب: محامي الرئيس السابق غادر البلاد بعد شعوره بالخطر على حياته
وجاء في تفاصيل ما نشرته الصحيفة السعودية: قالت مصادر قانونية، أمس، (الثلاثاء) إن السلطات المصرية قررت الاستجابة لشكوى الرئيس السابق حسني مبارك الذي يخضع للمحاكمة منذ عدة أشهر، من تصويره عند نقله اليومي للمحكمة، وذلك بعد نحو ثلاثة أشهر من منع بث المحاكمة تلفزيونيا أو التصوير داخل القاعة، مشيرة إلى أن التصوير كان خلال الفترة الأخيرة يقتصر على عمليات وصول مبارك من مشفاه على بعد نحو 50 كيلومترا من العاصمة، إلى المحكمة داخل القاهرة بالطائرة، بينما قالت مصادر بمكتب فريد الديب، محامي الرئيس السابق، إن السبب وراء مغادرته البلاد إلى بيروت قبل أسبوع يرجع إلى شعوره بالخطر على حياته عقب تهجم محتجين على منزله ومكتبه، وإن إقامته هناك مؤقتة حيث يجري فحوصات ويتابع الجلسات.


الحياة

إيران تعاني «كابوس» العقوبات الغربية وأميركا تتحسب لهجمات على أراضيها
وحول الملف النووي الإيراني كتبت الصحيفة اللندنية: أكدت طهران أمس (الثلاثاء) أن أحداً لا يستطيع إلغاء نفطها من الأسواق العالمية، فيما تحدث تجار عن «كابوس رهيب» أوجدته العقوبات الغربية، إذ انعكست عجزاً لسفن شحن عن إفراغ حمولتها من الحبوب في مرافئ إيرانية، لاحتمال عدم دفع ثمن حمولاتها.

في غضون ذلك، اعتبر مدير الاستخبارات الوطنية الأميركية جيمس كلابر أن «صنع القرار في إيران في شأن برنامجها النووي، يحكمه نهج الكلفة والمنفعة، ما يعطي المجتمع الدولي فرصاً للتأثير في طهران».


السياسة

هاكر سعودي يخترق بريد الأسد
وفي تفاصيل ما نشرته الصحيفة الكويتية: تمكن هاكر سعودي اسمه سلمان العنزي من اختراق البريد الإلكتروني (الإيميل) الخاص بالرئيس السوري بشار الأسد, كما أنه اخترق وزارات سورية مهمة.

وذكرت صحيفة "المدينة" السعودية أن الهاكر هدد الأسد بنشر فضائحه وفضائح معاونيه ودعم إيران له، وصورا من بريده (الأسد) السري, ومنحه مهلة لتنفيذ شروطه وإلا قام بتنفيذ تهديده, مشيراً إلى أن حجم هذه الفضائح يقدر بـ4 غيغا من المعلومات الإلكترونية.



الفجر

دون مقاومة ومقابل أموال طائلة وضمان عدم تهريبه للخارج.. عائلة القذافي تفاوض الثوار لتسليم سيف الإسلام
ونشرت الصحيفة الجزائرية: كشف خالد الزنتاني رئيس اللجنة الإعلامية في مدينة الزنتان، عن وجود مفاوضات هامة تقودها قبيلة العقيد "المقبور" معمر القذافي مع ثوار الزنتان من أجل إقناعهم بتسليم سيف الإسلام نجل القذافي المحتجز لديهم إلى مشايخ قبيلة القذاذفة، مشيرا إلى أن المفاوضين أكدوا أنهم لا يفكرون في المقاومة أو في أي محاولة لتهريب سيف الإسلام.

تأتي هذه التصريحات الهامة فيما لا يزال النائب العام الليبي يحاول جمع الأدلة لمباشرة التحقيقات مع سيف الإسلام، بعد شهر من تشكيل لجنة التحقيق لاستيفاء الشروط اللازمة لعقد المحاكمة التي من المقرر أن تكون علنية.


القدس العربي

سوزان مبارك في مذكراتها: امريكا ودول خليجية منحتنا اللجوء.. ومبارك توقع اغتياله يوم تنحيه وكان يصطحب الحراس معه للحمام... كانت تحب لقب 'ملكة'... وتعشق المجوهرات والآثار... وجمال كان يغار من علاء
وفي تفاصيل الخبر أوردت الصحيفة اللندنية: في مذكراتها المتوقع نشرها قريبا، كشفت سوزان ثابت زوجة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك أن الولايات المتحدة الأمريكية منحت أسرتها حق اللجوء السياسي أول شباط (فبراير) 2011، وفي ذات التوقيت منحت المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين والكويت، حق اللجوء السياسي لهم، موضحة أن جميع المستندات التي تسمح بلجوئهم لتلك الدول سحبت منهم يوم 11 شباط (فبراير)، 'يوم إعلان التنحي' في شرم الشيخ.

وتحكي في المذاكرت ايضا أنها انهارت غير مصدقة صدور قرار بحبسها وحاولت الانتحار بتناول عدد كبير من الحبوب المنومة لكنه تم إنقاذها، وهو الأمر الذي أغضب مبارك واتصل بعدد من الدول وتوسل لكبار المسؤولين، حتى لا يتم القبض عليها، لذلك تم تركها بالمستشفى بجانبه تحت التحفظ.

ونختتم مطالعة الصحف بهذا الخبر من الصحيفة ذاتها بعنوان: سعودية في الخامسة عشرة من عمرها تتهم والدها باغتصابها
اتهمت فتاة سعودية في الخامسة عشرة من العمر والدها باغتصابها.

ونقلت صحيفة (اليوم) السعودية الثلاثاء عن مصادر، لم تسمها، أن مكتب هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية) يحقق في بلاغ بادعاء فتاة تبلغ من العمر15 عاماً ضد والدها بجريمة الاغتصاب.

وأضافت انه "تمت إحالة الفتاة إلى دار رعاية الفتيات والتحفظ عليها بموجب إحالة للشرطة، فيما أحيل الأب للتوقيف لمتابعة تحقيقات الصحة بالقضية".






من مواضيع : reemly إسرائيل تضع كتيبة كوماندوز نسائية أمام حدود مصر
تجددت الاشتباكات بين عشرات المحتجين وقوات الأمن وعدد الضحايا يصل 20
أقوال بعض أنصار بشار من فنانين وسياسيين خروج عن الإسلام وتستلزم الاستتابة
جوله في الصحف العالميه
أعمال "بلطجة" تحصد 7 قتلى بشمال وجنوب مصر
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
أعرف ما هى أجمل المدن العربيه
تشكيل الأهلي بلا تغييرات .. الصحف الجزائرية: الأهلي الشبح الأسود للأندية الجزائرية ..
الأهلى تدرب فى أجواسى .. والصحف الغانية تحذر من خطورة بطل أفريقيا
الإنترنت يسحب البساط من تحت أقدام الصحف
نقمة الإنترنت على الصحف الورقية في عام 2005

جوله في الصحف الاجنبيه والصحف العربيه

الساعة الآن 07:34 PM.