xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

جوله في الصحف العربيه والأجنبيه

الأخبار والحوادث

05-02-2012, 02:15 PM
reemly
 
جوله في الصحف العربيه والأجنبيه

جوله في الصحف العربيه والأجنبيه


تنوعت اهتمامات الصحف العربية، الأحد، إلا أنها ركزت في مجملها على المشهد السوري ومواصلة الرئيس، بشار الأسد، نمط حياته المعتاد رغم أحداث العنف الدامية ببلاده، بجانب ملفات أخرى منها مرابطة سفينتين حربيتين إيرانيتين قبالة السعودية، و"مخبرو التحرير" جهاز جديد شكله "الثوار" بميدان التحرير، وأغرب قضية اغتصاب بطلها طفل لم يتجاوز الثامنة من عمره.


القبس

الأسد يتناول العشاء في مطعم ويقضي وقته يطالع "الآي باد."
وفي تفاصيل ما نشرته الصحيفة الكويتية: "في الوقت الذي كانت فيه قواته تشتبك في الضواحي مع من يسميهم 'متمردين' استولوا الأسبوع الماضي على بلدات تقع على أبواب دمشق، ودوي الرصاص والانفجارات يسمع في وسط العاصمة التي أقام 'مسلحون ملثمون' نقاط تفتيش على مشارفها، كان الرئيس السوري بشار الأسد يتناول الطعام خارج المنزل.

فمع هذا كله، بدا الرئيس السوري (46 عاما) في ذلك الوقت رابط الجأش، وظهر في هيئته الأنيقة المعتادة أمام أنصاره في مطعم يقع في وسط دمشق، حيث قال شهود إنه أمضى ليل عطلة نهاية الأسبوع.

وقال سياسي من لبنان، اعتاد زيارة سوريا وقابل الأسد عدة مرات منذ بدء الانتفاضة، إن الأسد "لم يغير من نمط حياته."

وأضاف متحدثا بصورة شخصية- حول تحركات الرئيس يوم 28 يناير الماضي عندما دفع ظهور قوات ترفع أعلام الجيش السوري الحر على حافة العاصمة بعض المراقبين الذين أثارهم الموقف لتقدير الفترة المتبقية للأسد باسابيع وحسب؛ 'قضى المساء في مطعم.'"

وسرعان ما عادت ذكريات الزعيم الليبي معمر القذافي إلى الأذهان. لكن الأمر كان يتعلق بالمزيد في إظهاره للامبالاة عن الجنون أو اليأس. ورسم آخرون أيضا صورة لرأس الدولة السورية، قائلين إنه مطلع بشكل تام على الأحداث على الأرض - وليس مجرد دمية في يد المتشددين كما صوره بعضهم - وبأنه "مسترخ وهادئ،" ومصمم على إنهاء هذا التحدي، ويقدم بعض الإصلاحات بشروطه وحده.


الشرق الأوسط

بعنوان: "مخبرو التحرير.. جهاز جديد للثوار يستجوب المشتبه بهم قبل تسليمهم للشرطة بينهم نشطاء وشخصيات عامة لرصد المندسين بالميدان".. نشرت الصحيفة السعودية: مخبرو التحرير هو جهاز شعبي جديد أسسه ثوار في ميدان التحرير بالقاهرة، على عجل أمس (السبت) لتوقيف المشتبه في ارتكابهم أعمال شغب وتخريب، واستجوابهم، قبل تسليمهم للشرطة.

ويشارك في العمل في هذا الجهاز الشعبي نشطاء وشخصيات عامة لرصد المندسين بالميدان وأماكن الاشتباكات.

ولجأ الثوار بهذا إلى إستراتيجية جديدة، كما يقولون، للحفاظ على سلمية الاحتجاجات، وذلك بتوقيف المشتبه بهم والمندسين واستجوابهم قبل تسليمهم للسلطات المختصة.

ويجري العمل بهذه الطريقة عبر تشكيل مجموعات "مخبرين" من بين المتظاهرين مهمتها رصد البلطجية والعناصر المندسة في الميدان ومحيط الاشتباكات بجوار وزارة الداخلية.


النهار الجديد

وبعنوان "سيناتور أميركي :"أيام الشيكات على بياض لمصر انتهت" كتب "النهار الجديد" الجزائرية:

حذر سيناتور أميركي بارز الحكومة التي يقودها العسكريون في مصر من أن "أيام الشيكات على بياض انتهت،" في الوقت الذي يجتمع فيه وفد من الجيش المصري مع مسؤولي وزارة الخارجية الأميركية لمناقشة مستقبل المساعدات العسكرية لمصر التي يبلغ حجمها 1.3 مليار دولار سنويا.

وشن السناتور الديمقراطي باتريك ليهي رئيس اللجنة الفرعية المسؤولة عن المساعدات الخارجية بمجلس الشيوخ هجوما لاذعا على حملة مصر على الجماعات المحلية والممولة من الولايات المتحدة المؤيدة للديمقراطية، وحذر من أن الكونغرس قد يوقف المساعدات في المستقبل إذا لم تجر تغييرات.


السياسة

سفينتان حربيتان إيرانيتان ترابطان قبالة ميناء جدة السعودي

نشرت الصحيفة الكويتية: رست سفينتان حربيتان إيرانيتان, أمس، (السبت) قبالة ميناء جدة السعودي "لإظهار نفوذ الجمهورية الإسلامية في عرض البحر".

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء عن قائد البحرية الإيرانية الأميرال حبيب الله سياري، قوله "إن سفينة الإمداد "خرج" والمدمرة "الشهيد قندي" رستا في جدة المطلة على البحر الأحمر، طبقا لأوامر المرشد الأعلى (علي خامنئي) بالانتشار في عرض البحر."

وأوضح الأميرال إن "هذه المهمة تهدف إلى إظهار نفوذ جمهورية إيران الإسلامية، في عرض البحر ومواجهة الميل نحو معاداة إيران،" مؤكدا أنها "ستستمر ما بين سبعين وثمانين يوما" دون تحديد وجهتها لاحقا.


الوفد

بسخرية من لجنة الأمن القومي... أسماء محفوظ تقترح بناء جدار عازل حول مصر
وفي شأن محلي كتبت الصحيفة المصرية: طب ما يعملوا جدار عازل أحسن على مصر كلها ويمنعوا دخول المعارضين فيها، كل يوم يبنوا جدار في شارع..

هو دا الحل؟!"..هكذا سخرت الناشطة السياسية أسماء محفوظ من توصية لجنة الأمن القومي لقيام وزارة الداخلية ببناء جدار أسمنتي لمنع المتظاهرين من الوصول إليها.

وتعجبت محفوظ على تغريدتها على موقع التواصل الاجتماعى تويتر من ظهور مبادرات تطالب المتظاهرين بالانسحاب وعدم مطالبتها بوقف الداخلية ضربهم، قائلة"هو ليه دايما المبادرات بتطلب من اللى بيتضربوا إنهم يرجعوا مش بتطلب من اللي بيضرب يوقف ضرب"، مؤكدة على ضرورة محاكمة أعضاء المجلس العسكري.


السوسنة

اغرب قضية اغتصاب

وجاء في تفاصيل ما نشرته الصحيفة الأردنية: كشفت تقارير صحفية مغربية عن أغرب واقعة اغتصاب في البلاد؛ حيث اعترف طفل لم يتجاوز الثامنة من العمر باغتصاب جارته الرضيعة في غياب الأهل، وذلك في أحدث تطور تشهده واقعة مقتل الرضيعة في ملابسات غامضة.

وذكرت صحيفة الخبر المغربية ومدونة الصحفي المغربي حسن الخبار على الإنترنت "هبة بريس" أنه بعد3 أيام من البحث المتواصل من طرف أهل دوار لبراهمة بسلا، تم العثور أخيرا على جثة الرضيعة هاجر التي أكملت بالكاد ربيعها الثاني.. وجدت جثة الرضيعة في قعر بئر، بعدما تطوع أحد شباب الدوار ونزل إلى القاع في غياب الوقاية المدنية.

وتعود أسباب الحادث إلى اغتصابٍ تعرضت له أمام منزل والديها من أحد أبناء جيرانها والذي لم يتجاوز بعد الثامنة من عمره.



الصحف الاجنبيه


دي فيلت الألمانية


نقلت صحيفة دي فيلت الألمانية عن الخبير الأمني والإستراتيجي الفرنسي البارز فرانسو هايسبورغ قوله إن الباب أمام شن إسرائيل لهجوم عسكري على البرنامج النووي الإيراني، أصبح مفتوحا منذ 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي بإعلان الولايات المتحدة سحب جيشها كاملا من العراق مما جعل المجال الجوي لهذا البلد خارجا عن أي سيطرة.


وأوضح هليسبورغ أن هذا الوضع يتيح للطائرات المقاتلة الإسرائيلية التوجه إلى إيران عبر العراق بدلا من الطيران حوله، وأشار إلى أن الفرصة لتوجيه ضربة إسرائيلية إلى مفاعلات طهران النووية أصبحت مرجحة من الآن وحتى موعد إجراء الانتخابات الرئاسية الأميركية، لأن أيًّا من المرشحين لمنصب رئيس الولايات لن يجرؤ على توجيه كلمة انتقاد واحدة للدولة العبرية إذا ما شنت هجومها العسكري.


وأشارت دي فيلت إلى أن دراسة أعدها يونثان بارت لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) اتفقت مع ما ذهب إلى هايسبورغ، واعتبرت أن فشل سياسة الحصار والمقاطعة في تركيع نظام طهران يعني أن الهجوم الإسرائيلي بات مرجحا بين يوليو/ تموز وأكتوبر/ تشرين الأول القادمين.


ونوه هايسبورغ إلى أن الحرب الإسرائيلية القادمة على إيران بدأت بالفعل مع قتل عدد من علماء الذرة الإيرانيين والهجمة الفيروسية المبرمجة، وتدمير برامج عسكرية فائقة التطور خلال انفجار حدث بقاعدة صواريخ إيرانية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.



فرانكفورتر الجماينة تسايتونغ



وكذلك تناولت صحيفة فرانكفورتر الجماينة تسايتونغ، قضية البرنامج النووي الإيراني قائلة إن عدم خلو المواجهة العسكرية أو السياسية مع طهران من المخاطرة، يجعل العالم أمام أزمة لا يبدو ثمة مخرج منها، و قالت الصحيفة إن سياسة تدمير أجزاء من المفاعلات النووية الإيرانية من الخارج والمقاطعة والحصار أسهمت في تأخير تطور البرنامج وجعله أكثر كلفة، غير أن كل هذا لن يمثل تهديدا يذكر للقيادة الإيرانية ما لم يقرن باستعدادات للحرب كالحصار البحري أو الجوي أو الأرضي.


الزمان التركية



وفي تركيا، قالت صحيفة الزمان التركية في مقال للكاتب غوزدة دونات إن تركيا مضطرة لمواصلة النهج الهادئ مع إيران لاعتبارات الأمن والطاقة.

ويقول الكاتب إن تركيا لا تريد أن يلتهب الوضع مع إيران لما لذلك من تداعيات عليها وعلى المنطقة بشكل عام، ولهذا فهي قد تؤيد تحركا جماعيا منسقا تحت مظلة الأمم المتحدة للتعامل مع إيران، ولكنها لا تؤيد أي تحرك أحادي الجانب مع جارتها إيران لأن ذلك من شأنه أن يتسبب في تداعيات خطيرة.


طهران تايمز



وفي إيران تتوالى الردود الرسمية على الإجراءات المتعلقة بحصار إيران اقتصاديا، وتنشر صحيفة طهران تايمز الصادرة باللغة الإنجليزية تصريحات لوزير النفط الإيراني رستم قاسمي قال فيها إن قطع إيران لشحنات النفط الخام عن بعض الدول الأوروبية أمر مؤكد.

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات سابقة لقاسمي قال فيها إن الإجراءات الأوروبية ستضر بالشعوب الأوروبية فقط وليس بإيران التي لا تشكل صادراتها النفطية إلى أوروبا سوى 18% وإن مشتري النفط الإيراني الرئيسيين دول آسيوية.


إيلباييس الإسبانية



وفي إسبانيا، تناولت صحيفة إيلباييس الإسبانية اعتراف الرئيس الكوبي السابق فيدل كاسترو بالخطأ عندما ظنّ أن الانضواء تحت راية الاشتراكية سيحل جميع المشاكل الاقتصادية.

وقالت الصحيفة إن كاسترو شارك في العاصمة الكوبية هافانا في مراسم علنية لإطلاق كتابه الجديد "مرحلة حرب العصابات" الذي كتب فيه مذكراته. تحدث كاسترو إلى ضيوف المناسبة لمدة ست ساعات وأذاع التلفزيون الكوبي مقتطفات من حديث كاسترو، ووصفت الصحيفة الرئيس الكوبي السابق بأنه كان يرتدي ملابس رياضية ومفعما بالحيوية والنشاط.


يذكر أن كاسترو الذي يبلغ 85 عاما ترك السلطة عام 2008 لأسباب صحية بعد أن حكم كوبا قرابة أربعة عقود.
من مواضيع : reemly السبت بداية العام الهجري
جولة الصحف
مصر: الضابط "قناص العيون" بالتحرير يسلم نفسه
شابات يكسرن الأعراف ويتقدمن لخطوبة عرسانهم في المغرب
جولة الصحف
16-02-2012, 03:13 AM
luntan3
 
It’s useful for me.Thank you very much
من مواضيع : luntan3
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
أعرف ما هى أجمل المدن العربيه
الصحف الجزائرية مبهورة من 'زمالك ميشيل'
تشكيل الأهلي بلا تغييرات .. الصحف الجزائرية: الأهلي الشبح الأسود للأندية الجزائرية ..
الإنترنت يسحب البساط من تحت أقدام الصحف
نقمة الإنترنت على الصحف الورقية في عام 2005

جوله في الصحف العربيه والأجنبيه

الساعة الآن 01:12 PM.