xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

العاهل السعودي مديناً الفيتو: الثقة بالأمم المتحدة اهتزت

الأخبار والحوادث

11-02-2012, 07:11 AM
غادة لبنان
 
العاهل السعودي مديناً الفيتو: الثقة بالأمم المتحدة اهتزت





أوباما يندد بـ«حمام الدم» وأوروبا تدعو روسيا للإقرار بالواقع في سوريا
العاهل السعودي مديناً الفيتو: الثقة بالأمم المتحدة اهتزت

قال خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، إن الثقة بالأمم المتحدة «اهتزت» بعد استخدام روسيا والصين لـ«الفيتو» ضد قرار بشأن سوريا في مجلس الأمن الدولي، مؤكدا أنها «مبادرة غير محمودة أبدا».
تزامن ذلك مع تنديد الرئيس الأميركي باراك أوباما بما أسماه «حمام الدم الرهيب» المستمر في سوريا، ومع مطالبة تركيا العالم بالتحرك العملي والفوري لوقف المذبحة الجارية في سوريا، ودعوة الإتحاد الأوروبي موسكو الى الإقرار بما يجري على أرض الواقع في سوريا، بينما حملت الأخيرة المعارضة السورية والدول الغربية مسؤولية تأجيج هذه الأزمة.

من يحكم العالم؟
وقال الملك عبدالله في كلمة بثها التلفزيون الحكومي أمس، لمناسبة افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية» في دروته السابعة والعشرين، إن «كنا نعتقد أن الأمم المتحدة تنصف.. فما حدث في مجلس الأمن بشأن سوريا لا يبشر بالخير، ومبادرة غير محمودة هزت ثقة العالم بالأمم المتحدة». وأضاف «لا يصلح أن تحكم عدة دول العالم، ويجب أن يحكم العالم العقل والأخلاق والإنصاف من المعتدي، وليس من قام بمثل هذه الأعمال».

«حمام دم»
وليل الخميس الجمعة، كرر الرئيس الأميركي دعوته للرئيس السوري بشار الأسد الى التخلي عن السلطة. وقال على هامش لقاء مع رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي، «كلانا لديه مصلحة كبرى في توقف حمام الدم الرهيب الذي نشهده ونريد ان نرى انتقال السلطة من الحكومة الحالية التي تعتدي على شعبها».
وبدورها، قالت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون «رسالتي الى زملائي الروس أن عليهم ان يقروا بما يجري على ارض الواقع، والنزول الى الارض». وأضافت «الفيتو الروسي الصيني خيب أملنا».
وكان الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف دعا الأربعاء الى تجنب اتخاذ اجراءات أحادية متسرعة إزاء سوريا.
وعاد نائب وزير خارجيته سيرغي ريابكوف ليتهم الغرب بأنه أصبح شريكا في تأجيج الأزمة في سوريا، وحمل المعارضة المسؤولية في حال استمر نزيف الدم في هذا البلد. وقال ريابكوف السلطات السورية أكدت استعدادها لإجراء اصلاحات (...) وعليه فان مسؤولية البحث عن حل تقع على المعارضة التي ترفض الحوار. ورفض ريابكوف الانتقادات التي وجهت الى روسيا لاستخدامها حق النقض من اجل عرقلة مشروع قرار في مجلس الامن الدولي يندد بالنظام السوري ويطالب بتطبيق مبادرة الجامعة العربية





المصدر
رويترز
من مواضيع : غادة لبنان " 11 جاسوساً " يهددون العلاقات الروسية - الأميركية
الرئيس اليمني في طريقه للسعودية للعلاج من جروح بالرقبة والصدر
إسرائيل تهدد بتدمير سوريا
انتحار ضابط كبير في الجيش الاسرائيلي
تحطم مقاتلة F16-i إسرائيلية ومقتل طياريها
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مديناً, المتحدة, الثقة, السعودي, العاهل, الفيتو, اهتزت, بالأمم

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

العاهل السعودي مديناً الفيتو: الثقة بالأمم المتحدة اهتزت

الساعة الآن 08:48 AM.