xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

العيد الاثنين في السعودية ومعظم الدول العربية

الأخبار والحوادث

22-10-2006, 12:14 AM
mishoo
 
Cool العيد الاثنين في السعودية ومعظم الدول العربية

ذكرت وسائل إعلام إقليمية اليوم السبت ان المملكة العربية السعودية ومعظم دول الخليج العربية ستحتفل بعيد الفطر بعد غد الاثنين.


أعلنت وسائل الاعلام الليبية ان عيد الفطر في ليبيا سيبدأ الاثنين المقبل الموافق في 23 تشرين الأول/اكتوبر 2006، وذلك استنادا الى معطيات مرصد علمي.

وقالت وسائل الاعلام الليبية رسميا مساء الجمعة 20-10-2006 ان يوم الاثنين هو اول ايام عيد الفطر في ليبيا، استنادا الى "مركز الاستشعار عن بعد" الليبي.

وكان المرجع الديني الشيعي العلامة السيد محمد حسين فضل الله اعلن من بيروت ان الاثنين المقبل هو اول ايام عيد الفطر، وذلك بناء على معلومات المراصد العلمية.

وقال فضل الله الذي يتخطى نفوذه الديني لبنان في بيان "ثبت لدينا بالوجه الشرعي الفقهي ان يوم الاثنين الموافق في 23 تشرين الأول/اكتوبر هو اول ايام عيد الفطر المبارك، حيث شهد لنا اهل الخبرة الموثقون بتحقق شروط الرؤية (للهلال) في مناطق عدة في العالم".

واضاف "في ضوء ذلك اصدرنا الحكم بتحديد يوم العيد في التاريخ المذكور". ويدعو فضل الله منذ سنوات الى الاستناد الى المراصد العلمية في تحديد اول ايام عيد الفطر بدلا من انتظار التماس الهلال بالعين المجردة.

وكان عبدالله بن سليمان المنيع، عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية قد أعلن في وقت سابق أن يوم الاثنين الثالث والعشرين من شهر أكتوبر/تشرين أول الحالي سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك.

وقال المنيع في تصريحات صحفية إن هلال شهر شوال يولد يوم الأحد الموافق الثاني والعشرين من شهر أكتوبر/تشرين الأول باعتبار ثبوت دخول شهر رمضان يوم السبت في 23 سبتمبر/أيلول الماضي.
var imgIndex = 0; var imgArr = new Array();
من مواضيع : mishoo سهى عرفات تنفي نبأ زواجها من تونسي
بابا الفاتيكان يشعر "بالاسف" لان تصريحاته أساءت للمسلمين !
ريتشاردوني : أهلا بمبارك في واشنطن في أي وقت!
طفلة مصرية تعيش كالوحوش تمص دماء البشر !
اسرائيل ترفض اقتراح روسيا هدنة انسانية
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الاثنين, اليوم, السعودية, العدد, العربية, في, ومعظم

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

العيد الاثنين في السعودية ومعظم الدول العربية

الساعة الآن 05:15 AM.