xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

محكمة النقض تبطل عضوية وزير الزراعة السابق في مجلس الشعب

الأخبار والحوادث

22-10-2006, 12:14 PM
mishoo
 
Post محكمة النقض تبطل عضوية وزير الزراعة السابق في مجلس الشعب

قررت محكمة النقض بطلان انتخابات مجلس الشعب عن دائرة وادي النطرون بمحافظة البحيرة ، والتي أسفرت عن فوز أحمد عبدالمنعم الليثي ، وزير الزراعة السابق ، عن مقعد الفئات ، وعبدالعاطي مسعود عبداللطيف عن مقعد العمال.

وذكرت صحيفة "المصري اليوم" يوم الأحد أن تحقيقات المحكمة كشفت عن وجود مخالفات جسيمة وتزوير في كشوف الناخبين ، واستعمال البلطجة والتعدي علي القضاة.

وكان المرشحان محمد عبدالفتاح عبدالمعطي ومحمد كمال إبراهيم "راسبان" قد طعنا على نتائج الانتخابات والإعادة التي جرت في أكتوبر ونوفمبر الماضي ، وأثبتت تحقيقات المستشار الدكتور مدحت سعد الدين بإشراف المستشار سيد خليفة محمد وسكرتارية محمد عبدالرحمن ، أن العملية الانتخابية شابها العديد من المخالفات الجسيمة ، ووقعت أعمال تزوير في كشوف الناخبين باللجان الفرعية ، وتم منع الناخبين من الإدلاء بأصواتهم في بعض اللجان.


كما قام رجال الشرطة بفرض طوق أمني حول اللجان لعدم السماح للناخبين المؤيدين للطاعنين بالإدلاء بأصواتهم ، والتعدي عليهم بالضرب لإرهابهم والفرار من أمام اللجان ، بالإضافة إلى التعدي علي القضاة أعضاء اللجان الفرعية ، وتحطيم صناديق الانتخابات وسرقة بطاقات الإدلاء بالأصوات والعبث بكشوف الناخبين وتمزيقها وإلقائها بالشارع.
وأكدت ذلك المذكرات التي تقدم بها القضاة أعضاء اللجان الفرعية لرئيس اللجنة العامة للانتخابات ، مما اضطر رئيس اللجنة لاستبعاد ١٠ لجان من الفرز ، وقيامه بإبلاغ النيابة العامة بتلك الوقائع.

تحررت محاضر بالشرطة بذلك، وتبين أيضا استبعاد ١٢ ألف صوت من المؤيدين للطاعنين ، بينما كان الفارق بينهما وبين الفائزين في انتخابات الإعادة ٦٦٠٠ صوت ، لذلك رأت المحكمة بطلان الانتخابات في دائرة وادي النطرون.


من مواضيع : mishoo مصر تدرس طلبا إسرائيليا بتبادل المسجونين بين البلدين!
الأوبزيرفر : ما الذي لا زلنا نعجز عن فهمه حيال حزب الله؟
مصرع عشرة إسرائيليين ومصري واحد في إنقلاب حافلة بسيناء.. ومصر ترفض مساعدة إسرائيل ...
الحكومة اللبنانية توافق بالإجماع على قرار مجلس الأمن
نجاة نحو ألفي شخص إثر حريق جرار قطار القاهرة-الإسماعيلية
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مجلس, لحكمة, السابق, الزراعة, الصعب, النقض, ببطل, عضوية, في, نسير

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
المشاهير والجريمة (( اتفرج علي الفضايح ))
حدث فى مثل هذا اليوم :غرة ذي الحجه
دستــور جمهوريــة مصــر العربيـــة (أرجو التثبيت) من (عـــــــمـــــرو الــــــروش)

محكمة النقض تبطل عضوية وزير الزراعة السابق في مجلس الشعب

الساعة الآن 09:55 PM.