xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

قطاع فلسطين بـ"الجامعة" يستنكر تعليقات لنتانياهو "أتمنى الموت للعرب"

الأخبار والحوادث

20-02-2012, 08:37 PM
sarsora
 
قطاع فلسطين ب "الجامعة" يستنكر تعليقات لنتانياهو "أتمنى الموت للعرب"

قطاع فلسطين بـ"الجامعة" يستنكر تعليقات لنتانياهو "أتمنى الموت للعرب"






السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية



استنكر قطاع فلسطين والأراضى العربية المحتلة بجامعة الدول العربية تصريحات منسوبة لرئيس الإسرائيلى بنيامين نتانياهو يتمنى فيها الموت لكل العرب على صفحته الخاصة على الفيس بوك، وذلك تعليقا على حادث اصطدام حافلة مدرسية مؤخرا، مما أدوى بحياة 10 أطفال وإصابة 40 آخرين.

ونشرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أمس الأول خبرا تحت عنوان "على صفحته الخاصة على الفيس بوك.. نتانياهو: "أتمنى الموت لكل العرب" وذلك تعليقا على حادث الحافلة المدرسية الذى أودى بحياة 10 أطفال، وإصابة 40 آخرين ودعت السلطة الفلسطينية الحداد العام نظرا لفجاعة الحادث.


ولفتت مذكرة الجامعة العربية إلى أن التعليقات العنصرية لم تقتصر على نتانياهو، ولكنها شملت مستخدمون إسرائيليون آخرون على صفحة الشرطة الإسرائيلية على فيس بوك.


ووصف السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع فلسطين والأراضى العربية المحتلة هذا التعليق بأنه مظهر لتفشى العنصرية بشكل خطير جدا فى إسرائيل .


وقال إن أخطر ما فى الأمر أن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو وضع على صفحته هذه التصريحات العنصرية شديدة الخطورة، وحاول أن يتنصل منها، إلا أن معاونيه أبقوا هذه التصريحات على صفحته على الفيس بوك.


وأضاف أن هذه التصريحات تظهر المدى الذى وصلت إليه العنصرية الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطينى وتشجيع القتل وسفك الدماء، حيث كثرت مثل هذه الأحداث كقتل الأطفال أو الهجوم على المساجد، لافتا إلى أن الخطورة تكمن فى أن ثقافة العنصرية التى تفشت فى إسرائيل أصبحت خارج السيطرة، مشيرا فى الصدد إلى أن هناك كتابا دينيا يحرض على قتل الأطفال وتكون النتيجة مزيد من قتل الأطفال.


وحث منظمات المجتمع المدنى الدولية على أن تتخذ موقفا لوضع حد لهذا الوضع الذى يدفع بالتطرف والعنصرية وقد يؤدى إلى انفجار الأوضاع فى الشرق الأوسط.


وقد أرسل قطاع فلسطين والأراضى العربية المحتلة مذكرة بالقضية إلى بعثات الجامعة فى الخارج وعلى الدول العربية والمنظمات المعنية لمعالجة هذا الأمر بما يستحق من الأهمية.



المصدر

اليوم السابع

من مواضيع : sarsora أول حالة وفاة فى أحداث التحرير بمستشفى المنيرة العام
مجلة أمريكية: السلام مع مصر قد يصبح كابوساً لإسرائيل
بالصور.. الجيش الثانى الميدانى ينفذ مشروعا قتاليا لاقتحام وعبور قناة السويس
الحص ينتقد الصمت العربى إزاء الممارسات الإسرائيلية العنيفة بالأقصى
مسيرة حاشدة من شبرا متجهة للتحرير لمساندة الثوار
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
التسلسل الزمنى لتاريخ فلسطين
تاريخ فلسطين

قطاع فلسطين بـ"الجامعة" يستنكر تعليقات لنتانياهو "أتمنى الموت للعرب"

الساعة الآن 04:51 AM.