xpredo script

العودة   نيو حب > منتديات الحاسب والاتصالات > الاخبار التقنية
التسجيل

.. جهاز يحول أمواج البحر الى أسمدة ..

الاخبار التقنية

27-02-2012, 08:09 PM
sarsora
 
جهاز يحول أمواج البحر الى أسمدة

شاب يخترع جهازاً لاستغلال أمواج البحر فى تحويلها إلى أسمدة وإنتاج الكهرباء





المخترع عبد الله زهران طالب التعليم الصناعى جامعة سوهاج






"يساهم الجهاز بشكل كبير فى إنتاج الأسمدة التى يعانى المزارعون من نقصها وارتفاع أسعارها، وأيضا فى إنتاج الكهرباء للأماكن النائية، كما أنه يقلل استخدام الوقود الحفرى، ويساهم فى توفير الماء العذب التى تصلح للزراعة والشرب، ويساهم فى ازدهار الصناعة وخاصة الغذائية والكيماوية والتى تعتمد على الهيدروجين والأكسجين".



بهذه الكلمة بدأ "عبد الله زهران" طالب بالسنة النهائية فى كلية التعليم الصناعى جامعة سوهاج، الحديث عن أهمية اختراعه الذى يعمل على استخلاص طاقة إيجابية من أمواج البحر.


وأشار إلى أن مصر لها امتداد حوالى ألفى كيلو متر على شواطئ البحر الأحمر والمتوسط، وأنه عمل على ابتكار جهاز يعمل على استخدام الأمواج الموجودة على كل هذه المساحة الشاسعة، فى عمل يعود بالنفع فى العديد من الاتجاهات.



ويشير إلى أن الجهاز يستخدم فى المقام الأول لتوليد الكهرباء، اعتمادا على طاقه أمواج البحر، حيث يقوم الجهاز بامتصاص الحركة الترددية والاضطرابات التى تحدث فى البحار والمحيطات، ويقوم بإدخالها باستخدام "ميكانيزمات" معينه على مولدات تقوم بتوليد الطاقة الكهربية وللتغلب على المشكلات التى تحدث بسبب عدم انتظام الجهد والتردد للكهرباء المتولدة، فإنه يتم إدخال هذه للكهرباء على خلايا تحليل المياه المالحة باستخدام نظام خاص لهذا الغرض فيتم تحليل هذه المياه المالحة كهربيا إلى الهيدروجين والأكسجين، وبالتالى يتم إنتاج الهيدروجين والأكسجين ويستخدم الهيدروجين المنتج بثلاث طرق وهى كالتالى:


1- استخدام الهيدروجين لإنتاج الطاقة، من أجل الحصول على طاقة كهربية ثابتة الجهد والتردد ينتج، أيضا بخار الماء العذب والذى هو عبارة عن عادم عمليات احتراق الهيدروجين، وبذلك يعتبر مصدرا لتحلية مياه البحار .

2- تخزين الطاقة عند زيادة سرعة الأمواج، وقوتها عن الحاجة وإعادة استخدمها عندما تكون الطاقة المولدة من الأمواج أقل من الحاجة المطلوبة.

3- إنتاج غاز "الأمونيا" والذى يدخل فى كثير من الصناعات وأهمها صناعة الأسمدة والكيماويات.


ويشير "عبدا لله" إلى أنه يتم الاستفادة من الأكسجين الذى يعتبر الشق الثانى فى نواتج عملية التحليل الكهربى لمياه البحر فى الآتى:


1- ملء أسطوانات الأكسجين والتى تستخدم فى عمليات اللحام وفى المستشفيات.
2- فى صناعات الأغذية والكيماويات.



وأكد عبد الله أن جهازه مسجل كطلب براءة اختراع فى أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجى بمصر برقم إيداع 2158 لسنه 2010 ويتمنى أن تستفيد مصر من هذا الجهاز، وخاصة أنه من المتوقع أن يساهم بشكل كبير فى إنتاج الأسمدة التى يعانى من نقصها، وارتفاع أسعاره الفلاحين وفى إنتاج الكهرباء للاماكن النائية وخاصة الساحلية... وغيرها.

ويخفف بشكل كبير الحمل عن محطات توليد الكهرباء، ويقلل من الانبعاث الضارة الناتجة عنها، ويقلل استخدام الوقود الحفرى مثل "البترول والغاز الطبيعى" داخل هذه المحطات، ويساهم فى توفير الماء العذب لكثير من الم والتى تصلح للزراعة والشرب، ويساهم فى ازدهار الصناعة وخاصة الغذائية والكيماوية والتى تعتمد على الهيدروجين والأكسجين.



المصدر
اليوم السابع

من مواضيع : sarsora .. جهاز يحول أمواج البحر الى أسمدة ..
"مذنب" جديد يهدد الكرة الأرضية
"جوجل" تطلق خدمة جديدة لحجز تذاكر الطيران عبر الإنترنت
هولندا تطلق أكبر قمر صناعى فى العالم لخدمة الإنترنت فى أفريقيا
ماوس لاسلكى على شكل قفاز
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لمواد, أصلية, البحر, امي, جدول, جهاز

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
هل توافقني ان الانسان اكثر غدراً من البحر ..؟
مثلث الرعب ( مثلث برمودا ) واسرار اختفاء الطائرات والسفن
سجدة في قاع البحر!!!!
قنديل البحر مشكلة في البحر المتوسط
الى البحر اكتب(كتابات شخصيه)

.. جهاز يحول أمواج البحر الى أسمدة ..

الساعة الآن 12:52 PM.