xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

قتيل باشتباك مع الجيش الإسرائيلي على حدود مصر

الأخبار والحوادث

28-02-2012, 03:59 PM
غادة لبنان
 
قتيل باشتباك مع الجيش الإسرائيلي على حدود مصر






قتيل باشتباك مع الجيش الإسرائيلي على حدود مصر





أعلن الجيش الإسرائيلي الثلاثاء، أن قواته أحبطت محاولة مجموعة من المسلحين التسلل إلى داخل الأراضي الإسرائيلية عبر الحدود مع مصر، مما أدى إلى وقوع اشتباكات بين الجانبين، أسفرت عن مقتل أحد المسلحين، الذين يُعتقد أنهم من مهربي المخدرات.
وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن "المشتبهين بادروا بإطلاق النار على الجنود، الذين ردوا عليهم"، وذكر أن "معظم المشتبهين تمكنوا من الفرار إلى داخل الأراضي المصرية، باستثناء أحدهم قُتل خلال تبادل إطلاق النار"، دون أن يرد أي تأكيد من الجانب المصري.
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية إن قوة من "جيش الدفاع" أحبطت محاولة عدة مسلحين، من مهربي المخدرات على الأرجح، التسلل إلى البلاد، عبر الحدود المصرية في سيناء، وقالت إن "القوة رصدت المتسللين، وأوعزت إليهم بالتوقف، وعندما لم يستجيبوا أطلقت عليهم نيرانها، ليردوا بالمثل."
من جانبها، قالت السلطات المصرية إن الجيش الإسرائيلي اشتبك مع ثلاثة من البدو، بينما كانوا يحاولون تهريب كمية من المخدرات إلى داخل الدولة العبرية.
وقال اللواء صالح المصري، مدير أمن شمال سيناء: "قتل أحد المسلحين من البدو بواسطة الإسرائيليين، قرب معبر كرم أبو سالم، في شمال سيناء، إثر قيام جنود إسرائيليين بإطلاق النار عليهم"، مشيراً إلى أن الاثنين الآخرين تمكنا من الهرب.
يأتي هذا الحادث ضمن سلسلة من الأحداث المشابهة، التي وقعت مؤخراً، على الحدود بين الدولتين اللتين خاضتا عدة حروب، قبل توقيع اتفاقية سلام في سبعينيات القرن الماضي، ودفعت تلك الأحداث الدولة العبرية إلى بناء جدار فاصل بطول الحدود مع مصر.
ففي أغسطس/ آب الماضي، تمكنت مجموعة من المسلحين من التسلل إلى داخل الدولة العبرية، قادمين من الجانب المصري من الحدود، بحسب الرواية الإسرائيلية، لشن هجمات على مواقع مدنية داخل الدولة العبرية.
وسقط ثمانية إسرائيليين خلال الهجمات التي شهدها منتجع "إيلات" الساحلي في أقصى الجنوب، الواقع على البحر الأحمر، اتهمت مسؤولون إسرائيليون حركة "الجهاد الإسلامي" في غزة، بالوقوف ورائها.
وفي أعقاب تلك الهجمات، أطلقت وحدة من الجيش الإسرائيلي النار على عدد من عناصر الشرطة المصرية، أثناء ملاحقتها لخلية يعتقد أنها نفذت الهجمات على منتجع إيلات، مما أسفر عن مقتل خمسة مصريين من عناصر الأمن التي تتولى حراسة الحدود مع الدولة العبرية.
وأدى الحادث إلى توتر "غير مسبوق" في العلاقات بين الجانبين، دفعت المئات من المحتجين الغاضبين إلى اقتحام مقر السفارة الإسرائيلية في القاهرة، وأجبرت البعثة الدبلوماسية لإسرائيل على مغادرة مصر.
وتأتي أحدث سلسلة من الاشتباكات على الحدود بين مصر وإسرائيل، بعد يوم واحد من اعتماد المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أوراق السفير الإسرائيلي الجديد لدى مصر، يعقوب إميتاي.
ووقعت مصر وإسرائيل معاهدة سلام عام 1979، وتحظر المعاهدة التي عرفت بمعاهدة "كامب ديفيد"، وجوداً عسكرياً مصرياً كبيراً في سيناء.




المصدر
CNN
من مواضيع : غادة لبنان اسرائيل ترفض حظر النووي
اعتقال أمريكي باكستاني من طائرة متوجهة الى دبي
بالفيديو.. مواطن يسجل رسالة إلى قاضى مبارك قبل ساعات من المحاكمة
العاهل السعودي يأمر بقصر الفتاوى على «هيئة كبار العلماء»
قيادي سلفي مصري يتحدث مع إذاعة الجيش الإسرائيلي ويقول إنه لم يكن يعلم
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مصر, مع, الجيش, الإسرائيلي, باشتباك, جينى, على, قبيل

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
مالم ينشر عن حرب اكتوبر ( القصة كاملة ).............للتثبيت..............
هآرتس": الجيش الإسرائيلي قتل جنديين مصريين على الحدود
عن هزيمة إسرائيل في لبنان
مجلس الوزراء اللبناني يحدد موعد بدء الانتشار الجيش اللبناني يبدأ ترميم الجسور وتجميع
وول ستريت جورنال: إسرائيل تخسر الحرب وستواجه أعظم إذلال عسكري في تاريخها

قتيل باشتباك مع الجيش الإسرائيلي على حدود مصر

الساعة الآن 07:06 PM.