xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > منتديات الحاسب والاتصالات > الاخبار التقنية

"مذنب" جديد يهدد الكرة الأرضية

الاخبار التقنية

28-02-2012, 07:47 PM
sarsora
 
"مذنب" جديد يهدد الكرة الأرضية

ناسا تحذر من "مذنب" جديد يهدد الكرة الأرضية





وكالة ناسا



حذرت وكالة أبحاث الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" من أن مذنبا مشابها للذى انفجر فوق غابات منطقة غرب سيبيريا شمال روسيا فى عام 1908، من القرن المنصرم وتسبب فى إلحاق دمار كثيف بها سيمر فى مدار أقرب إلى الأرض من بعض الأقمار الصناعية التى تدور حاليا بمداراتها حول الكرة الأرضية.

وأوضحت الوكالة على موقعها الإلكترونى أن المذنب الذى أطلق عليه اسم "2012 دى إيه 14"، سيكون أقرب ما يكون إلى الأرض فى 15 فبراير من العام القادم 2013، حيث تفصله عنها وقتئذ مسافة 26 ألفا و900 كيلو متر فقط، بينما تدور بالفضاء حاليا أقمار صناعية فى مدارات تبعد مسافة 35 ألفا و700 كيلومتر.


ويتراوح قطر المذنب الذى تم رصده أولا من جانب المرصد الفضائى الأسبانى "لاسارجا" ما بين 40 إلى 95 مترا، وهو ينتمى إلى مجموعة أبولو للمذنبات القريبة من الكرة الأرضية والتى يشكل الكثير منها تهديدا محتملا بالاصطدام بها.


ويمضى علماء الفلك بمختلف مناطق العالم جل وقتهم فى مراقبة المذنب لتحديد حجمه ومساره على وجه الدقة، نظرا لأن مذنبا لا يزيد حجمه عن 50 مترا يتسبب عند دخوله المجال الجوى للكرة الأرضية فى حدوث انفجار تتجاوز قوته نحو ألف قنبلة ذرية مثل التى دمرت مدينة هيروشيما اليابانية فى عام 1945




المصدر
اليوم السابع
من مواضيع : sarsora "جوجل" تطلق خدمة جديدة لحجز تذاكر الطيران عبر الإنترنت
علماء يكتشفون كوكبا جديدا له مناخ مماثل لمناخ الأرض
اكتشاف يجعلك تشحن بطارية موبايلك فى جيبك
أول حاسب لوحى يعمل بنظام الويندوز
الصين تخترع رف كمبيوتر خصيصاً للكسالى
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مذنب, الأرضية, الكرة, جديد, يهدد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

"مذنب" جديد يهدد الكرة الأرضية

الساعة الآن 10:37 PM.