xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

موسى يخطف الأضواء من الجميع ويتقدم بـ45 ألف توكيل.. وأبو إسماعيل يتمنى تحقيق رقم قياس

الأخبار والحوادث

25-03-2012, 11:36 AM
شمس المنتدى
 
موسى يخطف الأضواء من الجميع ويتقدم ب 45 ألف توكيل وأبو إسماعيل يتمنى تحقيق رقم قياس


معركة التوكيلات والتفاخر بأسبقية تقديمها،
اشتعلت بين المرشحين الرئاسيين، عمرو موسى وحازم صلاح أبو إسماعيل


. فبينما كان أمين عام اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة المستشار حاتم بجاتو، يعد العدة، انتظارا لعمل شاق بعد ورود أنباء عن قدوم أبو إسماعيل، وأنصاره حاملين أكثر من 100 ألف توكيل للتقدم رسميا للترشح، فإذا بموسى يخطف الأضواء من الجميع، بأسبقيته فى تقديم نحو 45 ألف توكيل، ليكون أول مرشح مستقل يتقدم رسميا بأوراق ترشحه (وخامس مرشح بشكل عام)، مما دفع أبو إسماعيل إلى التروى والإعلان عن تأجيل التقدم بتوكيلاته حتى الجمعة المقبلة، حتى يستأثر بـ«الشو الإعلامى» الذى يطمح فيه، خصوصا أنه سيتقدم وسط مسيرات حاشدة من أنصاره ستنطلق بعد صلاة الجمعة إلى مقر اللجنة الرئاسية فى مصر الجديدة على هيئة سلاسل بشرية متلاحقة.
وعلى ما يبدو أن أبو إسماعيل قرر أن يعوض إخفاقه فى أسبقية التقديم، بتحقيق رقم قياسى فى عدد توكيلات التأييد، حيث كشف مدير حملته أيمن إلياس، عن أن الحملة تمكنت من جمع 120 ألف توكيل، من بينها 80 توكيلا من مواطنين أقباط، فى محافظات سوهاج وأسيوط والمنيا، وهو ضعف ما تمكنت حملة عبد المنعم أبو الفتوح من جمعه، منوها بإعلان بعض القساوسة تأييدهم لأبو إسماعيل.
كانت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، على موعد أمس مع أول دفعة توكيلات لمرشحى الرئاسة. وحتى مثول الجريدة للطبع، تم فرز نحو 10 آلاف توكيل، من محافظات الإسكندرية والسويس وبورسعيد والقاهرة، من أصل 27 محافظة جمع منها موسى توكيلات.
عضو أمانة اللجنة العليا للانتخابات، المستشار عمر سلامة، أوضح أن المحافظة التى لا يحصل منها المرشح على ألف توقيع، يتم استبعادها، كاشفا عن أن موسى نال أكبر التوكيلات من محافظة القاهرة، حيث حصل على 3174 توكيلا، بينما نال من الإسكندرية 1818 توكيلا، مشيرا إلى أن موسى حصل على 936 توكيلا من السويس، و761 من بورسعيد، بينما يتوقع أن تنتهى عملية الفرز والفحص الظاهرى لتوكيلات المرشح الرئاسى، بينما تكون الجريدة ماثلة للطبع.
ويتعين على كل مرشح، لا ينتمى إلى حزب ممثل فى البرلمان، أن يقدم 30 ألف توكيل للترشح، من 15 محافظة، على أن لا يقل عدد التوكيلات فى كل محافظة عن ألف.
من جانب آخر، أشار سلامة، إلى وجود ماكينة إلكترونية، لعد التوكيلات وتخزينها، على الحاسب الآلى، تمهيدا لتحميلها على قرصين مدمجين، يحصل المرشح على أحدهما واللجنة على الآخر، لافتا إلى أنه بعد الانتهاء من عملية الإحصاء والترقيم يتم فحص التوكيلات، للتأكد من سلامتها، بينما سيتم التأكد من أن كل توكيل يحمل اسم المرشح وبطاقة الرقم الخاص به، ورقم بطاقة المؤيد له، وختم الشهر العقارى، بينما يأخذ كل توكيل كودا معينا يدون بخط صغير فى ذيل الورقة. بعد فحص التوكيلات سيتم وضعها فى حافظات بلاستيكية تستوعب الواحدة منها ألف توكيل، ثم تغلق برقم سرى موضوع على لاصق أحمر، عند محاولة فتحه عنوة يتغير لونه.
من جانب آخر، أصدرت نيابة الأقصر، قرارا بضبط وإحضار مجدى أحمد محمد، منسق حملة عمرو موسى، فى المدينة، إلى جانب تجديد حبس شقيقه مصطفى، أمين السجل المدنى فى البياضية، أسبوعا للاطلاع، ومواجهة الشهود، وأصحاب التوكيلات المزورة فى الشهر العقارى، على خلفية تورطهما فى تزوير 517 توكيلا، باستخدام بطاقات رقم قومى منتهية الصلاحية، ومن دون علم أصحابها من سكان البياضية والأقصر، بينما نفى مصدر فى النيابة، صدور قرار بإلغاء إقرارات المرشح الرئاسى، باعتبار أن الأمر من اختصاص اللجنة العليا للانتخابات، فى وقت تواترت فيه أنباء عن قرار موسى التنازل عن جميع التوكيلات التى حصل عليها من الأقصر، تجنبا للشبهات أو القيل والقال.



المصدر
التحرير
.. .
من مواضيع : شمس المنتدى المجلس العسكري ينفي أن يكون الجيش قد أطلق النار على المتظاهرين الأقباط
الجوهري: ثروة علاء وجمال بسويسرا مليارا جنيه وحسين سالم 24 مليارا
االجيش الإسرائيلى يعزز قواته على الحدود المصرية والضفة الغربية قبل "استحقاق سبتمبر"
للمرة الثانية.. القضاء الإدارى يلزم الحكومة بحظر المواقع الإباحية
جودة يتهم شركات صهر علاء مبارك بافتعال أزمة البنزين والسولار
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

موسى يخطف الأضواء من الجميع ويتقدم بـ45 ألف توكيل.. وأبو إسماعيل يتمنى تحقيق رقم قياس

الساعة الآن 08:14 PM.