xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

عائلة صدام تحذر من نقل جثمانه

الأخبار والحوادث

29-03-2012, 12:03 PM
شمس المنتدى
 
عائلة صدام تحذر من نقل جثمانه

حذرت عائلة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين الحكومة العراقية من اتخاذ قرار لنقل جثمانه من قرية العوجة بمدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين التي دفن فيها بعد إعدامه قبل خمسة أعوام في ظروف مثيرة للجدل بعد محاكمة ماراثونية.
وقال بيان صادر عن رغد صدام حسين باسم عائلة الرئيس العراقي الراحل وصل للجزيرة نت بواسطة محاميها هيثم الهرش، إنه ورد إلى علمها نية الحكومة العراقية "نقل جثمان الرئيس الشهيد صدام حسين من القاعة التي تحتضن جسده الطاهر في العوجة وكانت مسقطا لرأسه وحضنا لمثواه الأخير".
وجاء في البيان -الموقع من ابنة الرئيس الراحل التي تتخذ من عمان مكانا لإقامتها- "إن منع الحكومة العراقية زيارة قبر الرئيس الراحل وإغلاقه في وجه الغيارى والشرفاء من أبناء العراق والعالم من الذين يرغبون بزيارته، جاء ليكون شاهدا على الحقد والظلم ودليلا على تأثير القوى الخارجية على السلطة القائمة في العراق التي أصبحت تأتمر بأمرها"، على حد ما جاء في البيان.
واعتبر البيان أن "غدر الحاقدين وأيدي المفسدين لن يروقها أن يكون للشهيد الرئيس صدام حسين مكان في العراق أو في قلوب العراقيين والعرب والأحرار في هذا العالم في دفاعه عن حريته وصموده وكبريائه، فقد كانت محاكمته والحكم بإعدامه والتضحية به تمثيلية هزلية يندى لها جبين كل عربي حر صادق وأمين حتى وصل الأمر إلى التمادي بنية نقل الجثمان".
ودعا البيان -الذي صدر بالتزامن مع انعقاد القمة العربية في بغداد- "شيوخ عشائر العراق خاصة وشيوخ وعشائر العرب عامة وأبناء العراق الصامد من محبي الرئيس الراحل من المرابطين والمجاهدين وأصحاب المبادئ والفكر ورجال الدين وأصحاب القرار من المسؤولين العرب إلى اتخاذ خطوات جادة وجريئة لوقف هذه الإساءة والاستهانة".
كما دعا "الأحرار من أصحاب الأقلام النقية والعقول المستنيرة وكل الشرفاء والغيارى من العرب والعالم للوقوف بوجه هذا القرار"، حسب ما جاء بالبيان.
وحاولت الجزيرة نت الاطلاع على موقف الحكومة العراقية من هذه القضية وقضايا أخرى تتعلق بالمعتقلين الأردنيين في العراق، لكن وجود السفير العراقي في بغداد حال دون ذلك، حيث وعد دبلوماسيون بالسفارة بتوضيح هذا الموقف بعد عودة السفير الأسبوع المقبل.
يشار إلى أن ابنتي الرئيس العراقي الراحل رغد وحلا تقيمان في الأردن في ضيافة رسمية أردنية. ورفضت عمان طلبات متكررة من الحكومات العراقية لتسليمها رغد صدام حسين التي تلتزم منذ سنوات بعدم التصريح للإعلام والإدلاء بآراء سياسية انطلاقا من الأردن.


من مواضيع : شمس المنتدى عمرو موسى يطالب باجتماع عاجل مع العسكرى لإيجاد مخرج لأزمة مصر
وقف تنفيذ حكم يمنع أعضاء حزب مبارك من خوض الانتخابات
إستيلاء الثوار في سوريا علي قاعدة السلاح الجوي في حمص
رجل أعمال من (الفلول) وراء تفجير أرض الضبعة بـ(الديناميت)
للمرة الثانية.. القضاء الإدارى يلزم الحكومة بحظر المواقع الإباحية
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
'كيا' تعلن عن عائلة 'Ceeصd'
َيجو '308' إنها حقا عائلة محترمة

عائلة صدام تحذر من نقل جثمانه

الساعة الآن 08:29 AM.