xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث > الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية

دمشق تعلن انتهاء الانتفاضة "الآن بلا رجعة"

الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية

01-04-2012, 04:17 AM
غادة لبنان
 
دمشق تعلن انتهاء الانتفاضة "الآن بلا رجعة"





دمشق تعلن انتهاء الانتفاضة "الآن بلا رجعة"
والمعارضة تطالب مؤتمر اسطنبول بدعم تسليحها






لاجئان سوريان يتنزهان وسط الخيام في مخيم ريهانلي باقليم هاتاي على الحدود التركية – السورية امس


أردوغان اجتمع مع قيادة "المجلس الوطني السوري"
كلينتون ووزراء خارجية يشاركون في مؤتمر "اصدقاء الشعب السوري"

اعلنت سوريا ان الانتفاضة المستمرة منذ اكثر من سنة لاطاحة الرئيس بشار الاسد انتهت الان "بلا رجعة" لكنها ستبقي قواتها في المدن "للمحافظة على الامن" الى ان يصيرالوضع آمناً للانسحاب تماشيا مع اتفاق السلام الذي تدعمه الامم المتحدة، في رسالة بدت كأنها موجهة الى الداخل والخارج وخصوصا الى المؤتمر الدولي الثاني لـ"اصدقاء الشعب السوري" الذي يفتتح اعماله اليوم في اسطنبول بمشاركة ممثلين عن 70 دولة ومنظمة والمكرس للعمل على توحيد المعارضة السورية ودعمها والبحث في سبل الضغط للضغط على النظام لوقف العمليات العسكرية .
وينص الاتفاق الذي اقترحه المبعوث الخاص المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية على ان تقوم السلطات السورية أولا بسحب قواتها والتوقف عن العنف فورا.
وقال الناطق باسم وزارة الخارجية السورية جهاد المقدسي للتلفزيون السوري: "معركة إسقاط الدولة في سوريا انتهت". وأضاف: "بدأت معركة تثبيت الاستقرار وحشد الرؤى خلف مسيرة الاصلاح".
ويأتي تأكيده بعد الانتصارات التي حققها الجيش على معاقل المعارضة في مدن حماه وحمص وإدلب وقبول الاسد الاسبوع الماضي خطة انان التي لا تطالبه بالتنحي. في حين لا تزال المعارضة منقسمة واحتمالات تدخل عسكري بقيادة الغرب قريبة من الصفر.
ولم يقبل معارضو الاسد حتى الان رسميا خطة انان.
لكن الناطق باسم قيادة "الجيش السوري الحر" داخل سوريا المقدم قاسم سعد الدين، اكد ان المعارضين السوريين مستعدون لوقف القتال في اللحظة التي يسحب فيها الجيش السوري دباباته ومدفعيته وأسلحته الثقيلة من معاقل المعارضة. وهذه هي المرة الأولى يشير فيها قائد عسكري للمعارضة السورية إلى استعداد للمضي قدما في خطة انان .
ومن المقرر ان يجتمع ممثلو المعارضة السورية مع وزراء خارجية دول غربية بينهم وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون اليوم في مؤتمر "أصدقاء الشعب السوري" في اسطنبول.
وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان اجتمع مع ممثلي "المجلس الوطني السوري" المعارض الذي طالب رئيسه برهان غليون المشاركين في المؤتمر بدعم تسليح " الجيش السوري الحر".





المصدر
جريدة النهار اللبنانية
من مواضيع : غادة لبنان جنود سوريون: عناصر من الجيش اغتصبوا نساء أمام أزواجهن وأطفالهن
ناشطة سورية تنعى أمها وتتبرأ من أبيها القاتل
سوريا: دبابات تقتحم بلدات حدودية.. وبريطانيا تدعو رعاياها للمغادرة
مصر: النائب العام يرفض الاستقالة وينتقد الإخوان
إعلامي منشق: الأسد ينام ساعة واحدة ويشاهد 16 قناة
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

دمشق تعلن انتهاء الانتفاضة "الآن بلا رجعة"

الساعة الآن 02:15 PM.