xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

«الإخوان» ترشح الشاطر لرئاسة مصر

الأخبار والحوادث

01-04-2012, 04:22 AM
غادة لبنان
 
«الإخوان» ترشح الشاطر لرئاسة مصر





«الإخوان» ترشح الشاطر لرئاسة مصر




أربك «الإخوان المسلمون» في مصر أمس الساحة السياسية باتخاذ مجلس شورى الجماعة قراراً بترشيح نائب مرشدها خيرت الشاطر للإنتخابات الرئاسية المقررة الشهر المقبل، رغم تعهد سابق بعدم المنافسة على الرئاسة، ما يمثل تصعيداً في المواجهة مع المجلس العسكري الحاكم على خلفية فشل الطرفين في التوصل إلى مرشح «توافقي» للمنصب الأرفع.
وأعلن الأمين العام لـ «الإخوان» محمود حسين في مؤتمر صحافي مساء أمس بعد اجتماع لمجلس شورى الجماعة استمر لساعات وأحيطت مجرياته بسرية شديدة، أن الجماعة ستطرح مرشحاً في الانتخابات التي يغلق باب الترشح لها في العاشر من الشهر الجاري، رداً على «التهديدات التي تواجه الثورة». لكنه لم يسم المرشح، موضحاً أن مجلس الشورى كلف مكتب الإرشاد «اتخاذ الإجراءات»، قبل أن يعلن المرشد محمد بديع ان الشاطر قبل الترشح وقدم استقالته من الجماعة.
والشاطر (62 عاماً) من صقور الجماعة وأهم قادتها. ولوحظ نفوذه الكبير بوضوح بعد سقوط الرئيس المخلوع حسني مبارك، وفرار الشاطر من سجنه على خلفية قضية «ميليشيات الإخوان». وأثار إسقاط المجلس العسكري الحاكم العقوبة عن الشاطر الشهر الماضي تكهنات بأنها تمهيد لترشحه.
ومثّل مكتب الشاطر، وهو أيضاً رجل أعمال، قِبلة لمعظم المسؤولين الأميركيين الذين زاروا القاهرة منذ مطلع هذا العام. ومن شأن ترشيحه تفتيت الكتلة التصويتية للتيار الإسلامي التي يدعم قسم كبير منها المرشح السلفي حازم صلاح أبو اسماعيل. كما أنه يطرح علامات استفهام في شأن مستقبل العلاقة بين «الإخوان» والمجلس العسكري إضافة إلى مستقبل العلاقات مع الولايات المتحدة وإسرائيل.



المصدر
جريدة دار الحياة
من مواضيع : غادة لبنان سيارة ملاكى تصدم 5 متظاهرين بالمحلة ونقلهم إلى المستشفى العام
أول زيارة لوزير إسرائيلي للإمارات العربية المتحدة
جيش سري بأفغانستان
ضبط عصابة مصرية أردنية تتاجر بأعضاء بشرية
بالصور: ميدان التحرير قبل وبعد خطاب مبارك
 

الكلمات الدلالية (Tags)
«»

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
ترشيح عباس لرئاسة لجنة الكرة.. وحازم يرفض الجوهري
و اكتملت الفرحة .. شوقي و الشاطر ينهيان سلسلة المفاوضات و التجديدات الناجحة بالتجديد
الشاطر: هذا موقفنا في أفريقيا و هذه قصة التجديد
الشاطر خارج قائمة الأهلي لمباراة بترول أسيوط .. وضم محمد عبد الله

«الإخوان» ترشح الشاطر لرئاسة مصر

الساعة الآن 05:12 AM.