xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

أروع مشاهد الاستقرار والرخاء في أنحاء العالم العربي

الأخبار والحوادث

01-04-2012, 04:49 AM
غادة لبنان
 
أروع مشاهد الاستقرار والرخاء في أنحاء العالم العربي




أروع مشاهد الاستقرار والرخاء في أنحاء العالم العربي

يا للروعة! الاوضاع في العالم العربي وامتداداته كلها اصبحت على ما يرام وبسرعة لم تكن متوقعة، باستثناء بعض التداعيات المحدودة الاثر والاشاعات المغرضة عن وجود توترات في بعض بلدان الربيع العربي وفي سوريا واليمن..
بالفعل، ها هي القيادة السورية تعلن سقوط محاولة اسقاط الدولة، وتناشد كوفي عنان كي يرسل من يراقب الهدوء المستتب، وسكوت المعارضة وفشل التدخلات.. وسيتاح للامين العام السابق للامم المتحدة ان يقوم باروع جولات سياحية على امتداد نهر العاصي (الذي ينبع من الاراضي اللبنانية ويتوغل بشكل سلمي في الاراضي السورية ويتجه الى داخل تركيا بلا استئذان).
اما المشاكل النفطية والاقتصادية المتبقية، فلم يبق منها سوى النزر اليسير.

وها هو الرئيس اوباما يؤكد ان إمدادات النفط في السوق العالمية كافية بما يسمح للبلدان بخفض وارداتها من ايران، ويسمح لواشنطن بالبدء بمعاقبة البلدان التي لا تزال تشتري النفط الايراني.
وفي النهاية، فان مسألة «النووي الايراني» ايلة الى انفراج قريب، والتدخلات الايرانية في العراق والخليج العربي ومضيق هرمز، كلها عبارة عن تضخيم اعلامي وكل شيء سيكون على خير ما يرام.
وفي كل حال، فان تركيا خفضت مشترياتها من النفط الإيراني بنسبة %10 لتزيد المشتريات من النفط الليبي تشجيعا لليبيا ما بعد القذافي.
والهدوء يسيطر على جميع مناطق ليبيا ولا مشاكل مع الجوار. معارك سبها لا قيمة لها والتدخلات التشادية اشاعة مغرضة.
كذلك بالنسبة الى تونس :صحيح ان رئيس المجلس التاسيسي يحذر من «فوضى عارمة وتمرد واغتيالات ونزاعات قبلية وتطرف سلفي»، لكن هذه المشاكل ستزول بين ليلة وضحاها.
عفوا، نسينا ان نعرج على مصر المحروسة. ما اجمل النزهات في الشوارع والساحات بعد ان استقرت الاوضاع وعولجت الخلافات بشأن تعديل الدستور، ورئاسة الجمهورية، والانتهاكات ومحاكمة المسؤولين عن كل ما حصل من كوارث.. وحتى النوادي الرياضية ساد بينها الوئام والتنافس الديموقراطي.. والمشكلة الوحيدة المتبقية هي ما اذا كان حسني مبارك سيلفظ انفاسه الاخيرة قبل ان يلفظ القاضي الحكم بحقه.
اما المفاجأة الاجمل والانتصار المبهر للحق، فكان ما شهده يوم الارض: تصفيق حماسي (بالاذن من حركة حماس) للقرار التاريخي الذي اتخذه بنيامين نتانياهو تحت ضغط الاجماع الفلسطيني والعربي والتحركات المتصاعدة وانجازات القمة العربية.
انه القرار بالانسحاب الكامل من اراضي 1967 والقبول بدولة فلسطينية، عاصمتها القدس الشرقية، وفك الحصار عن قطاع غزة، والانسحاب من مرتفعات الجولان ومن غور الاردن ومن مزارع شبعا اللبنانية.
وعلى ذكر لبنان، فالمفاجاة كانت في المؤتمر الوطني الذي كرس التفاهم اللبناني وعدم التبعية للنظام الشقيق، ومحاسبة المتورطين في الصفقات المليارية للكهرباء والمرافق الحيوية للبلاد.

ملاحظة:
تبين، بالملموس، ان كل ما ورد في هذا المقال من احلام وردية كان بمناسبة يوم الاول من ابريل.. لا اكثر ولا اقل، لذا اقتضى التنويه.



بقلم
د. نبيل حاوي
من مواضيع : غادة لبنان واشنطن تجري أول محادثات من نوعها مع "إخوان مصر"
من سيحكم مصر بعد مبارك ؟
واشنطن تؤكد حصول مفاوضات بين إسرائيل وسوريا
حكم بالحبس 3 أشهر في قضية "أنف النائب السلفي" بمصر
الاسد : الحرب الأهلية قد تندلع في لبنان خلال أيام
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أروع, مشاهد, أنحاء, الاستقرار, العالم, العربي, في, والرجاء

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

أروع مشاهد الاستقرار والرخاء في أنحاء العالم العربي

الساعة الآن 04:33 AM.