xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

كيف تحوَّل العميل الإسرائيلي بطلاً؟!

الأخبار والحوادث

05-04-2012, 05:22 AM
غادة لبنان
 
كيف تحوَّل العميل الإسرائيلي بطلاً؟!




كيف تحوَّل العميل الإسرائيلي بطلاً؟!


يحصل هذا في لبنان: عميل إسرائيلي أدانه القضاء وحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات، قبل أن يجري تخفيضها إلى سنتين، اسمه العميد فايز كرم، يطلق سراحه من السجن، فيخرج إلى منزله ثم مسقط رأسه بتظاهرة حاشدة وكأنه بطل وطني!
حصل هذا في لبنان، البلد العربي الوحيد الذي استطاع تحرير أراضيه المحتلة بفضل مقاومة شعبه المتواصلة منذ عام 1982.. لكنه لم يحصل، إلا لأن المطلق سراحه قيادي في تيار الجنرال ميشال عون. وهو ما كان ليحصل لو لم يكن (الجنرال) حليفا مدللا لــ «حزب الله».
الصدمة كانت متعددة الأبعاد. ومن بين أبرز أبعادها صمت أبي الهول الذي غلّف غياب أي موقف عن «حزب الله»، ازاء هذا الحدث الذي كان جمهور الحزب أول المصدومين فيه. ومثل هذا الصمت لا يُفهم إلا بما هو خدمة أخرى يقدمها «حزب الله» لحليفه عون، الذي يصول ويجول في كيل الاتهامات لكل مَن لا يوافق هواه، ويُسرف في إعطاء الآخرين دروسا في الوطنية والإصلاح والدفاع عن نظام بشار الأسد،
لا نعلم ما إذا كان أمين عام الحزب السيد حسن نصر الله سيتطرق إلى الموضوع في خطاب قريب سيلقيه، أم أنه سيحذو حذو حليفه الجنرال الذي استقبل العميل المفرج عنه بعيدا عن الإعلام، وقام بزجر إعلامية سألته عن معنى إطلاق سراح كرم، الذي كان يوما واحدا من أقرب معاونيه، مكتفيا بأن كرم خرج بحكم القانون!
المعنى ليس في بطن الشاعر. فقبل سنتين (عندما اعتقل كرم) أقام الجنرال الدنيا على القضاء الذي أدان المعتقل، وهذا الأخير أدلى بمعلومات وافية عن عمالته. ووقتها استفاد عون من «هدنة» غير معلنة، تمثلت في «تجميد» «حزب الله» وحلفائه حملتهم على العمالة التي ازدادت وتيرتها مع تزايد انكشاف العملاء.
.. يجب أن نذكر أن باقي الأطراف اللبنانية - باستثناء النائب زياد القادري، عضو كتلة المستقبل التي يرأسها سعد الحريري - التزمت عدم التعليق على إطلاق كرم.
فجأة، أصبح الجميع هادئين!




المصدر
القبس
من مواضيع : غادة لبنان دعوة إلى "الثورة ضد بشار الاسد"
على واشنطن التخلي عن " منطق رعاة البقر "
اعتقال محامية تحمل رسائل خطرة لسيف الإسلام القذافي
أبو الغيط: خطبة خامنئي تكشف حقده على مصر
اتبع المال في ليبيا
 

الكلمات الدلالية (Tags)
العليم, الإسرائيلي, تحوَّل, بطلاً؟, كيف

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

كيف تحوَّل العميل الإسرائيلي بطلاً؟!

الساعة الآن 08:28 PM.