xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

عمر سليمان يُحدث المفاجأة ويترشح «والله الموفق والمستعان»

الأخبار والحوادث

07-04-2012, 05:47 AM
غادة لبنان
 
عمر سليمان يُحدث المفاجأة ويترشح «والله الموفق والمستعان»




«كرسي الرئيس» يُلهب ميادين القاهرة وشوارعها
عمر سليمان يُحدث المفاجأة ويترشح «والله الموفق والمستعان»




مع بدء العد التنازلي لاغلاق باب استخراج استمارات الترشح لمنصب رئيس الجمهورية المصرية لعام 2012، ومع موجة حارة لبداية صيف ساخن، عاد الصخب الى شوارع وميادين القاهرة بعدة تظاهرات ومسيرات متفرقة، معظمها كان لمصلحة مرشحي الرئاسة.
وقد حملت الساعات الاخيرة مفاجأة من العيار الثقيل قد تقلب الموازين رأسا على عقب تمثلت في اعلان نائب الرئيس السابق والرجل القوي عمر سليمان نيته الترشح في بيان اصدره امس نزولا عند رغبة «الجماهير».
وقال سليمان في بيان اصدره امس: الإخوة والأخوات من أبناء مصر الغالية، لقد هزتني وقفتكم القوية وإصراركم على تغيير الأمر الواقع بأيديكم، إن النداء الذي وجهتموه لي «أمر» وأنا جندي لم أعص أمراً طوال حياتي، فإذا ما كان هذا الأمر من الشعب المؤمن بوطنه لا أستطيع إلا أن ألبي هذا النداء، وأشارك في الترشح، رغم ما أوضحته لكم في بياني السابق من معوقات وصعوبات.
وأضاف سليمان :الإخوة الأعزاء، إن نداءكم لي وتوسمكم في قدرتي هو تكليف وتشريف ووسام على صدري، وأعدكم أن أغير موقفي إذا ما استكملت التوكيلات المطلوبة اليوم، مع وعد مني أن أبذل كل ما أستطيع من جهد، معتمداً على الله وعلى دعمكم لننجز التغيير المنشود واستكمال أهداف الثورة وتحقيق آمال الشعب المصري في الأمن والاستقرار والرخاء».
والملاحظ ان سليمان ختم بيانه بجملة «والله الموفق والمستعان» وهي الجملة نفسها التي ختم فيها البيان الذي اذاعه في 11 فبراير 2011 واعلن فيه تنحي الرئيس السابق حسني مبارك.
وكان بضعة آلاف من المتظاهرين قد تجمعوا امس بميدان العباسية (شرق القاهرة) لمطالبة سليمان بالعدول عن قراره، وتوجهوا في مسيرة طويلة بالسيارات الى قصره في منطقة التجمع الخامس في محاولة أخيرة للضغط عليه.
ورفع المتظاهرون لافتات مدون عليها «علشان خاطر مصر انزل انقذ مصر» «انزل يا سليمان ماتسبناش للإخوان».
ومن المنتظر ان تقوم اللجنة القضائية العليا المشرفة على الانتخابات عقب غلق الباب الترشح بعد ظهر غد، بالاستمرار في عملها لتلقي الطعون والتأكد من سلامة الاقرارات واستبعاد من لاتنطبق عليه الشروط.

ضعف موقف أبو إسماعيل

في هذا الاثناء اصر المرشح السلفي حازم صلاح أبو اسماعيل على وجود مؤمراة تهدف للاطاحة به من السباق الرئاسي، على خلفية ما تردد عن حصول والدته على الجنسية الأميركية، ما يحول دون ترشحه قانوناً، وتجمع الآلاف من مؤيديه في ميدان التحرير عقب الانتهاء من اداء صلاة الجمعة، مرددين هتافات «يسقط يسقط حكم العسكر»، و«يامشير قول لعنان.. حازم جايلك من الميدان».
وقد شهد الميدان اشتباكات بين أنصار أبو إسماعيل ورافضو تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور.
وفي حين أكدت مصادر قضائية لـ القبس، أن استبعاد أبو إسماعيل من سباق الرئاسة بات فى حكم المؤكد، خاصة بعدما أعلنت وزارة الداخلية أن والدته تحمل جواز سفر أميركياً، وهو بالضرورة لايصدر الا بعد الحصول على الجنسية الأميركية.
وأضافت المصادر، أن مسألة اتخاذ قرار الاستبعاد ما هو إلا مسألة وقت، حيث من المنتظر اتخاذ وإعلان قرار الاستبعاد في وقت لاحق.

صباحي «الرابع عشر»

وعلى بعد عدة كيلو مترات من ميدان العباسية، احتشد الآلاف من مؤيدي المرشح حمدين صباحي، الذي وصل الى مقر لجنة انتخابات الرئاسة مستقلاً باصا كبيرا في موكب ضخم، لتقديم أوراق ترشحه رسميا، وقدم صباحي للجنة توكيلات من مؤيدين يتراوح عددها بين 40 و 45 ألف توكيل.
ورافق صباحي عدد من الشخصيات العامة منهم عبدالحكيم نجل الرئيس الراحل جمال عبدالناصر والفنان سامح الصريطي والمخرج خالد يوسف، والكاتب مدحت العدل والاعلامي حمدي قنديل.
وكان من المواقف المضحكة وسط الهتافات المؤيدة لصباحي صياح أحد المواطنين العابرين للطريق في مؤيدي صباحي قائلا: والله لو نجح أحلق شنبي، فرد عليه المؤيدون: احلقه من دلوقتي.

نور يدخل السباق

في غضون ذلك، أعلن أيمن نور انطلاق حملته الانتخابية من أمام جامع الأزهر عقب صلاة الجمعة، بعد اعتلائه سيارة نصف نقل وسط حضور المئات من أنصاره قائلا: نلتقي اليوم من أمام جامع الأزهر، بما له العديد من الدلالات التاريخية، حيث انطلقت الدعوات الإصلاحية من هنا منذ أكثر من 90 عاما.
وتابع نور، بدأنا انتخاباتنا الرئاسية عام 2005 من هنا واليوم نبدأها أيضا، فمصر تريد كرامة- حرية -عدالة اجتماعية، وإيمانا بحقوق المواطنة للمسيحي والمسلم، مردداً هتاف «مصر بلد كل المصريين».
وتطرق نور في حديثه إلى استبعاد أبو إسماعيل قائلا: نشعر بالعار بعد استبعاد مرشح مثل أبو إسماعيل بسبب ليس له علاقة به.
باص أبو الفتوح
وفي غرب القاهرة، احتفلت مجموعة من متطوعي حملة عبدالمنعم أبو الفتوح والداعمين له أمس، بأن مرشحهم أصبح مرشحاً رسمياً وليس محتملا، بعد إعلان لجنة الانتخابات أنه لا يحمل أي جنسية أخرى سوى الجنسية المصرية.
واشتمل الاحتفال على استقلال أبو الفتوح لباص مكشوف السطح من أمام مسجد مصطفى محمود بمنطقة المهندسين في مستهل جولة بجميع المحافظات بدأت بمناطق القاهرة قبل أن يصل اليوم إلى الإسكندرية.




المصدر
القبس
من مواضيع : غادة لبنان الأساطيل التي في الطريق
المعلم: انسداد السلام سيؤدي لحرب يخسر الجميع فيها
المصريون بالخارج يختارون مرسي في جولة الحسم
نظام صاروخي روسي جديد يمكن اخفاؤه في حاوية تجارية
موسكو تريد تصنيع طائرات اسرائيلية
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
قصة سيدنا سليمان عليه السلام

عمر سليمان يُحدث المفاجأة ويترشح «والله الموفق والمستعان»

الساعة الآن 04:45 AM.