xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

داعية سلفي: أبو إسماعيل ليس «المخلّص».. وأنصاره يصنعون «طاغية جديدًا»

الأخبار والحوادث

11-04-2012, 11:46 AM
شمس المنتدى
 
داعية سلفي: أبو إسماعيل ليس «المخلّص» وأنصاره يصنعون «طاغية جديدًا»

داعية سلفي: أبو إسماعيل ليس «المخلّص»   وأنصاره يصنعون «طاغية جديدًا»





انتقد الداعية السلفي محمد عبد المقصود، سلوكيات أنصار المرشح الرئاسي المحتمل حازم صلاح أبو إسماعيل، معتبرًا إيَّاهم يمارسون «الإرهاب الفكري» وأنهم «سيصنعون طاغية جديدًا»، وأنه «لا يجوز وصف أبو إسماعيل بأنه الرئيس المخلّص».
ونفى، في حديث لبرنامج «مصر تقرر» مع الإعلامي محمود مسلم، أن يكون ضد حازم أبوإسماعيل، وأنه فقط «ضد ممارسة أتباعه للإرهاب الفكري» واصفا إيَّاهم بأنهم في «حالة هوس».
وقال إنه طلب من «أبو إسماعيل» أن «يوقف اتباعه هذه الممارسات»، مؤكدًا استنكار أبو إسماعيل للأمر، «لكن النتيجة لم تتغير»، بحسب قوله.
وكشف «عبد المقصود» أن الدعوة السلفية «انقسمت فعلا بين أبو إسماعيل والمرشح الآخر الذي ستتفق عليه التيارات الإسلامية»، لافتا إلى أنه «لم يثبت حتى الآن أن والدة حازم أبو إسماعيل حاصلة على الجنسية الأمريكية»، وأنه «إذا استبعد أبو إسماعيل فنسبة كبيرة من أصواته لن تذهب إلى خيرت الشاطر».
وأشار إلى أنهم يسعون إلى «تآلف المرشحين الإسلاميين حول مرشح واحد»، مؤكدا أنه «لن يستطيع الحديث عن المرشح الذي سيدعمه إلا بعد غلق باب الطعون».
ولفت إلى أن «المساجد لا تستخدم في الدعاية لأشخاص، ولكن في نصرة الدين»، مبررًا هجومه على النائب عمرو حمزاوي بأنه «طالب بدولة علمانية».
كما هاجم «عبد المقصود» معارضي تشكيل الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور، قائلا: «لو كان المنسحبون من الجمعية مكان الإخوان والسلفيين، ما سمحوا لأحد منهما أن يشارك في تشكيلها»، معتبرًا أن «الإخوان والسلفيين لم يخطئوا في تشكيل الجمعية»، بحسب قوله.
كما انتقد انسحاب ممثل الأزهر من الجمعية، واعتبر أن «المجلس العسكري مضغوط عليه من الداخل والخارج، خاصة من الأمريكان ودول عربية، بحيث لا ينفرد التيار الإسلامي بأي شيء، ما تسبب في انسحاب الأزهر والكنيسة».
ونفى وجود صفقات بين السلفيين والمجلس العسكري، واصفًا الانتقادات الموجهة للتيار الإسلامي حول رغبته في الانفراد بوضع الدستور بـ«غير الصحيحة».
ورفض تعميم الناس لسلوك أنور البلكيمي على كل الإسلاميين، معلقا: «أبرأ إلى الله مما فعله البلكيمي»، معتبرا سلوكه «ينتقص من شعبية الإسلاميين».


من مواضيع : شمس المنتدى سامى عنان يبعث تهديد شديد اللهجه للكيان الإسرائيلى
جودة يتهم شركات صهر علاء مبارك بافتعال أزمة البنزين والسولار
نائب رئيس مجلس الدولة وعضو "تأسيسية الدستور": الإعلان الدستورى "فج"
البورسعيدية يطالبون بـ«إعلان دولة بورسعيد».. ويهددون باحتلال قناة السويس
شيخ الأزهر وسيطا بين المجلس العسكري وشباب الثورة
 

الكلمات الدلالية (Tags)
متن, ليش, جديدًا», يصنعون, سلفى, عدة, إسماعيل, وأنصاره, «المخلّص», «طاغية

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
مع الخديوى اسماعيل (1)
كيف احتل الانجليز مصر ! .......للتثبيت.............(القصة كاملة)
مع الخديوي إسماعيل ( 2 )

داعية سلفي: أبو إسماعيل ليس «المخلّص».. وأنصاره يصنعون «طاغية جديدًا»

الساعة الآن 04:23 AM.