xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

عمر سليمان: المخابرات كانت الصدر الحنون للإخوان

الأخبار والحوادث

14-04-2012, 05:14 AM
غادة لبنان
 
عمر سليمان: المخابرات كانت الصدر الحنون للإخوان




عمر سليمان: المخابرات كانت الصدر الحنون للإخوان

شكك بقبول المجلس العسكري للقانون الذي يحرم رموز النظام
السابق من الترشح للرئاسة



عمر سليمان: المخابرات كانت الصدر الحنون للإخوان


ابدى عمر سليمان اندهاشه من الحملة التي يشنها الاخوان المسلمون عليه بعد ترشحه للرئاسة المصرية، مؤكداً انه قبل ثورة 25يناير وحتى بعدها كان على علاقة طيبة بالجماعة.

وفي حديث مع الإعلامي خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، نُشر اليوم في النسخة الورقية للصحيفة اكد سليمان انه ليس لديه اي خصومة مع التيار الاسلامي والاخوان المسلمين، الا انه اشار الى امكانية وجود خصومة بينه وبين تيار الجهاد الذي كانت تراقب المخابرات المصرية نشاطاته الخارجية.

لقائه بقيادات الاخوان

وصرح سليمان: "جهاز المخابرات كان الصدر الحنون للإخوان نتيجة الضغط الذي كانت تمارسه الاجهزة الاخرى، وكنا على اتصال بهم وننصحهم ونتشاور معهم".

وكشف انه وعند تعيينه كنائب لرئيس الجمهورية اتصل على الفور بالإخوان لأنه كان على علم انهم كانوا "يقودون الميدان في ذلك الوقت"، حسب قوله، كما التقى اثنين من كبار قادتهم وهما محمد مرسي وسعد الكتاتني للتفاهم معهم على "حل" للثورة.

واعرب سليمان عن صدمته من توجيه الاخوان "الاتهامات والشتائم" له حالياً، الا انه عاد واكد انه كان يتوقع هذا الهجوم.

وعند سؤاله عن الضمانات في حال انتخب رئيسا لعدم عودة النهج السابق الذي كان يستخدمه مبارك مع الاخوان اجاب: "شكل المستقبل يحدده سلوك هذا التيار نفسه هل سيمضي في طريق الديموقراطية السلمية ام في طريق العنف".
مطالبة شعبية به كرئيس

وعن قراره بالترشح للرئاسة اكد سليمان انه يعود الى مطلب شعبي، واوضح قائلاً: "الناس طلبتني انا للترشح (...) ربما لجأ الناس الى عمر سليمان عندما خافوا من قيام الاخوان المسلمين بترشيح رئيس من الجماعة".

واعتبر سليمان ان الناس قد تكون تعودت على سيطرة الاخوان على البرلمان الا انها خافت من سيطرة الجماعة على كافة مواقع السلطة في الدولة، ما يغلق الباب امام المحاسبة. واضاف انه قدم ترشحه لخلق "توازن" في السباق الرئاسي حيث ان كل المرشحين الذين يحظون بشعبية ينتمون الى التيار الديني، حسب قوله.

وفي السياق نفسه اكد ان المجلس العسكري لم يكن على علم بقراره بالترشح رغم انه كان يلتقي مراراً بقيادات من المجلس لمناقشة قضايا اخرى غير الانتخابات الرئاسية تهم مستقبل مصر.
عدم دستورية قانون العزل

واستغرب سليمان موقف البرلمان من ترشحه واقراره قانون يحرم على رموز النظام السابق خوض معركة الرئاسة، معتبراً ان القانون اتى لاستهدافه هو شخصياً.

وذكّر انه ترشح وفق قانون الانتخابات واحترمه مضيفاً انه ان كان هناك من تعديل يجب اجرائه كان بالحري اجرائه في بداية فتح المعركة الانتخابية.

وابدى شكه بقبول المجلس العسكري للقانون، الا انه وفي حال لم يحله الى المحكمة الدستورية، اكد سليمان انه سيتقدم هو بدعوى امام مجلس الدولة للحفاظ على حقوقه القانونية.

واشار انه في حال تم قبول القانون فهذا لن يؤثر على معنوياته، مضيفاً: "اذا كان القانون دستورياً فسأحترم حكم القانون، وسأكون متشرفاً جداً بأن البرلمان الديموقراطي في مصر اصدر قانوناً لمنع عمر سليمان من الترشح، وسأفتخر بذلك امام كل برلمانات العالم، وسأحمل هذا القرار على صدري واذهب الى كل برلمانات العالم لأقول: انا الرجل الذي اجتمع برلمان ديموقراطي في مصر على منعه من ممارسة حقوقه الديموقراطية بلا سبب".




من مواضيع : غادة لبنان مستثمرون عرب اشتروا عام 2009 عقارات بـ 2,2 ملياري دولار في لندن
تزايد سرقات اللحوم من المحال التجارية في بريطانيا بعد ارتفاع أسعارها
مقتل 6 إسرائيليين بسقوط مروحية بمناورة في رومانيا
محطة علمية على القمر باسم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم
أميركا تكافئ إسرائيل على سلوكها السيئ
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
حدث فى مثل هذا اليوم :غرة رمضان
الصراع الحقيقي بين المخابرات المصرية والاسرائيلية
قصة سيدنا سليمان عليه السلام
تقرير: دول أوروبية تواطأت مع المخابرات الامريكية بشأن سجناء

عمر سليمان: المخابرات كانت الصدر الحنون للإخوان

الساعة الآن 11:40 PM.