xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

ارتفاع عدد حالات التسمم بالمنصورة الى 107 حالة

الأخبار والحوادث

25-10-2006, 04:19 PM
mishoo
 
Post ارتفاع عدد حالات التسمم بالمنصورة الى 107 حالة

القاهرة-أ ش أ -ارتفع عدد حالات التسمم الغذائى بالمنصورة الى 107 حالة خرجت منها 98 حالة من مستشفى حميات المنصورة وتوفيت حالة واحدة ولم يتبقى بالمستشفى سوى 8 حالات فقط .
وأكد الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أنه لاصحة على وجة الاطلاق لما تردد عن ظهور حالات تسمم نتيجة لميكروب السالمونيلا فى الاسكندرية وأن اجمالى الحالات منذ يوم 8 أكتوبر الحالى وحتى اليوم بدخول حالة واحدة فقط اليوم الى مستشفى حميات المنصورة بلغ 107 حالة .
واوضح الدكتور شاهين أنه تم عزل هذه الحالات بالمستشفى وهى تعانى من قىء واسهال وارتفاع فى درجة الحرارة ومغص بالبطن وذلك من 11 قرية وعزبه .
من ناحية أخرى .. أشاد الدكتور زهير حلاج ممثل منظمة الصحة العالمية بالطريقة والاسلوب الذى تعاملت به وزارة الصحة مع الحدث مؤكدا أنه تم ابلاغه منذ اللحظة الاولى لظهور الاصابات وكان خارج البلاد فى جنيف بالرغم من أن هذه النوعية من الامراض ليست من الامراض الواجب التبليغ عنها للمنظمة .
وأكد أن هناك شفافية كاملة فى التعامل مع الحدث وتم الاعلان عن الاصابات الاولى التى سببتها المياه الملوثة .. مشيرا الى أن زمن السكوت قد انتهى واننا نعيش فى عصر الشفافية فكل ما يحدث يعلن عنه ولا يوجد مبرر لعدم اعلانه وان قطاع الطب الوقائى يتحرك وفق الارشادات والاساليب العالمية حرفيا.
وأوضح أن هناك مئات الحالات من هذه النوعية من الاصابات تحدث فى العديد من دول العالم وتؤدى الى الوفاة فى اليابان وأمريكا وأوروبا فطبيعى ظهور مثل هذه الامراض فى مصر.
وأكد الدكتور نصر السيد وكيل وزارة الصحة ورئيس قطاع الشئون الوقائية والمستوطنة بأنه تم الاعلان عن الاصابات فور حدوثها .. مؤكدا أنه لاتوجد أية حالات اصابات بالكوليرا وان الاصابات جاءت بسبب السالمونيلا بعد أن أكدت نتائج المزرعة البكترية التى اجريت بالمعامل المركزية .
وترجع أسباب حدوث حالات التسمم بالمنصورة الى تلوث مياه الشرب بمياه الصرف الصحى فى توابع لقرية بلجاى مركز المنصورة وتم عمل التقصى الوبائى للحالات وتأكد أنها بسبب تلوث مياه الشرب وتم أخذ عينات من المرضى ومن المياه والاغذية وتأكد ايجابيتها لميكروب السالامونيلا .
وتشمل الاجراءات التى يتم تنفيذها حاليا زيادة الترصد للمرض والابلاغ عن الحالات فور اكتشافها وغسيل شبكة المياه وزيادة نسبة الكلور فى مياه الشرب بنسبة مأمونة وعمل تثقيف صحى للمواطنين لضرورة الاهتمام بالحصول على المياه الآمنة وطهى الطعام جيدا وغسل الايدى بالماء والصابون قبل تناول الطعام وبعد قضاء الحاجة .
وتقرر تواجد اخصائيين حميات بالوحدة الصحية بالقرية على مدار 24 ساعة وتواجد سيارات اسعاف بالمنطقة لتحويل أى حالة مشتبه بها الى مستشفى حميات المنصورة .
من مواضيع : mishoo مقتل 12 جنديا إسرائيليا وإصابة 40 آخرين في معارك ضارية بالجنوب اللبناني
اسرائيل: مقتل ضابط اسرائيلي في لبنان
النسور تحاصر مدينة في ادغال الامازون
إصابة سبعة موظفين في مكتب "هنية" بعد تسلم رسالة بها مادة مجهولة
مصر في المركز الـ133 في حرية الصحافة و"بنين" الـ23!
 

الكلمات الدلالية (Tags)
107, التسمم, امي, ارتفاع, بالمنصورة, خامات, حالة, عدد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
لا حالات تسمم بكتيري جديدة في المنصورة
تشير دراسة جديدة إلى أن درجة حرارة كوكبنا الآن هي الأعلى منذ 12 ألف عام نتيجة ارتفاع
ارتفاع حالات الإصابة بوباء المنصورة "الغامض" إلى 150 شخصا
الأمم المتحدة: أدلة متزايدة على ارتفاع حرارة الأرض

ارتفاع عدد حالات التسمم بالمنصورة الى 107 حالة

الساعة الآن 01:43 AM.