xpredo script

العودة   نيو حب > منتديات الحاسب والاتصالات > الاخبار التقنية
التسجيل

احذر من الفيس بوك الوهمي

الاخبار التقنية

24-04-2012, 01:13 PM
3rbmall
 
احذر من الفيس بوك الوهمي




بدأ نوع جديد من البرامج الضارة والتي تخدع مستخدمي موقع "الفيس بوك" في الانتشار هذه الايام من أجل سرقة بيانات بطاقات الائتمان الخاصة بهم أو كلمات السر الخاصة بحساباتهم على الموقع، وهذه البرامج الضارة الجديدة هي عبارة عن صفحات مشابهة جدا للصفحة الرئيسية للفيسبوك وتظهر لك عندما تدخل إلى الصفحة الرئيسية لتسجيل الدخول، لكنها تطلب منك معلومات غير معتادة مثل اسم ورقم بطاقة الائتمان وتاريخ انتهائها ورقم الهوية ورقم الضمان الاجتماعي، وهذه الصفحات الوهمية تدعي أن هذه المعلومات مطلوبة للتأكد من هوية المستخدم، وتوفير حماية إضافية لحسابه.


فيجب التأكد من أنك في موقع الفيس بوك الاصلي وليس موقع مشابه عن طريق ملاحظة عنوان الصفحة في شريط العنوان، وعلامة القفل للتأكد ان الموقع مؤمن، كما يجب عدم اعطاء بيانات بطاقتك الإئتمانية لأي موقع حتى ولو ادعى ان هذا الاجراء لمجرد التأكد من شخصيتك فقط. وهذه البرمجيات الخبيثة التي تخدع مستخدمي "الفيس بوك" لسرقة بطاقات الائتمان تعمل عن طريق عرض صفحة مماثلة تماما لصفحة الدخول لموقع الفيس بوك, مدعية انها تطلب هذه المعلومات من أجل الأمن والحماية.



ويستغل صانعوا هذه البرمجيات الخبيثة او الصفحات الوهمية ارقام بطاقات الإئتمان والتي يدخلها ضحاياهم في سرقتها وتحويل الارصدة التى بها لحساباتهم أو حتى من الممكن ان يستخدموها في عمليات غسيل الاموال أو التجارة الممنوعة.









من مواضيع : 3rbmall احذر من الفيس بوك الوهمي
%38 من الاطفال بعمر 12 عام او اقل فى الفيس بوك
 

الكلمات الدلالية (Tags)
من, card, الفيس, الوهمي, احذر, credit, بوك, facebook, network, social, فحص

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
طريقة الغاء حساب الفيس بوك

احذر من الفيس بوك الوهمي

الساعة الآن 05:05 PM.