xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

أول فيلم سعودي يعرض في الصالات المصرية بصورة رسمية

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

25-10-2006, 08:50 PM
الوردة اللامعة
 
أول فيلم سعودي يعرض في الصالات المصرية بصورة رسمية

في الوقت الذي تبث فيه قنوات "روتانا" حالياً أغنية فيلم "كيف الحال" لميس حمدان وهشام عبد الرحمن، أكد مؤلف الفيلم بلال فضل أن هناك اتجاه قوى من شركة "روتانا" لعرض الفيلم في بعض الصالات المصرية خلال موسم عيد الفطر الأسبوع المقبل، ووصف بلال الخطوة بأنها ممتازة كونها تعطي فرصة للجمهور العربي المقيم في مصر خصوصاً الخليجي منه للتعرف على التجربة التي يرآها الكثيرون تخطت سلبيات التجارب الأولي في الدول التي تحاول دخول صناعة السينما واعتبرها فضل انطلاقة قوية للسينما السعودية، الفيلم كتب قصته الناقد محمد رضا والسيناريو والحوار لبلال فضل والمخرج "إزيدورمسلم" الكندي من أصل عربي، وأبطال الفيلم ،هشام عبد الرحمن، نجم برنامج ستار أكاديمي2، وتركي اليوسف الذي شارك في برنامج الوادي، والفنانة الإماراتية فاطمة الحوسني، والأردنية ميس حمدان، ومشعل المطيري، وعلي السبع، وهند محمد وطلال السدر والممثل السعودي القدير خالد سامي .


أول فيلم سعودي يعرض في الصالات المصرية بصورة رسمية

ويحكي الفيلم قصة أسرة سعودية يسعى أفرادها للتعايش سويًّا رغم الخلافات في وجهات نظرهم بالحياة، ما يجعل مشاهده يستكشف بالتالي التنوع في المجتمع السعودي وربما في المجتمع العربي ككل .
وتلعب حقوق المرأة دورًا بارزًا في الفيلم بفضل شخصية "سحر" التي تكافح من أجل صنع مستقبلها المهني بنفسها رغم إصرار أسرتها على أن تتزوج وتمكث في منزلها وترعى أسرتها. وتقوم بدور "سحر" ميس حمدان.
أما بطل القصة فهو "سلطان" الذي يحب سحر وحلم حياته أن يصبح مخرجًا سينمائيًّا. وتصور شخصية "سلطان" الاتجاهات الأكثر تحررية التي تشيع بين الجيل الأصغر في منطقة الخليج العربي، ويقوم بدوره هشام عبد الرحمن، ومن بين الشخصيات التي تضمها القصة كذلك شقيق "سحر" الذي يعتبر شابًّا تقليديًّا يعارض طموحات شقيقته.
وتمثل تلك الشخصية أكثر العناصر محافظة في المجتمع السعودي.
ويأتي عرض فيلم "كيف الحال" في مصر تدعيماً لخطوات الممثلة ميس حمدان نحو السينما المصرية فبعدما شاركت في فيلم "ظرف طارق" تصور الآن فيلم جديد هو "شارع 18" مع أحمد فلوكس وانتاج العدل جروب، كما تشارك في فيلم تامر حسني المؤجل "عمر وسلمى" .

من مواضيع : الوردة اللامعة مطرب يقلد محمد فؤاد من ناحية الصوت ويريد التقدم
بعد منع سندريلا...حليم نجم رمضان !
نوال الزغبي تنفي ان تكون لديها اية خلافات محسن جابر
الممثلة غوينيت بالترو تستعد لعملية تجميلية بعد ولادة طفلها الثاني
الفنانة مي سليم تغني اغنية تحت عنوان هودة لتامر حسني !
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أول, المصرية, الصالات, بصورة, يعرض, رسمية, سعودي, في, فيلم

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
مالم ينشر عن حرب اكتوبر ( القصة كاملة ).............للتثبيت..............
حدث فى يوم 8 ربيع أول
الصراع الحقيقي بين المخابرات المصرية والاسرائيلية
تعديل دستوري سعودي على طريقة المادة 76 المصرية!

أول فيلم سعودي يعرض في الصالات المصرية بصورة رسمية

الساعة الآن 05:56 PM.