xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

مقتل شخصين في اشتباكات عنيفة ببيروت

الأخبار والحوادث

21-05-2012, 11:00 AM
غادة لبنان
 
مقتل شخصين في اشتباكات عنيفة ببيروت






مقتل شخصين في اشتباكات عنيفة ببيروت



قتل شخصان على الأقل بالعاصمة اللبنانية بيروت في وقت مبكر من صباح يوم الإثنين في اشتباكات عنيفة بين مسلحين سنة ‬‬متناحرين في أحدث أعمال عنف يؤججها التوتر بسبب الانتفاضة في سوريا المجاورة.
ووقع اشتباك بين مسلحين أطلقوا المقذوفات الصاروخية ونيران الأسلحة الالية في منطقة الطريق الجديدة في بيروت في واحدة من أشرس المعارك منذ أن كان لبنان على شفا حرب أهلية جديدة بسبب القتال الطائفي قبل أربع سنوات.
وجاءت أعمال العنف بعد مقتل عضوين في تحالف سياسي يناهض الرئيس السوري بشار الأسد يوم الاحد في شمال لبنان.
وقطع سكان منطقة عكار في شمال لبنان الطرق واحرقوا اطارات سيارات احتجاجا على الأمر وامتدت المظاهرات جنوبا حتى الطريق الساحلي السريع المؤدي إلى بيروت حيث تم إغلاق عدة طرق.
وقال مصور لرويترز في منطقة الطريق الجديدة إن إطلاق النار استمر من الساعة العاشرة من مساء الاحد بالتوقيت المحلي (1900 بتوقيت جرينتش) حتى قرابة الساعة الخامسة فجرا من صباح الاثنين (0200 بتوقيت جرينتش).
وقالت مصادر أمنية إن مسلحين من تيار المستقبل المؤيد لسعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني السابق المناهض لسوريا اشتبكوا مع مسلحين من حزب التيار العربي المؤيد لسوريا بزعامة شاكر البرجاوي.
وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام في لبنان إن شخصين قتلا وأصيب 18 شخصا. وأفادت مصادر أمنية بأن عدد القتلى ثلاثة بينهم اثنان من أنصار البرجاوي وشخص من تيار المستقبل وأضافت أن تسعة أشخاص أصيبوا في الاشتباك.
ويتعاطف كثير من السنة في لبنان مع الانتفاضة على حكم الأسد وهو علوي.
وقال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي يوم الاحد إن الحكومة عازمة على مواصلة تحمل مسؤولياتها الوطنية خلال هذه الفترة الحرجة في لبنان والمنطقة وانها ستتخذ كل الاجراءات الضرورية للحفاظ على السلم المدني.





المصدر
رويترز
من مواضيع : غادة لبنان ليبرمان يطالب بتهجير فلسطينيي 48
"أبو أحمد" الكويتي قاد الأمريكيين إلى بن لادن
النائب العام يحيل بلاغات تتهم علاء وجمال بغسل الأموال لـ"أمن الدولة"
أبو الغيط: خطبة خامنئي تكشف حقده على مصر
لجنة للتحقيق بـ"تضخم" ثروة مبارك وأسرته
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لقتل, اشتباكات, ببيروت, شخصين, عنيفة, في

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

مقتل شخصين في اشتباكات عنيفة ببيروت

الساعة الآن 10:00 PM.