xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

من أولها.. بطاقة انتخاب الرئيس فى الأيدى قبل التصويت بـ48 ساعة

الأخبار والحوادث

22-05-2012, 10:06 AM
شمس المنتدى
 
من أولها بطاقة انتخاب الرئيس فى الأيدى قبل التصويت ب 48 ساعة













بطاقة التصويت فى الانتخابات الرئاسية ظهرت قبل موعد إجراء الانتخابات بـ48 ساعة كاملة، مما يلقى بظلال من الشك حول درجة نزاهة الانتخابات المقررة غدًا، وسط مخاوف من استخدام هذه البطاقات المسربة فى عمل «الورقة الدوارة» وهى واحدة من أبرز طرق تزوير الانتخابات فى السنوات الماضية.
«التحرير» حصلت على البطاقة التابعة للجنة العامة رقم 19، والتى تقع فى مدينة مشتول السوق، بمحافظة الشرقية، وظهور الورقة فى الشرقية وحصول «التحرير» عليها قبل الانتخابات بهذا الوقت قد يفتح باب الشك حول ظهور أوراق تصويت أخرى فى محافظات أخرى.
ومن المنتظر أن يتوجه غدا قرابة 51 مليون مواطن إلى صناديق الاقتراع لاختيار أول رئيس لمصر، بعد الثورة، لا يعرف أحد فعلا مَن يكون، وذلك بعد عام وأربعة أشهر، على الثورة التى أسقطت نظام مبارك، وأنهت عصر الاستفتاءات والانتخابات المزورة مقدما.. أو هكذا يفترض.
الحكومة بوزاراتها المختلفة أعلنت حالة الطوارئ، فبينما أعلنت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة استعدادها للانتخابات التى ستستمر يومى غد وبعد غد، أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم عصر اليوم تسليم المدارس المختارة كمقرات انتخابية لإجراء عملية التصويت إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لبدء تجهيزها لأعمال الانتخابات.
القيادة العامة للقوات المسلحة قامت بتدريب القوات المشاركة فى تأمين انتخابات الرئاسة التى ستنطلق خلال ساعات على نماذج للجان، أما المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس العسكرى، ونائبه رئيس الأركان الفريق سامى عنان فسيديران عملية التأمين ويشرفان على تنفيذ خطة التأمين من داخل مركز عمليات القوات المسلحة، بينما سيقوم قادة الجيوش والمناطق العسكرية بمتابعة مسار الانتخابات من داخل مراكز عمليات كل جيش ومنطقة، حيث تشارك فى عمليات التأمين قوات من الجيشين الثانى والثالث المنوط بهما تأمين منطقة قناة السويس بمحافظاتها الثلاث وشبه جزيرة سيناء بمحافظتيها جنوب وشمال سيناء، كما يشارك فى عملية التأمين أكثر من 200 ألف جندى. وزارة الداخلية تبدأ اليوم بالتنسيق مع جهاز القوات المسلحة، فى اتخاذ إجراءات من شأنها تأمين كل مقرات اللجان الانتخابية فى الانتخابات الرئاسية، بعد أن أعلنت الوزارة -حسب مصادر أمنية مطلعة- عن رفع الحالة الأمنية إلى الحالة «ج»، على أن تحدد أقسام ومراكز الشرطة احتياجاتها وسُبل التأمين اللازمة لمواجهة أى أعمال عنف أو أى مخالفة قانونية، موضحة أن حرم كل لجنة انتخابية سيكون 500 متر من جميع الاتجاهات، بما يعنى أن حرم اللجنة سيصل إلى كيلومترين سيتم تأمينهما بشكل كامل، بما لن يسمح بالوجود فى هذا الحرم لأى شخص لا يحمل تصاريح تسمح له بالوجود بحرم اللجنة سواء للمراقبة أو كمندوب للمرشحين.
المشير والقادة فى غرف العمليات، والشرطة العسكرية والمناطق والجيوش تغطى اللجان بأكثر من 200 ألف جندى




المصدر
التحرير.
.
من مواضيع : شمس المنتدى القومي للاتصالات الأجهزة الصينية.. مرفوعة من الخدمة
يران: سنفعِّل اتفاق الدفاع المشترك مع سوريا إذا تعرّضت لأي اعتداء خارجي
«وزير الدفاع» يحيل 70 لواء جيش للتقاعد
التليفزيون الايرانى يحرف خطاب «مرسى »
رجل أعمال من (الفلول) وراء تفجير أرض الضبعة بـ(الديناميت)
 

الكلمات الدلالية (Tags)
من, أولها, المجيد, التصويت, الرئيس, انتخاب, بـ48, بطاقة, ساعة, في, قبل

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
حدث فى مثل هذا اليوم :غرة ذي الحجه
اخبار الجلسة الذى حضرها الرئيس مبارك
اخبار اليوم من بوب العدد3-28/8/2006
فى دائرة الضوء
التسلسل الزمنى لتاريخ فلسطين

من أولها.. بطاقة انتخاب الرئيس فى الأيدى قبل التصويت بـ48 ساعة

الساعة الآن 07:37 AM.