xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

"ائتلاف ثوار مصر": نرفض الإعادة قبل تطبيق قانون "العزل" على شفيق

الأخبار والحوادث

31-05-2012, 05:54 AM
غادة لبنان
 
"ائتلاف ثوار مصر": نرفض الإعادة قبل تطبيق قانون "العزل" على شفيق




"ائتلاف ثوار مصر": نرفض الإعادة قبل تطبيق قانون "العزل" على شفيق






أعرب ائتلاف ثوار مصر، عن رفضه إتمام جولة الإعادة فى انتخابات الرئاسة، التى من المقرر إجراؤها يومى 16 و 17 من شهر يونيو المقبل، قبل تفعيل قانون العزل السياسى، الذى تم إقراره قبل إجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، ولكن لم يتم تطبيقه بما يشمل جميع رموز النظام السابق، ومنهم الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية.

وأكد الائتلاف فى بيان له عصر اليوم الأربعاء، رفضه التام لطريقة تعامل اللجنة القضائية العليا للانتخابات الرئاسية، مع الطعون المقدمة من جانب المرشحين الخارجين من السباق الرئاسى، والتى أثبتت الخطأ فى الإعلان الدستورى والقانونى للمادة 28 المحصنة لقرارات اللجنة العليا، واصفاً ذلك بالقرارات "التعسفية"، للجنة حسب البيان.

وأشار البيان، إلى أن إعلان اللجنة العليا للنتائج النهائية للجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، التى جرت يومى 23 و 24 مايو الحالى، وأسفرت عن إجراء جولة الإعادة بين الدكتور محمد مرسى مرشح جماعة الإخوان المسلمين الذى حصل على 24.3% من الأصوات، والفريق أحمد شفيق الذى حصل على 23.3% من الأصوات، ما هو إلا محاولات من قبل اللجنة، وأطراف أخرى لاستنساخ النظام البائد مرة ثانية، بكل ما يمثله من فساد واستبداد، مؤكداً على رفض الائتلاف إجراء جولة الإعادة، قبل تطبيق قانون العزل على شفيق.

وشدد الائتلاف فى البيان، على أنهم لن يقبلوا بإهدار دماء الشهداء، أو أخذ مسار يتعارض مع مطالب الثورة والثوار، بما فى ذلك إقامة دولة مدنية ديمقراطية حديثة، يتساوى فيها جميع أطياف المجتمع فى الحقوق والواجبات والحريات العامة، ومطالب الثورة المتمثلة فى "عيش .. حرية .. عدالة اجتماعية".






من مواضيع : غادة لبنان الرياض تنفي تصريحاً للملك حول " وجود " إسرائيل وايران
مسئول أمريكى يؤكد: واشنطن تقترب من إعفاء مصر من مليار دولار ديونا
الحريري يؤكد استعداد العرب للسلام ويحذر من اخفاق الفرصة
القذافي.. الزعيم "الأخضر".. و"ثماره" اليانعة
إخلاء سبيل سوزان مبارك مقابل 24 مليون جنيه
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

"ائتلاف ثوار مصر": نرفض الإعادة قبل تطبيق قانون "العزل" على شفيق

الساعة الآن 08:39 AM.