xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

مفتي التحرير: لنبك كالنساء على ثورة لم نحمها

الأخبار والحوادث

02-06-2012, 04:56 AM
غادة لبنان
 
مفتي التحرير: لنبك كالنساء على ثورة لم نحمها






مفتي التحرير: لنبك كالنساء على ثورة لم نحمها
إمام مسجد عمر مكرم دعا للتصويت للشهداء في جولة الإعادة



مفتي التحرير: لنبك كالنساء على ثورة لم نحمها

إمام مسجد عمر مكرم الشيخ مظهر شاهين



نالت نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية النصيب الأكبر من خطبة الجمعة اليوم في غالب المساجد، وانعكس ذلك من قلب بؤرة الأحداث، ميدان التحرير، وتحديدا في خطبة إمام مسجد عمر مكرم، حيث أكد الشيخ مظهر شاهين أن ذنب الشعب المصري الآن "في رقبة المرشحين الذين لم يتحدوا في الانتخابات الرئاسية وراء رجل واحد"، مضيفاً "علينا البكاء الآن كالنساء لأننا لم نحافظ كالرجال على ثورة عظيمة".

وأشارت صحيفة "الوطن" المصرية الى أن شاهين شدد على "أننا الآن أصبحنا بين سندان الثورة ومطرقة الانتخابات، وفى حالة الاعتراض على هذه الانتخابات نعترض على حرية الصناديق، وهم على حق ولو وافقنا عليها فإننا نكون قد قتلنا الثورة".
تفسير نتائج الانتخابات

وأرجع شاهين ما حدث في نتيجة الانتخابات إلى العديد من العوامل: "أولها تصويتنا بنعم في الاستفتاء، وبخاصة المادة 28، التي جعلت اللجنة العليا للانتخابات هي لجنة ملائكة تفعل ما تشاء دون أن تستطيع الاعتراض على أي أحكام تصدرها، وثاني المقدمات أن البرلمان شغلنا بقضايا ليست مهمة، مثل الحديث عن بكرى والبرادعي".

وتساءل بشكل هجومي شديد على البرلمان "لماذا لم يصدر قانون العزل السياسي منذ اليوم الأول لانعقاده؟"، وأكمل قائلاً إن "من مقدمات ما وصلنا إليه الآن من نتائج الانتخابات هو التباطؤ في وضع الدستور وتشكيل اللجنة التأسيسية للدستور على شكل غير مرض".

وأشار شاهين في خطبته إلى "أننا لم نجن شيئا من ثورتنا سوى برلمان عاجز أن يصدر قانونا للعزل السياسي"، مؤكدا أن المعركة "ليست بين مصري ومصري، أو مسلم وقبطي، لكن المعركة الحقيقية هي معركة بين ثورة تريد أن تنجح وبين نظام يريد أن يستمر ويعود".

وأوضح أن الوضع الآن "أصبح مختزلا بين حزب وطني وإخوان، وعلينا عدم اختزال الوضع في هاتين الجبهتين فقط، لأنه يعنى انتهاء الثورة".

وختم الشيخ مظهر خطبته ناصحا "علينا أن نتذكر في التصويت في جولة الإعادة دماء كل من عماد عفت ومينا دانيال، والعديد من المصابين، ومن يعتقد أن الثورة ستنتهي بقدوم رئيس جديد فهو مخطئ، هم من يحرق ويصنع العنف ونحن لم نحرق ولن نحرق".







من مواضيع : غادة لبنان توقف آخر مزود خدمة إنترنت بمصر يعزل البلد عن العالم
مبارك يحذر والمعارضة تقرر التصعيد
غول : سترى إسرائيل أنها ارتكبت خطأ هائلاً
كارثة فلكية زوّدت الأرض بأطنان من الماس النادر
وسام " البطولة " لقاتل 6 من شهداء أسطول الحرية
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

مفتي التحرير: لنبك كالنساء على ثورة لم نحمها

الساعة الآن 03:03 AM.