xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث > الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية
التسجيل

سيدا رئيسا للمجلس الوطني السوري

الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية

10-06-2012, 06:12 AM
غادة لبنان
 
سيدا رئيسا للمجلس الوطني السوري






سيدا رئيسا للمجلس الوطني السوري




سيدا رئيسا للمجلس الوطني السوري

عبد الباسط سيدا رئيس المجلس الوطني السوري المعارض


انتخب أعضاء المجلس الوطني السوري المعارض اليوم في إسطنبول عبد الباسط سيدا رئيساً للمجلس خلفاً لبرهان غليون الذي قدم استقالته الشهر الماضي بعد أن قاد المجلس منذ تأسيسه في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
وقال بيان للمجلس الوطني إن المجلس انتخب الناشط الكردي سيدا زعيما له، وذلك بعد حديث عدد من مسؤولي المجلس -الذي يضم إسلاميين وليبراليين ومستقلين- عن توافق على اختيار عضو المكتب التنفيذي للمجلس عبد الباسط سيدا.
وفي حديث لقناة الجزيرة، قال سيدا عقب اختياره رئيسا للمجلس إن التحديات كبيرة، مضيفا أن العمل الآن سيكون على ترتيب البيت الداخلي وتوحيد الجهود، مؤكدا على التنسيق مع فصائل المعارضة.
ويوصف سيدا بأنه رجل "تصالحي ونزيه ومستقل"، كما يترأس مكتب حقوق الإنسان في المجلس، ويحمل دكتوراه في الفلسفة، ولا ينتمي سيدا -المولود في مدينة عامودا ذات الأغلبية الكردية والواقعة شمال شرق سوريا عام 1956- إلى أي حزب، ويقيم في السويد منذ فترة طويلة.

مهمة إصلاحية


سيدا رئيسا للمجلس الوطني السوري

الثوار في سوريا وجهوا انتقادات لأداء المجلس
الوطني في الفترة الماضية


وسيكون من مهام سيدا إصلاح المجلس لجعله مُحاورا يتمتع بالمصداقية في نظر الأسرة الدولية، ومن قبل في نظر معارضيه في الداخل الذين يرون أنهم لا يتمتعون بتمثيل كاف، والجيش السوري الحر الذي يحقق تقدما على الأرض لكنه لا ينسق مع المجلس.

وفي نهاية مارس/آذار الماضي، اعترف معظم المعارضين السوريين بالمجلس الوطني "ممثلا رسميا" للشعب السوري. وفي الاجتماع الأخير لأصدقاء الشعب السوري الذي عقد في أبريل/نيسان الماضي تم الاعتراف بالمجلس "ممثلا شرعيا لكل السوريين".

ومنذ إنشائه، اعتبر المجلس غير فعال. فهو لم يقدم مساعدة كافية للناشطين ولم يقدم تمويلا أو أسلحة أو قدم القليل للجيش السوري الحر، واعترف غليون بنفسه لوكالة فرانس برس بأن المجلس الذي يعاني من "انقسامات" بين الإسلاميين والعلمانيين، وبين المنفيين ومعارضي الداخل لم يكن "بمستوى تضحيات الشعب السوري".

ويتشكل المجلس -الذي تأسس مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي- من "الإخوان المسلمين" و"إعلان دمشق للتغيير الديمقراطي" إضافة إلى مستقلين، فضلاً عن أحزاب كردية أعلنت تجميد مشاركتها في أنشطة المعارضة لأسباب تتعلق بضرورة إيلاء القضية الكردية اهتماماً أكبر, لكنها عادت للمجلس بعد شهر
من مواضيع : غادة لبنان قضاة مصر ينتفضون ونذر مواجهة مرتقبة الثلثاء
الجيش الحر يقتل جنرالا روسيا يعمل مع وزارة الدفاع
الأسد: نحن أقوى على الأرض.. وسنربح الفضاء
رسالة إلى الأخضر الإبراهيمي
ابن عم فاروق الشرع يعلن انشقاقه عن نظام الأسد
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
حدث فى مثل هذا اليوم :غرة رمضان
بعثة المنتخب الوطني تقضي ليلة حزينة خلال عودتها إلي القاهرة
علي طريق الاستعداد للسفر إلي بتسوانا المنتخب الوطني يتجمع ويتدرب اليوم‏
الحزب الوطني يفتتح المؤتمر السنوي الرابع له
المنتخب الوطني يعود إلي القاهرة عقب لقاء الأوروجواي‏..‏وشحاته يرحب بعودة زيدان

سيدا رئيسا للمجلس الوطني السوري

الساعة الآن 07:57 PM.