xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

كلينتون: روسيا أرسلت مروحيات هجومية لسوريا

الأخبار والحوادث

13-06-2012, 04:46 PM
غادة لبنان
 
كلينتون: روسيا أرسلت مروحيات هجومية لسوريا





كلينتون: روسيا أرسلت مروحيات هجومية لسوريا







اتهمت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون روسيا بإرسال مروحيات هجومية إلى سوريا وقالت إن مزاعم روسيا بأن شحناتها من الأسلحة لسوريا لا ترتبط بالصراع الدموي هناك "غير حقيقية".
وقالت كلينتون بكلمة في "معهد بروكينز"، الثلاثاء: "نحن قلقون حيال أحدث معلومات وردتنا عن أن مروحيات هجومية في طريقها من روسيا إلى سوريا، وهو ما سيصعد الصراع بشدة."
وتزامنت كلمة كلينتون مع تصريح رئيس بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في سوريا، هيرفيه لادسوس، الذي اعتبر فيه النزاع الدموي بسوريا "حرباً أهلية كاملة."
وأوضحت كلينتون إن واشنطن طالبت روسيا مراراً بوقف شحناتهم المستمرة من الأسلحة لنظام الرئيس، بشار الأسد، إلا أن الأخيرة نفت استخدام تلك الأسلحة في قمع انتفاضة داخلية، وهو رد وصفته وزيرة الخارجية الأمريكية بأنه "غير حقيقي بالمرة."
وتزامنت تصريحات كلينتون مع إدخال النظام السوري المروحيات القتالية لمهاجمة معارضيه فيما تواصل قواته عملياتها العسكرية لسحق انتفاضة شعبية منذ أكثر من 15 شهراً.
وعلى صعيد مواز، نفى البنتاغون علمه بشحنات المروحيات القتالية الروسية إلى سوريا، لكن الناطق باسمه، النقيب جون كيربي، قال إن نظام السوري الأسد بدأ يلجأ إلى طائرات الهليكوبتر لشن هجمات.
وقال كيربي "نعلم أن نظام الأسد يستخدم طائرات هليكوبتر هجومية ضد شعبه."
ووصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فيكتوريا نولاند، هذه الهجمات بأنها "غير مقبولة وتكتيك مرعب جديد يمثل تصعيداً خطيراً للغاية" للصراع.
وصرحت نولاند بأن المجتمع الدولي يواصل الضغط على روسيا لوقف شحناتها من الأسلحة للنظام السوري، حليفها الأبرز في المنطقة."
وبلغت مشريات سوريا من الأسلحة الروسية خلال الفترة من 2007 حتى 2010، 4.7 مليار دولار، مقارنة بـ2.1 مليار دولار للفترة من 2003 حتى 2006، بحسب الكونغرس الأمريكي.
ويشار إلى أن السيناتور جون كورنين وجه انتقادات لوزير الدفاع، ليون بانيتا، وصف فيه شراء البنتاغون لمروحيات عسكرية من شركة "روزبورو نكسبورت" الروسية لاستخدام الجيش الأفغاني، بأنه "مساعد على القتل الجماعي في سوريا."
وقال العضو الجمهوري عن تكساس بمجلس الشيوخ الأمريكي في رسالته لبانيتا: "ما زلت أشعر بقلق بالغ ان البنتاغون يتعامل عن علم مع شركة ساعدت على ارتكاب الفظائع في سوريا."





من مواضيع : غادة لبنان الشرطة المصرية تستخدم غازات الدموع ومدافع الماء لفض محتجين
تركيا تستأنف قصف مواقع عسكرية سورية
واشنطن تقترح على إسرائيل استئجار غور الأردن
توقف آخر مزود خدمة إنترنت بمصر يعزل البلد عن العالم
نظام اسرائيلي للحماية من الصواريخ المضادة للدروع
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

كلينتون: روسيا أرسلت مروحيات هجومية لسوريا

الساعة الآن 11:43 PM.