xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

السعودية: أمر ملكي بتعيين الأمير سلمان ولياً للعهد

الأخبار والحوادث

18-06-2012, 07:42 PM
غادة لبنان
 
السعودية: أمر ملكي بتعيين الأمير سلمان ولياً للعهد



السعودية: أمر ملكي بتعيين الأمير سلمان ولياً للعهد






أصدر العاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز، أمراً ملكياً الاثنين، بتعيين الأمير سلمان بن عبد العزيز، ولياً للعهد، خلفاً لولي العهد الرحل، الأمير نايف بن عبد العزيز، الذي وافته المنية السبت، بينما كان في رحلة علاجية خارج المملكة.
وتضمن الأمر الملكي، الذي استند إلى النظام الأساسي للحكم، ونظام مجلس الوزراء، ونظام هيئة البيعة، وبناءً على "ما تقتضيه المصلحة العامة"، تعيين الأمير سلمان نائباً لرئيس مجلس الوزراء، وزيراً للدفاع، حيث يشغل المنصب الوزاري منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.
كما أصدر العاهل السعودي أمراً ملكياً ثانياً، أورده التلفزيون السعودي، بتعيين الأمير أحمد بن عبد العزيز وزيراً للداخلية، وهو المنصب الذي شغر أيضاً بوفاة الأمير نايف، ولي العهد الراحل، الذي شغل منصب وزير داخلية المملكة لما يقرب من 37 عاماً.
وكان الديوان الملكي قد أعلن، في وقت سابق السبت، وفاة ولي العهد الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود، عن عمر يناهز 78 عاماً، أثناء رحلة علاجية خارج المملكة، وأُقيمت صلاة الجنازة على جثمانه بعد صلاة المغرب، مساء الأحد، في المسجد الحرام بمكة المكرمة.
وتولى الأمير الراحل، وهو الابن رقم 23 من أبناء الملك عبد العزيز آل سعود، منصب ولي العهد في 28 أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، خلفاً للأمير سلطان بن عبد العزيز، الذي توفي في وقت سابق من الشهر نفسه.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السعودية، أسامة النقلي، في تصريحات لـCNN السبت، إن "أنباء وفاة الأمير نايف بن عبد العزيز جاءت كالصدمة، للجميع في المملكة وفي الأسرة الملكية"، وأضاف قائلاً: "إننا ما زلنا لم نعرف بعد السبب الحقيقي وراء وفاته."
وشغل ولي العهد الراحل منصب وزير الداخلية منذ عام 1975، حتى وفاته، حيث تولى الإشراف على الخطط الأمنية لمكافحة الإرهاب في المملكة، كما كان يتولى موقع "الرئيس الفخري" لمجلس وزراء الداخلية العرب.





المصدر
CNN
من مواضيع : غادة لبنان الأزهر والإخوان والسلفيون يحذرون من "مد شيعي" بمصر
تحسبا لضربة..إسرائيل تنشر نظام القبة الحديدية قرب القدس
مصر : القضاء ينظر بطلب إطلاق العقل المدبر لاغتيال السادات
ناقلات نفط إسرائيلية رست مراراً في موانئ إيرانية خلال العقد الماضي
رئيس الاستخبارات العسكرية: احتمال إقناع بوتين بإسقاط الأسد
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ممر, لمعهد, ملكي, الأمير, السعودية, بتعيين, شللان, ولياً

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
اجمل قصه قرأتها " ليه يادنيا المحبه " للكاتبه الحلا
اجمل قصه قرأتها " ليه يادنيا المحبه " للكاتبه الحلا
حدث فى مثل هذا اليوم :غرة رمضان
تاريخ الدولة السعودية
مملكة الخوف: هوس الانفاق الدفاعي السعودي

السعودية: أمر ملكي بتعيين الأمير سلمان ولياً للعهد

الساعة الآن 12:44 PM.