xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

مستشار مرسي : تعيين قبطي وامرأة في منصب نائب الرئيس لأول مرة في مصر

الأخبار والحوادث

27-06-2012, 04:53 AM
غادة لبنان
 
مستشار مرسي : تعيين قبطي وامرأة في منصب نائب الرئيس لأول مرة في مصر





مستشار مرسي : تعيين قبطي وامرأة في منصب

نائب الرئيس لأول مرة في مصر




قال مستشار للرئيس المصري المنتخب حديثا محمد مرسي ان أول القرارات التي يعتزم الأخير اتخاذها سيكون تعيين عدد من النواب بينهم قبطي وامرأة وذلك لأول مرة في تاريخ مصر.

وقال المستشار أحمد ضيف في تصريح لشبكة (سي ان ان) الأمريكية اليوم أن الفوز الذي حققه الدكتور مرسي في انتخابات الرئاسة "لا يعني أن الثورة قد انتهت" مشيرا الى أن مرسي يعتزم انتهاج استراتيجية لم الشمل والعمل على احتواء كافة أطياف الشعب المصري وتعيين عدد من النواب الذين سيتمتعون بصلاحيات ونفوذ.

وأضاف أنه ولأول مرة في تاريخ مصر سيتم تعيين سيدة في هذا المنصب حيث لن يكون المنصب مجرد لقب بل سيتمتع منصب نائب الرئيس بصلاحيات ونفوذ.

وأوضح ضيف "لم ندع لاقامة جمهورية اسلامية في مصر وكان الدكتور مرسي واضحا لدرجة عالية في هذا الخصوص حيث أكد أننا نرغب بدولة دستورية ومدنية بالاضافة الى كونها حضارية وقائمة على احترام الثقافات والمبادئ والأديان." وكان مرسي ذكر في خطابة الرئاسي الأول أنه "رئيس لكل المصريين" وملتزم بالاتفاقيات الدولية ومشيدا بالقوات المسلحة والشرطة والقضاة وضحايا الثورة التي قال انها مستمرة حتى تحقيق أهدافها وشدد على أنه "لا طاعة" له على الناس ان أخل بوعوده.

وأكد الرئيس المصري في خطابة أن "ثورة 25 يناير مستمرة حتى تحقق كل أهدافها" غير أنه دعا بالمقابل الى "توحيد الصفوف وجمع الكلمة حتى يجني هذا الشعب ثمار تضحياته في العيش بحرية وبكرامة" مضيفا "الشعب هو مصدر السلطات عانى التهميش والفقر والظلم والقهر وجاءت اللحظة التي يسترد فيها ارادته وحريته ويجد فيها العيش الكريم دون مشقة ويجد فيها عدالة.








المصدر
القبس
من مواضيع : غادة لبنان رشوة إسرائيلية للعالم الغربي
الوليد بن طلال يعتزم إطلاق قناة منافسة لـ " العربية " و " الجزيرة "
" حتس 3 " يعترض صواريخ أعلى
ضاحي خلفان: إسرائيل هدّدتني بالقتل
البرادعي يدعو لمقاطعة الانتخابات
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

مستشار مرسي : تعيين قبطي وامرأة في منصب نائب الرئيس لأول مرة في مصر

الساعة الآن 07:37 AM.