xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث > قضايا واراء
التسجيل

معاكسة الفتاة أو السيدة أمر يعاقب عليه القانون ..فما رأيك؟؟

قضايا واراء

09-07-2012, 11:04 AM
شمس المنتدى
 
معاكسة الفتاة أو السيدة أمر يعاقب عليه القانون فما رأيك؟؟

معاكسة الفتاة أو السيدة أمر يعاقب عليه القانون فهو تعد على حرية الآخرين واعتداء صارخ على النظام العام وقواعد الأخلاق والعرف الاجتماعى وقد كانت الشرطة المصرية تضع فى حسبانها دائما هذه الأمور قبل النظام المباركى الذى انشغلت فيه الشرطة بمسائل أخرى وربما تكون أهملت هذه المشكلة دون قصد منها فالكثيرون يحدثوننا كيف أنه فى فترة السبعينات أو قبلها كان رجال المباحث يراقبون الاماكن التى دائما ماتحدث فيها مثل هذه المعاكسات أمام مدارس البنات أو الجامعات أو حتى فى المتنزهات وفى الشوارع والأماكن العادية وكان يفاجأ من يقوم بمعاكسة فتاة بمن يمسك به من رجال المباحث ويقتاده إلى قسم البوليس لتحرير محضر بالواقعة وربما البعض ممن عاصروا هذه الفترة وممن كانوا مغرمين بهذه العادة السيئة مروا بهذه التجربة السخيفة

.
ولكن ماذا عن قائد السيارة الذى ينشغل عن قيادته التى تتطلب منه كل الاهتمام والتركيز ويلتفت إلى هذه وتلك من النساء التى تمشين بالقرب من سيارته وربما كلمهن بكلام غير لائق أو حتى دعاهن للركوب معه

وللعلم فإن مشهد دعوة الفتيات للركوب فى سيارة تحدث أمام الكثيرين جهارا ليلا ونهارا وعلى عينك ياتاجر واللى عاجبه! ولاأحد يعاقب قائد السيارة على فعلته النكراء هذه فلا قانون المرور يعاقبه ولارجال المرور ولاالرجال الذين يتصادف مرورهم بالطريق لانهم ناس فى حالهم ويطلبون السلامة والروحة إلى المنزل لمشاهدة القنوات الفضائية والضحك مع توفيق عكاشة

! .

أمافى انجلترا وكما نشرت صحيفة الديلى ميل اللندنية فإن رجال المرور أخذوا موقفا حازما تجاه شىء من هذا القبيل وإن كان قائد السيارة فى هذه الحالة لم يعاكس فتاة أو لم يقف لها بالسيارة على بعد خطوات منها ودعاها للركوب معه بكل تبجح ووقاحة مثلما يفعلون عندنا فى مصر بل كل مافعله "دوج ماكلين" وهو اسمه أنه استدار براسه أثناء قيادته ( لم يتوقف) ليرى وجه فتاة فما كان من رجال المرور إلا أن أوقفوا سيارته وأنزلوا فوق راسه وابلا من العقوبات أولها غرامة 60 جنيها استرلينيا ( 600جنيها مصريا) وغيرها وتعالوا لنرى ماحدث ..

دوج ماكلين صانع السلاح كان يقود سيارته على طريق ايبستون فى ستوكنتشرش فى مقاطعة بيكنجهام شاير وأثناء قيادته لفت انتباهه فتاة تسير على مقربة من السيارة وكانت الفتاة جميلة عندما رآها تسير وظهرها له فاراد ومثلما يفعل الكثيرون ليس فى انجلترا فقط ولكن فى كل أنحاء العالم أن يرى وجه الفتاة كنوع من حب الاستطلاع والفضول فمر بجانب الفتاة وعندما تجاوزها التفت براسه ناظرا إليها من النافذة الخلفية ليرى وجهها بوضوح ولكن سوء حظه فعل به ماحصل بعد ذلك فقد فوجئ بسياة دورية بوليس التى كانت تقف على الطريق ولمحها دوج قبل أن يشاهد الفتاة فوجئ بها تستوقفه وتطلب منه الخروج من سيارته وأخبره أحدهم بأنه كان يقود سيارته بدون العناية المستوجبة للقيادة وأطلعوه على صورة له وهو يلتفت إلى الفتاة بعد أن مال بجانبه أثناء إمساكه بعجلة القيادة ويقول دوج " الغريب أن الطريق كان خاليا تماما ولم يكن هناك ثمة خطر ولكنهم التقطوا لى الصورة بواسطة كاميرات المراقبة وكانت ذات جودة ونقاء عالى جدا لدرجة ظهورى فيها بوضوح غير عادى !" ويكمل دوج " عندما هممت بالحديث إليهم مبررا موقفى بأننى لم أفعل شيئا غير عاديا وأننى كنت متحكما جيدا بعجلة القيادة و .. ولكنهم للأسف كانوا غير مستعدين للنقاش والجدل ووجدت أحدهم يقول لى " هل توافق على العقوبات الموقعة عليك وهى
غرامة 60 جنيها استرلينيا ( 600جنيها مصريا )
وجوب خضوعك لكورس لزيادة الانتباه أثناء القيادة
استدعاؤك لتوقيع عقوبة إضافة نقاط سلبية إلى رخصة قيادتك ( فى انجلترا عند وصول النقاط إلى حد معين لايتم تجديد الرخصة !)

ويقول دوج بعد سماعى لهذه القائمة الطويلة من العقوبات لم يكن أمام واحد مثلى إلا الموافقة فغير الأثرياء والناس العاديين من أمثالى الذين ليست لديهم الوسائل للتحدى ليس أمامهم بديلا عن الخضوع والسير مع التيار " ويقول دوج ماكلين ويبدو أنه ندم على مافعل " نعم كانت الفتاة جميلة ولكن ليس إلى درجة توقيع غرامة كبيرة وعقوبات " وبسؤاله عما إذا كان فعله شكل خطورة قال دوج " أنا أستطيع أن أفعل شيئين فى وقت واحد بكل المقدرة ( يقصد القيادة والنظر للفتاة !) "

ومن الغريب كما روى دوج للديلى ميل أن أحد أفراد الدورية وكان يتسم بروح الدعابة كاستثناء من الدورية أخبره بأنه شخصيا نظر إلى الفتاة مثلما نظر هو إليها وأخبره بأنها فتاة جميلة ورقيقة جدا وتستحق ! وعندما ساله دوج إذن لماذا توقعون على العقوبات بينما فعلت أنت أثناء تأدية وظيفتك مثلما فعلت أنا أثناء قيادتى ؟ رد عليه فرد آخر من الدورية قائلا " لانه لم يكن يقود السيارة ! " .

وفى النهاية يعترض دوج ماكلين على ماحدث حانقا على الحكومة التى تفرض الغرامات كوسيلة للكسب قائلا بانه إ ذا ماتكرر ذلك مع شخص آخر ووقعوا عليه غرامة لمجرد النظر إلى فتاة جميلة أقول لهم ليست هذه الطريقة التى تتكسبون بها !!.

ومن الطريف أن دوج كتب بعد ذلك فى صفحته على الفيس بوك ممتدحا كاميرا البوليس التى التقطت له صورة وهو ينظر للفتاة ( طبعا متهكما) . وردعليه أصدقاؤه بمامعناه فى المجمل " تستاهل ! "
أما المتحدث الرسمى باسم البوليس فعلق على هذه الواقعة بأنه لم يجر الاطلاع عليها بعد ومن ثم لايستطيع التعقيب عليها .

إذن مارأيكم أيها الرفاق؟ ألا يحق لى أن أسألكم بل أسأل ضمائركم سؤالا.. أليست انجلترا أحرص على الأعراف والتقاليد منا ؟ ثم لأسأل سؤالا آخر إلى الرجال فى الشارع المصرى ألا يثيركم منظر سائق سيارة يقف لفتاة ويدعوها للركوب معه بينما أنتم تشاهدون المنظر بمنتهى الحيادية ؟ وأسالكم مرة أخرى أذا كانت هذه الفتاة تمت لكم بصلة كأن تكون ابنة أو أخت أو قريبة فماذا يكون موقفكم هل يبقى على حياديته ؟


فهل من الممكن ان يعاقب القانون فى مصر على مثل هذه المعاكسات؟؟؟؟


ولا هنقول الإخوان عاوزينها إيران الثانيه!!!!!!!!!!!
.
من مواضيع : شمس المنتدى معاكسة الفتاة أو السيدة أمر يعاقب عليه القانون ..فما رأيك؟؟
14-07-2012, 09:24 PM
la impree du co
 
والله احنا مغلبين نفسنا على الفاضى
ماله مصطلح <اّداب الطريق> ، ومافيه من غض الطرف والبصر بأسلوب يخاطب النفس البشرية أيا كان دينها
ويخاطب الانسان أيا كان توجهه
أم لابد من الجدال ولمم الحوار
فلاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم

من مواضيع : la impree du co سبق لمنتدي حب جديد...هل ماسوف نشاهده حقيقة أم خيال..,,
22-07-2012, 09:16 PM
شمس المنتدى
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة la impree du co
والله احنا مغلبين نفسنا على الفاضى
ماله مصطلح <اّداب الطريق> ، ومافيه من غض الطرف والبصر بأسلوب يخاطب النفس البشرية أيا كان دينها
ويخاطب الانسان أيا كان توجهه
أم لابد من الجدال ولمم الحوار
فلاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم


والله الغلب ده مش بأيدينا

بات من الواضح أن القانون هو من يُعيد مصطلح آداب الطريق
الذى نسيه الناس



شمس
من مواضيع : شمس المنتدى معاكسة الفتاة أو السيدة أمر يعاقب عليه القانون ..فما رأيك؟؟
28-07-2012, 09:04 PM
بنوته بسكوته_
 
والله ياريت بس انتو حتعملوا قوانين لايه ولا لايه
كل حاجا فى البلد بيظا خلاص
لا فى احترام ولا دين ولا فى سلوك ولا اى حاجا
الدنيا خلاص ربنا يسطر على الى هنشوفو بعدين
من مواضيع : بنوته بسكوته_
28-07-2012, 09:05 PM
بنوته بسكوته_
 
والله ياريت بس انتو حتعملوا قوانين لايه ولا لايه
كل حاجا فى البلد بيظا خلاص
لا فى احترام ولا دين ولا فى سلوك ولا اى حاجا
الدنيا خلاص ربنا يسطر على الى هنشوفو بعدين
من مواضيع : بنوته بسكوته_
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ممر, معاكسة, من, السيدة, الفتاة, القانون, يعاقب, رأيك؟؟, عليه, فما

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
وليد ورغد ( قصة رووووووووعة لا تفوتكم)
شخصيات لها سحرها
حوار جريء مع فتاة معاكسة
هل الفتاة خطيئة في المجتمع
دستــور جمهوريــة مصــر العربيـــة (أرجو التثبيت) من (عـــــــمـــــرو الــــــروش)

معاكسة الفتاة أو السيدة أمر يعاقب عليه القانون ..فما رأيك؟؟

الساعة الآن 09:21 AM.