xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

روسيا ترسل أسطولاً حربياً إلى سواحل سوريا

الأخبار والحوادث

10-07-2012, 09:54 PM
غادة لبنان
 
روسيا ترسل أسطولاً حربياً إلى سواحل سوريا





روسيا ترسل أسطولاً حربياً إلى سواحل سوريا







كشفت مصادر عسكرية روسية، أن 6 سفن حربية، تابعة لأسطول الشمال، غادرت ميناء "سفيرومورسك" الثلاثاء، في طريقها إلى البحر المتوسط، حيث من المقرر أن تتوجه إلى سواحل سوريا، في الوقت الذي ما زال المجتمع الدولي يواصل جهوده للتوصل إلى حل سياسي للأزمة المتفاقمة في الدولة العربية.
ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء عن مسؤول عسكري، الذي لم تكشف عن هويته قوله، إن "برنامج الرحلة يتضمن زيارة ميناء طرطوس السوري، الذي يستضيف قاعدة (روسية) بحرية"، مشيراً إلى أنه سيجري تزويد السفن بالوقود والمياه والمؤونة في مركز التأمين المادي - التقني لسلاح البحرية الروسي.
وأضاف المصدر أن القافلة تضم السفينة المضادة للغواصات "الأميرال تشابانينكو"، بالإضافة إلى ثلاث سفن إنزال كبيرة.
وتابع أن سفينة الحراسة "ياروسلاف الحكيم"، التابعة لأسطول بحر البلطيق، ستنضم إلى مجموعة السفن الروسية.
وشدد المسؤول الروسي على أن رحلة السفن الخمسة تأتي في إطار خطط التدريب القتالي للأسطول البحري الروسي، وهي غير مرتبطة بالأحداث الجارية في سوريا، بحسب قوله.
إلى ذلك، ذكر مصدر آخر لوكالة الأنباء الرسمية، أن سفينة الحراسة "سميتليفي"، التابعة لأسطول البحر الأسود، أبحرت أيضاً صباح الثلاثاء من القاعدة الروسية في "سيفاستوبول"، متوجهة إلى البحر المتوسط، إذ من المتوقع أن تصل إلى ميناء طرطوس بعد 3 أيام.
وأوضح المصدر أن برنامج رحلة سفينة الحراسة "سميتليفي" في البحر المتوسط، يتضمن تنفيذ بعض مهماتها بشكل انفرادي، وأخرى ضمن مجموعة السفن الروسية، بجانب سفن أسطول الشمال وأسطول بحر البلطيق المذكورة.
وأشار إلى أن السفينة "سميتليفي" عادت إلى سيفاستوبول في نهاية مايو/ أيار الماضي، بعد أن قضت شهرين في البحر المتوسط، حيث نفذت عدداً من المهمات، بما فيها تنفيذ مهمات قبالة السواحل السورية.
يأتي الكشف عن توجه السفن الروسية إلى السواحل السورية بعد يوم من إعلان السلطات في موسكو وقف عمليات تصدير الأسلحة الروسية إلى النظام السوري إلى حين تستقر الأوضاع في البلاد، بحسب ما نقلت وكالة "نوفوستي" للأنباء، على لسان نائب رئيس الخدمات التكنيكية في الجيش الروسي، فاياشوسلاف دزيركالين.
جاءت تصريحات المسؤول الروسي في الوقت الذي أكد فيه الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، على أن الأوضاع في الجمهورية السورية تتطور بصورة كبيرة، حيث أصبح أكثر تسليحاً، مع استمرار الخروقات الصريحة لحقوق الإنسان، وإلى ازدياد عمليات القتل في مختلف أرجاء البلاد.




من مواضيع : غادة لبنان "شهيدة الحجاب " مروة الشربيني في ذكراها الاولى
داود أغلو : تركيا لن تنسى العدوان الإسرائيلي
تبرئة 3 وزراء بنظام مبارك والسجن المشدد لرشيد
مصري يشعل النار في نفسه أمام مقر الرئاسة
أبو الأشبال يحاول وأد فتنة الجنسية بعد اشتباكات بين أنصار أبو إسماعيل والشرطة العسكري
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
سوريا تنتج سيارتها الثانية الشهر المقبل.....
إعلام العدو يكشف المزيد من الخسائر و يؤكد ان الضربات الصاروخية كانت موجعة
تاريخ سوريا بالصور من عام 1918 و حتى 2000

روسيا ترسل أسطولاً حربياً إلى سواحل سوريا

الساعة الآن 05:32 PM.