xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

مقتل قائد وحدة الاغتيالات في الموساد بحادث طرق

الأخبار والحوادث

17-07-2012, 01:53 PM
غادة لبنان
 
مقتل قائد وحدة الاغتيالات في الموساد بحادث طرق







مقتل قائد وحدة الاغتيالات في
الموساد بحادث طرق



قتل قائد وحدة الاغتيالات التابعة للموساد الإسرائيلي غيورا تساحور في حادث طرق الإثنين، بعد أن صدمته شاحنة عندما كان يقود دراجته الهوائية.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الثلاثاء إن تساحور هو إحدى الشخصيات التي ابتعدت عن الأضواء، وأنه قاد تنفيذ عمليات اغتيال كثيرة جدا خاصة ضد شخصيات فلسطينية، وحتى بعد موته يحظر نشر صورته.


وأضافت الصحيفة أن تساحور حصل على وسام الشجاعة من الجيش الإسرائيلي على قيادته وحدة عسكرية احتلت مدينة نابلس في حرب الأيام الستة في العام 1967.


وانضم تساحور بعد ذلك إلى الموساد، وكان يتقن اللغة الفرنسية وتم تعيينه في نهاية سنوات السبعين نائبا لقائد خلية "كيدون"، أي الفأس، وهي الخلية المسؤولة عن تنفيذ عمليات اغتيال خارج إسرائيل وتابعة لوحدة "قيساريا" في الموساد، وبعد عدة سنوات أصبح قائدا لهذه الخلية.


وتابعت الصحيفة أنه في الفترة التي تولى فيها تساحور قيادة "كيدون" تميزت عمليات الخلية بتنفيذ عمليات اغتيال ضد نوعين من الأهداف هما "الإرهاب ومنع انتشار السلاح النووي".

وقالت أنه خلال فترة قيادة تساحور لخلية "كيدون" نسب اليها عمليات اغتيال بينها اغتيال مندوب منظمة التحرير الفلسطينية في بروكسل نعيم قادر في العام 1981، ومحاولة اغتيال عضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية ماجد أبو شرار في الفندق الذي كان ينزل فيه في روما في تشرين الأول/أكتوبر من العام نفسه.


وأضافت الصحيفة أن مصادر أجنبية تنسب لخلية "كيدون" محاولة اغتيال القيادي في حركة فتح مأمون مغايش في آب/أغسطس من العام 1983، ومحاولة اغتيال القيادي في فتح محمد عودة (أبو داوود) الذي خطط عملية ميونيخ ضد الرياضيين الإسرائيليين في العام 1972


وتنسب وسائل إعلام أجنبية لتساحور كذلك مسؤوليته عن إغراق "سفينة العودة" التي أبحرت من قبرص إلى إسرائيل في العام 1988 وتفجير سيارة منظمي السفينة خلال سفرها في قبرص لاحقا.


وكان تساحور المسؤول عن عملية اختطاف خبير الذرة الإسرائيلي مردخاي فعنونو في روما وإعادته إلى إسرائيل بعد أن كشف اسرارا نووية إسرائيلية من خلال صحيفة "صندي تايمز" البريطانية.

وقال مسؤولون في الموساد بعد مقتل تساحور أمس إنه "لأمر محزن أن هذا الرجل بالذات الذي هرب من أي خطر محتمل مات بسبب إهمال سائق" الشاحنة التي صدمته.







المصدر
دار الحياة
من مواضيع : غادة لبنان السجن خمس سنوات لوزير السياحة المصري السابق جرانة
خفايا حرب الدجاج الأميركية - الروسية
طائرتان اسرائيليتان " انتهكتا " أجواء تركيا قبل بلوغهما المجر
صراع روسي - صيني لبيع مقاتلات لمصر
عاجل : قوات اسرائيلية تقتحم المسجد الاقصى
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لقتل, الموساد, الاعتداءات, بداية, في, وجيت, طرق, قائد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
قــــائل القصيــــده توفي بحادث مروري؟؟
قــــائل القصيــــده توفي بحادث مروري؟؟
قــــائل القصيــــده توفي بحادث مروري؟؟
قــــائل القصيــــده توفي بحادث مروري؟؟
الكشف عن قضية تخابر جديدة لحساب الموساد

مقتل قائد وحدة الاغتيالات في الموساد بحادث طرق

الساعة الآن 07:36 AM.