xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

مصر: اشتباكات دامية بالسويس وإحراق مبنى المحافظة

الأخبار والحوادث

18-07-2012, 05:22 AM
غادة لبنان
 
مصر: اشتباكات دامية بالسويس وإحراق مبنى المحافظة






مصر: اشتباكات دامية بالسويس وإحراق مبنى المحافظة







شهدت أزمة عمال مصنع "سيراميكا كليوباترا" في محافظة السويس، تصعيداً خطيراً خلال الساعات القليلة الماضية، حيث قام عدد من العاملين الغاضبين لعدم صرف مستحقاتهم المالية باقتحام مبنى المحافظة، وإشعال النار في عدد من المكاتب، مما أدى إلى وقوع اشتباكات دامية في محيط المبنى.
وأكد مدير أمن السويس، اللواء عادل رفعت، إصابة 12 ضابطاً ومجنداً، أثناء اقتحام عمال السيراميك لمبنى المحافظة الثلاثاء، مشيراً إلى إصابة ثلاثة جنود بطلقات "خرطوش"، فيما أصيب تسعة آخرين من الجنود والضباط، بإصابات مختلفة، بعد تعرضهم لإلقاء الحجارة، من قبل العمال الغاضبين.
وقال المسؤول الأمني، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، نقلاُ عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه تم نقل مجندين مصابين إلي مستشفي الشرطة بالعجوزة بمحافظة الجيزة، نظراً لحالتهم الصحية الخطرة بسبب الإصابات التي تعرضوا لها، كما يتم علاج الجنود والضباط الآخرين داخل مستشفى بالسويس.
كما نقلت الوكالة الرسمية عن مصادر حكومية، أن عمال مصنع "سيراميكا كليوباترا" في العين السخنة، قاموا أيضاً بمهاجمة مبنى مديرية الأمن، ورشقوا نوافذ المبنى بالحجارة، دون أن يتضح على الفور، ما إذا كان الهجوم قد أسفر عن سقوط المزيد من الضحايا.
وأشارت إلى أن قوات الأمن بمحافظة السويس ألقت القبض على أحمد صلاح، نائب رئيس اللجنة النقابية لعمال مصنع سيراميكا كليوباترا، و6 من العاملين بالمصنع، على خلفية الأحداث التي شهدتها المحافظة، والتي تسببت في تحطم مبناها، ونهب كميات كبيرة من الأجهزة والمعدات.
ونقلت عن شهود عيان قولهم إن عدداً من الأشخاص استغلوا قيام عمال "سيراميكا كليوباترا" باقتحام مبنى المحافظة، وقاموا بسرقة عدد كبير من المعدات وأجهزة الكمبيوتر، وملفات من داخل مكاتب مسئولي وموظفي مبني المحافظة، فيما انتشرت قوات الأمن في محيط المبني، وحول مديرية الأمن.
واتهم العمال إدارة المصنع بإعطاء تعليمات لشركات النقل بوقف نقل 6 آلاف عامل إلى المصنع، بينما أفاد مسؤول اللجنة النقابية "المعتقل"بأنه قام بتهدئة العمال، متهماً رجل الأعمال، محمد أبو العينين، صاحب الشركة، بأنه "يدفع العمال للفوضى"، بحرمان العمال من حقوقهم، ورفضه صرف رواتبهم المتأخرة.
وكان أبو العينين قد مثل أمام نيابة شمال الجيزة، قبل يومين، للتحقيق معه في عدد من البلاغات المقدمة ضده، من بعض العاملين في شركاته، حيث أكد أن العاملين صرفوا رواتبهم عن الشهر الماضي، لافتاً إلى أنه لم يقرر صرف أرباح للعاملين هذا العام، بسبب "الخسائر الكبيرة" التي تكبدتها الشركة، بسبب الأحداث التي تمر بها البلاد.
كما أفاد رجل الأعمال والبرلماني السابق بأنه مستعد لتقديم ما يثبت صحة كلامه، أما عن الاتفاقية التي عقدها مع العاملين حول الرواتب والأرباح، قال إنه وقع عليها "بالإكراه وتحت التهديد"، وتعهد بالمثول أمام النيابة عند طلبه مجدداً لاستكمال التحقيقات.




من مواضيع : غادة لبنان الجزائر: جرحى بينهم نائب بعد قمع تظاهرة ضد الغلاء
تركيا تلغي شراء طائرات بلا طيار من اسرائيل
أين القانون الدولي من الصراع الإسرائيلي - الفلسطيني؟
السادات رئيساً للحزب الوطني خلفاً لمبارك
التلفزيون المصري يبث لقطات لمبارك بصحبة طبيبه
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

مصر: اشتباكات دامية بالسويس وإحراق مبنى المحافظة

الساعة الآن 11:35 PM.